فوائد ملح الهملايا للرجيم

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 18 مارس, 2022 8:31
فوائد ملح الهملايا للرجيم


فوائد ملح الهملايا للرجيم وفوائد ملح الهملايا للقدم ملح الهملايا للنوم وماهو ملح الهملايا، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد ملح الهملايا للرجيم

-يساهم ملح الهملايا في إنقاص الوزن الزائد عن طريق موازنة الهرمونات في الجسم.
-لا يعتبر ملح الهملايا مصدراً غنياً بالصوديوم الذي يؤدي إلى زيادة الوزن، على عكس الملح الأبيض العادي.
-في خلال فترة الرجيم، يعمل إضافة ملح الهملايا في الطعام والشراب على تحسين الدورة الدموية والتخلص من السموم في الجسم.
-كما يعمل على تحقيق التوازن الحمضي والقلوي في الجهاز الهضمي، الأمر الذي يساعد على التقليل من مشاكل الجهاز الهضمي أثناء الرجيم.
-يلعب تناول ملح الهملايا دوراً فعالاً في تحسين عملية امتصاص الطعام وتنشيط الميكروبات، وبالتالي التخلص من السموم والمخلفات الموجودة بالجسم، مما يسهل عملية فقدان الوزن الزائد.

ملح الهملايا للنوم

-يعاني الكثير من الناس من مشكلة صعوبة النوم في الليل، فعلى الرغم من شعورهم بالنعاس، وحاجتهم للنوم، يواجهون صعوبة كبيرة في ذلك، وحتى عند خلودهم للنوم، يستيقظون لمرّاتٍ عديدة، ممّا يؤثر على صحتهم الجسديّة، ويُدخلهم في حالة من الكسل والخمول، وعدم القدرة على القيام بوظائفهم على أكمل وجه.
-وفي هذا الصد، فقد كشف خبراء بأن «ملح الهيمالايا» يعد سلاحاً فعالاً لمواجهة صعوبات النوم، حيث يعمل هذا الملح ذو اللون الوردي على تحفيز إنتاج هرمون النوم «الميلاتونين»، ما يساعد على التمتع بنوم عميق ومريح.
-ولهذا الغرض ينصح الخبراء بمزج ملعقة صغيرة من «ملح الهيمالايا» مع 5 ملاعق صغيرة من عسل النحل، ثم وضع كمية صغيرة من المزيج تحت اللسان قبل الذهاب إلى الفراش، بحسب وكالات.
-وأشار الخبراء، إلى أن «ملح الهيمالايا» يمتاز بفوائد أخرى، فهو يساعد على إنقاص الوزن ويحارب الاكتئاب بفضل قدرته على ضبط هرمون «السيروتونين» في الدماغ، وهو الهرمون المعروف باسم هرمون السعادة.
-تجدر الإشارة إلى أن «ملح الهيمالايا» يعتبر من أنقى أنواع الملح على الأرض، لأنه خال من السموم والملوثات، ويتم استخراج هذا الملح النقي أساساً من حزام «جبال الهيمالايا»، ويعرف شعبياً باسم «الذهب الأبيض»، ويشكل «كلوريد الصوديوم» 98 بالمائة من تركيبته، أما النسبة الباقية فتتكوّن من معادن مثل «البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم»، وهي ما تمنحه لونه الوردي.

فوائد ملح الهملايا للقدم

-علاج آلام الكاحل والقدمين، إذ يعتقد أن نقع القدمين بالماء المالح قد يساعد على التخلص من تشنج العضلات.
-تقوية العظام والأنسجة الضامة والجلد، ويعود ذلك إلى محتوى ملح الهملايا الجيد من المغنيسيوم والكالسيوم، كما يساعد على التخلص من الآلام اليومية.
-يساعد في مد الجسم بالشحنات السلبية، يعتقد أن الشحنات السلبية قد تساعد على إعادة التوازن للجسم كما تساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز وظائف الدماغ وبذلك تحسين جودة النوم.
-علاج الأمراض الجلدية المختلفة، ويعود ذلك إلى خصائص ملح الهملايا الطبيعية المضادة للالتهابات، ومن أبرز هذه الأمراض هي الصدفية، يمكن تمييز الصدفية من شكلها، إذ يمكن أن تلاحظ وجود بقع حمراء مغطاة بطبقة بجلد من الميت وتتراوح سماكة هذا الجلد بناء على درجة الإصابة.
-التخلص من جفاف الجلد، يساعد نقع القدمين بالماء المالح على التقليل من جفاف القدمين والحفاظ على رطوبتها.
تعزيز الاسترخاء، يعتقد أن نقع القدمين قد يساعد على تحفيز الراحة والاسترخاء في الجسم.

ماهو ملح الهملايا

وهو ملح غير مصنع كملح الطعام الأبيض الموجود في الأسواق والغني بالصوديوم المضر على الصحة، والذي يتسبب في الشعور بالعطش وحبس الماء، ومن ثم المساهمة في زيادة الوزن.
ويعتبر ملح الهملايا الوردي من أفضل مصادر المعادن في صورتها الطبيعية، وهو يحتوي على حوالي 84 مركبًا مفيدًا لصحة جسم الإنسان، فهو غني بالمعادن كالحديد، والزنك، والكالسيوم، والسيلينيوم، والفسفور، والنحاس، والبرومين، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والأيونات، والتي تساعد على تحسين الوظائف الحيوية بجسم الإنسان.
وتتراوح ألوان ملح الهملايا ما بين الوردي والأبيض والأحمر، وهذا دليل على غناه بمجموعة متنوعة من المعادن المفيدة لصحة جسم الإنسان.



319 Views