فوائد لبن الحمير للانسان

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 6 يوليو, 2021 3:33
فوائد لبن الحمير للانسان


فوائد لبن الحمير للانسان وأهم أهم فوائد حليب الحمير للبشرة وحليب الحمير للحامل وعلاقة حليب الحمير للربو كل هذا وأكثر تجدونه في ذلك المقال وختام الموضوع معلومات مختلفة عن لبن الحمير.

فوائد لبن الحمير للانسان

1- يحتوي على البوتاسيوم، ويساعد بالتالي على خفض مستوى ضغط الدم في الجسم، ويحول دون ارتفاعه ومن الأعراض المرافقة لهذا الارتفاع.
2-يحتوي على تركيز عالِ من عنصر الكالسيوم، والذي يعتبر من العناصر الأساسيّة التي تحتاجها العظام والمفاصل والأسنان، وتقي من ضعف بنية الجسم، ومن التشوهات الخلقية، وكذلك من مُشكلة هشاشة العظام.
3-يقاوم الشقوق أو الجذور الحُرّة، ويقي بالتالي من الإصابة بمرض السرطان بكافة أنواعه.
4- يحتوي على المغنيسيوم، والذي يعتبر مفيداً جداً لصّحة الوظائف الدماغية.
5- يعتبر بديلاً كاملاً من حيث الفائدة، عن حليب الأم في حال كان يعاني الرضيع من حساسيّة اتجاهه.
6- يخفّض مستوى الكولسترول الضار في الجسم، والذي يُختصر في الميدان العلمي LDL، ممّا يقلّل من احتماليّة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية، ويقي من الجلطات والسكتات القلبيّة والدماغيّة.
7- يحتوي على كميّة من الدهون أقل إلى حد كبير من تلك الموجودة في أنواع الحليب الأخرى.
8- لا تقتصر فوائده في مجال التغذية والصّحة فقط، بل يدخل في صناعة أنواع عديدة من المستحضرات ذات الاستخدام اليومي، بما في ذلك مستحضرات التجميل، ومستحضرات العناية بنظافة الجسم مثل الصابون وغيره، حيث يمنح البشرة نضارة عالية، وينظفها بعمق.
9-يحتوي على نسبة جيّدة من حمض الأوميغا 3 الأساسي لصّحة الجسم، ويعد مفيداً بالتالي لصّحة النساء الحوامل.
10-علاج حساسية الأطفال تجاه الرضاعة الطبيعيّة من الأم، فلبن الحمير يحتوي على قيمة غذائية مساوية للقيمة الغذائية التي يحتويها حليب الأم.
11-تقليل فرص الإصابة بالأنواع المختلفة من السرطانات، حيث أثبتت دراسات كثيرة للأطباء أنّ لبن الحمار يحتوي على قدرة توقيف نشاط ونموّ الخلايا السرطانية، كما أنّ للبن الحمير القدرة على توقيف أكسدة الجذور الحرة.
12-حليب الحمير مغذٍ جداً؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من اللاكتوز، ونسبة قليلة من الدهون.
13- تسهيل عملية الهضم عند الإنسان، وذلك لاحتواء لبن الحمير على نسبة عالية من الألياف والمعادن.
14- تقليل نسبة الكولسترول في الدم، مما يؤدي إلى حماية الإنسان من فرص الإصابة بأمراض القلب وتصلّب الشرايين، ويرجع الأمر في ذلك إلى احتواء لبن الحمير على نسبة كبيرة من أحماض الأوميغا (3) الدهنية.
15- الحفاظ على صحّة الأسنان واللثة عند الإنسان، وذلك من خلال المضمضة بلبن الحمير يومياً.
16- تنشيط جهاز المناعة عند الإنسان، مما يحمي من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا. علاج حالات الأكزيما في الجلد. التخلّص من الحموضة الزائدة في المعدة.
17-الحفاظ على رشاقة الجسم، وذلك لاحتواء لبن الحمير على نسبة عالية من زيوت الأوميجا والكالسيوم

أهم فوائد حليب الحمير للبشرة

-يحصل المكون على الإشادة بفضل ملفه الغذائي الكثيف ويطلق عليه “إكسير الشباب الطبيعي”، ويحتوي على العديد من المواد الفعالة ومنها فيتامينات أ ، د ، ج، وكذلك البروتينات والأحماض الدهنية وهذا المزيج من العناصر الغذائية مهم لعدة أسباب أولاً ، فيتامين أ – أو ما يُشتق منه الريتينول، وهو محبوب لقدرته على تحفيز تجدد خلايا الجلد؛ ومع ذلك، فمن المعروف أنه صعب على الجلد.
-لكن البدائل الطبيعية، مثل فيتامين أ أو باكوتشيول، لا تسبب نفس مشاكل التهيج ولكنها ليست قوية أيضًا، ولا تعمل جميعًا بالطريقة نفسها، وهو أمر جيد بالنسبة للكثيرين من ذوي البشرة الحساسة.
-يحتوي حليب الحمير على كمية عالية بشكل مدهش من مضادات الأكسدة، لذلك فإن إحدى الوظائف الرئيسية للمكون هي تجديد خلايا الجلد.

حليب الحمير للحامل

1-يزود البروتين الذي يحسن إمدادات الدم ويقوي الرحم.
2-يبقى المعدة رطبًه ويعمل كمضاد للحموضة ممتاز.
3-يوفر فيتامين (د) يمنع انخفاض الوزن عند الولادة والكساح
3-عموما يوفر الحليب كمية صحية من الكالسيوم والبروتين وفيتامين (د) وللحصول على هذه العناصر الغذائية يجب على المرأة الحامل تناول ما لا يقل عن كويتيين من الحليب يوميًا.
4-يوفر الكالسيوم للعظام التي تساعد على تلبية الاحتياجات المعدنية للطفل.

حليب الحمير للربو

-بحسب المعتقدات البوليفية القديمة، فإن حليب الحمير هو علاج سحري لأمراض الجهاز التنفسي ويعتقد سكان منطقة الآيمارا أن هذا الحليب يشفي الرئتين ويدعم جهاز المناعة على الرغم من أن مثل هذه الطريقة العلاجية في طريقها للاختفاء بسرعة في العصور الحديثة وجوستينا فلوريس البالغة من العمر 45 عاما، صممت الحفاظ على هذا المعتقد، حيث تبيعه لسكان مدينة إيل آلتو، وهذا التقليد سري إلى حد كبير، ويقتصر على مجموعة صغيرة من الزبائن الذين يمارسون هذا التقليد الذي انتقل إليهم من أسلافهم. وتقوم صاحبة الحمير بجلب الحيوانات إلى حي إيل ألتو حيث تحلبها أمام الزبائن الذين يشربون على الفور.
-وقال أحد المحليين ويدعى ميجيل كوندوري إنه سمع أن بإمكان حليب الحمير علاج مرض الربو، وأضاف “قيل لي إن حليب الحمير جيد وأشربه لأن رئتي مريضة. لقد أُصبت بالربو منذ أن كنت أعمل. والآن أتناوله كل ستة أشهر تقريباً لكي يسري مفعوله ويخفف عني. أبلغوني (بفوائد تناوله) حتى تتحسن حالتي الصحية” ولا توجد دراسات علمية تدلل على خصائص معينة لحليب الحمير أو قدرته على علاج مثل هذه الأمراض. ويعتبر بيع هذا الحليب أمرا مخالفا للقانون بسبب مخاوف صحية جراء تناوله.

معلومات عن حليب الحمير

1- يجذب كل عشاق الطعام المغامرين الذين يرغبون في تجربة أطعمة ومشروبات جديدة.
2-شربه شائع في أجزاء من أوروبا.
3-لحليب الحمير تاريخ طويل من الاستخدامات الطبية والتجميلية.
4-من المتداول أن الملكة كليوباترا حافظت على بشرتها الناعمة بفضل «حمامات حليب الحمير».
5- استخدمه أبقراط (من أبرز الشخصيات في تاريخ الطب) كعلاج لالتهاب المفاصل والسعال والجروح.
6- يشبه لبن الحمير حليب الثدي البشري ومن منطلق هذا التشابه اُستخدم لأول مرة في القرن الـ 19 لإطعام الأطفال الأيتام.
7- له خصائص مضادة للميكروبات.
8- يُستخدم كعلاج طبي شعبي للعدوى، بما في ذلك السعال الديكي، وكذلك الفيروسات في أجزاء من إفريقيا والهند.
9- كما يوفر الفيتامينات والمعادن جنبًا إلى جنب مع البروتين



481 Views