فوائد ملح الهملايا للاسنان

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 10 مارس, 2022 10:03
فوائد ملح الهملايا للاسنان


فوائد ملح الهملايا للاسنان كذلك سنتحدث عن تجربتي مع ملح الهملايا وما هي فوائد ملح الهملايا للمعدة كذلك سنتحدث عن أضرار تبييض الأسنان بالمعن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا المقال.

فوائد ملح الهملايا للاسنان

1-ملح جبال الهيمالايا مفيد جدا فى تحسين صحة الأسنان ، إن لديه القدرة على مكافحة إلتهاب اللثة وتسوس الأسنان وأيضا التخلص من رائحة الفم الكريهة .
2-هذا الملح غنى بالبوتاسيوم والذى يحمى اللثة من النزيف.
3-ملح جبال الهيمالايا به الكالسيوم وهو معدن مقوى للأسنان ، وعلاوة على ذلك فإنه يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة وهى فعالة فى منع نمو البكتيريا فى الفم ، وهذا واحد من العوامل الرئيسة المسببة للكثيرمن المشاكل بالفم .
4-ببساطة يتم حل الملح الوردى فى الماء النقى المقطرالدافىء ثم الغرغرة بهذا الماء الملحى لمدة دقيقة بعد غسل الأسنان بالفرشاة ، يجب عمل هذا مرتين فى اليوم للمحافظة على صحة الأسنان .

تجربتي مع ملح الهملايا

1-يعمل ملح الهملايا على إزالة السموم من الجسم عن طريق وضع كمية مناسبة منه في ماء الاستحمام، فهذا يعمل على إزالة السموم حيث يعمل على طرد الشحنات الكهربية الموجودة في الملح مما يؤدي إلى طرد السموم من الجسم.
2-كما يعمل في الحفاظ على نسبة الحمضية داخل جسم الإنسان مما يساعد الجسم في القيام بوظائفه على أكمل وجه، بالإضافة إلى القضاء على الفيروسات والوقاية من الأمراض السرطانية.
3-يحافظ ملح الهملايا على امتصاص السوائل الموجودة داخل الجسم والتخلص من المعادن السامة، من خلال إضافة معلقة من هذا الملح إلى كوب به ماء وشربها يوميا كل صباح.
4-كما لـ تجربتي مع ملح الهملايا دور كبير في التخلص من الإرهاق والاكتئاب، لأنه يحتوي على الماغنسيوم التي يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء، وتقليل الشعور بالضغط والتعب والتخلص من حالات الاكتئاب.

فوائد ملح الهملايا للمعدة

1- من فوائد ملح الهملايا للمعدة، أنه يعمل على معادلة حموضة المعدة، وهو ما يؤدي إلى عدم الإصابة بارتجاع المريء الذي يؤدي إلى الشعور بحرقة المعدة.
2-يساعد تناول ملح الهملايا وإضافته في الطعام أو الشراب، في عدم حدوث حرقة المعدة.
3- يساعد إضافة ملح الهملايا في الطعام والشراب إلى حدوث التوازن الحمضي/ القلوي في الجهاز الهضمي، وهو ما يساعد في تحسين صحة المعدة، والتقليل من مشاكل الجهاز الهضمي.
4- يساعد تناول ملح الهملايا في تحسين عملية امتصاص الطعام، وتنشيط الميكروبات، وبالتالي التخلص من السموم والمخلفات الموجودة بالجسم والتي لا يحتاجها، وهو أمر مفيد لتحسين صحة المعدة والجهاز الهضمي.
5- يحتوي ملح الهملايا على نسبة عالية من المعادن الهامة، والتي تزيد من قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة الأخرى.

أضرار تبييض الأسنان بالملح

– لا توجد أضرار لتبييض الأسنان بالملح، بل إنّ غسول الماء والملح يساعد بصورة كبيرة على إزالة البكتيريا داخل الفم وتبييض الأسنان، لكن احتواء الملح على الصوديوم يؤثّر على الأسنان، خاصّةً إذا جرى استخدامه بكميّة كبيرة، إذ قد يؤدّي إلى أمراض اللثة، كذلك قد يؤدّي إلى تلف مينا الأسنان وتآكلها، وهي الطبقة الخارجية للأسنان، وفي حال إتلافها تمامًا سيظهر اللون العاجي الطبيعي للأسنان المائل إلى الاصفرار.
-كذلك يساعد الصوديوم على تخليص الجسم من الكالسيوم عن طريق البول، ويعدّ الكالسيوم مفيدًا جدًا للأسنان، إذ يساعد على تقويتها وحمايتها من التكسّر، بالإضافة إلى الحماية من هشاشة العظام. يعتقد البعض أنّ السكّر سيء جدًا للأسنان ويساعد على تسوّسها، لكن ما لا يعرفونه أنّ الأملاح باحتوائها على الصوديوم تؤدّي إلى التسوّس، وذلك من خلال تفكيكها بواسطة الإنزيمات الموجودة داخل الفم إلى سكّريات، بالتّالي يكون لها نفس ضرر السكريات، ومن المشكلات التي يسبّبها الصوديوم ما يأتي
1-التسبّب بحساسيّة تجاه المأكولات والمشروبات الباردة والسّاخنة، ممّا يسبّب الشّعور بالألم عند تناولها.
2-جفاف داخل الفم، الذي يؤدّي إلى انبعاث رائحة نفس سيئة وتسوّس في الأسنان.
3- نزيف في اللثة؛ وذلك بسبب الجفاف، لذا تكون اللثة ضعيفةً، ممّا يزيد من نشاط الشعيرات الدّموية.
4- ارتفاع ضغط الدّم.



583 Views