فوائد ماء جوز الهند للرجل

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2021 2:02
فوائد ماء جوز الهند للرجل


فوائد ماء جوز الهند للرجل وما هي فوائد ماء جوز الهند للشعر وسوف نتحدث عن فوائد ماء جوز الهند للوجه القيمة الغذائية لزيت جوز الهند تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد ماء جوز الهند للرجل

1- تعزيز مستويات الطاقة
فماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم، والأملاح والسكريات، لذلك، ينصح بتناوله للأشخاص ممن فقدوا كميات كبيرة من السوائل لاستعادة ترطيب الجسم وخاصة بعد ممارسة التمرينات الرياضية، فهو بديل صحي أمثل للمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة. كما أنه يساعد على مكافحة الإرهاق واستعادة الطاقة.
2-يخفض ضغط الدم ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية
ماء جوز الهند يساعد على خفض مستويات ضغط الدم، كما أنها تزيد من تأثير الأدوية المستخدمه للغرض نفسه. وقد أظهرت بعض الدراسات والبحوث التغييرات الإيجابية في مستويات ضغط الدم بالنسبة للأشخاص ممن يتناولون ماء جوز الهند على أساس منتظم، ربما أيضا كبديل للماء العادي. وماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم، الماغنسيوم وفيتامين C، وتلك العناصر الغذائية مرتبطة بفوائد متعددة للصحة العامة بعيدا عن خفض مستويات ضغط الدم.
3-يسهل بناء العضلات
بعد ممارسة التمرينات الرياضية الشاقة، تصبح العضلات حساسة أكثر. ماء جوز الهند يساعد الجسم على استعادة الطاقة مرة أخرى. كما يزيد من قدرة الجسم على التحمل، ويسهل اصلاح العضلات والأنسجة. فهو غني بالأحماض الأمينينة والبوتاسيوم الأساسي لتحسين أداء وظيفة العضلات.
4-تحسين عملية الهضم
ماء جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك الذي يعمل كمادة مضادة للبكتيريا تساعد على تحسين الهضم ومكافحة الديدان المعوية والعدوى البكتيرية في الأطفال والبالغين. بالإضافة إلى ذلك، فماء جوز الهند مادة قاعدية، تساعد على تخفيف حرقة المعدة التي تنتج من تناول الأطعمة الحامضية. كما يساعد ماء جوز الهند أيضا على تقوية الجهاز الهضمي.
5-مفيد لمرضى السكري
الأشخاص ممن يعانون من مرضى السكري قد يعانون من وخز في القدمين، كما تتأثر كل من الكليتين والعينين. ويحدث هذا نتيجة عدم قدرة الدم على التدفق بالشكل الملائم.ويتميز ماء جوز الهند بالقدرة على تنشيط الدورة الدموية، ومن خلال ذلك، يساعد على تخفيف من الأعراض المختلفة لمرضى السكري. أيضا، ماء جوز الهند هو غذاء مثالي لمرضى السكري نظرا لاحتواءه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ونسبة قليلة من الكربوهيدرات.

فوائد ماء جوز الهند للشعر

‏يساعد ماء جوز الهند ‏في ترطيب الشعر كما يمنع التقصف والجفاف. ‏يحتوي هذا الماء الأبيض على مجموعة من الفيتامينات الأساسية والمعادن اللازمة لصحة الشعر مثل فيتامين ب والبوتاسيوم، ‏تعزز هذه الفيتامينات نمو الشعر بسرعة ‏لأنها تقوى البصيلات من الداخل. ‏ ماء ‏جوز الهند أغنية أيضا بمضادات الأكسدة التي تساعد على إعادة تجدد الخلايا التالفة، ‏ما يقوي الشعر ويساعد على النمو في وقت أسرع. واحدة من الاستخدامات الشائعة لماء جوز الهند ‏هي التحكم في الشعر الهايش والجاف. ‏كذلك يعرف ‏ماء جوز الهند بدوره في علاج قشرة الشعر.

فوائد ماء جوز الهند للوجه

1-تنظيف البشرة
يمكنك تنظيف الوجه بماء جوز الهند للتخلص من الأوساخ والشوائب التي تتراكم علي الوجه عندما تكون خارج المنزل . يمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون لكي يزيد من تألق البشرة وترطيبها بشكل جميل
2-الحصول علي بشرة ناعمة
لكي تحصلي علي بشرة ناعمة وصافية تماماً يمكنك عمل قناع من ماء جوز الهند مع الكركم وخشب الصندل للحصول علي عجينة متناسقة القوام ثم العمل علي تطبيق القناع علي الوجه وتركه حتي يجف لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد .
3-ترطيب البشرة
إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة أو تتعرض بشرتك للجفاف في فصل الصيف أو الشتاء يمكنك اللجوء إلي ماء جوز الهند لترطيب البشرة . تستخدم معظم منتجات ترطيب البشرة ماء جوز الهند لذلك يمكنك عمل قناع ترطيب البشرة بإستخدام جوز الهند :
4-توهج البشرة
يمكنك الحصول علي بشرة متوهجة من خلال مشروب ماء جوز الهند المنعش فهو يعطي توهج طبيعي وفوري علي الوجه . يمكنك غسل وجهك بماء جوز الهند بصورة يومية للحصول علي بشرة سلسة لا تشوبها شائبة .

القيمة الغذائية لزيت جوز الهند

إن زيت جوز الهند يملك العديد من العناصر الغذائية المفيدة إذ تحتوي ملعقة واحدة من زيت جوز الهند البالغة 14.7 ملليتر على ما مقداره 121 سعرة حراريّة، و 13.5 غرامًا من الدهون، و 11.2 غرامًا من الدهون المشبعة، كما أن زيت جوز الهند لا يحتوي على أي من الكربوهيدرات والألياف والسكر، وهو ما يجعله أحد الزيوت الصحية عند مقارنته بزيت الزيتون الذي يحتوي على أكثر من 14% من الدهون المشبعة، ومن الملفت للانتباه أن جمعيّة القلب الأمريكية توصي الأفراد الذين يستهلكون ما مقداره 2000 سعرة حرارية في اليوم بالحصول على 13 غرامًا فقط من الدهون المشبعة في اليوم الواحد، وهو ما يمكن الحصول عليه عند تناول ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وهذا يدفع بالكثيرين إلى وصف هذا الزيت بأنّه غير صحيّّ عند استهلاكه بكثرة.



342 Views