فوائد كريم الحلزون للبشرة

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 3:43
فوائد كريم الحلزون للبشرة


فوائد كريم الحلزون للبشرة كيفية استعمال جل الحلزون للوجه فوائد سيروم الحلزون للبشرة حقائق مذهلة عن الحلزون الرخوي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد كريم الحلزون للبشرة

1- علاج حب الشباب
يساعد كريم الحلزون على التخلص من الميكروبات الضارة المسببة لحب الشباب، فهي بمثابة مادة مطهر ومنظفة للأوساخ والأتربة التي تتراكم على وجه، وتسد مسام البشرة.
2-ترطيب البشرة
يحتوى كريم الحلزون على حمض الهيالورونيك، الذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارتها ونعومتها، ما يقلل من فرص تعرضها للجفاف والتشقق.
3- التخلص من تصبعات البشرة
تعاني الكثير من السيدات من تصبغات البشرة، نتيجة استخدام مستحضرات التجميل الرديئة والتعرض المباشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة، ما يجعل السائل الحلزون الاختيار الأمثل لهن في هذه الحالة، لأنه يساهم في الحفاظ على لون البشرة، إلى جانب التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة.
4-علاج التهابات البشرة
ولم تكن رانيا الفتاة الوحيدة التي أقبلت على شراء هذا الحيوان، حيث قامت صفاء، صاحبة الـ33 عامًا، الإقدام على شرائه لوالدتها، التي تعاني من التهابات جلدية شديدة، لم تجدي الكريمات والعلاجات المنزلية نفعًا معها، ما دفعها إلى وضع الحلزون على المناطق المصابة بوجهها، وسرعان ما اختفت آثارها بعد مرور 3 أسابيع من استخدامه.
5- تأخير ظهور التجاعيد
يحتوى كريم الحلزون، على مادة تعرف بإسم الإيلاساتنين، التي تعمل على معالجة الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد، فضلًا عن تحفيز البشرة على تجديد خلاياها، ما يقلل من فرص ظهور علامات الشيخوخة، خاصةً التجاعيد.

كيفية استعمال جل الحلزون للوجه

1-ويستخدم الحلزون عن طريق وضعه على البشرة ليتحرك بشكل مباشر على الوجه والرقبة وتركه لمدة 15 دقيقة، للحصول على المادة اللزجة التي ينتجها، والتي تساعد على إزالة الخلايا الميتة، وإعادة الشباب إلى بشرتك.
2-وتحتوي المادة اللزجة على العديد من الفيتامينات والألياف والمعادن التي تحتاجها البشرة لعلاج آثار الحبوب والكلف والبقع السوداء والنمش، وآثار حروق الشمس. كما يعالج أيضا الندبات القديمة، ويستخدم كواقي من حرارة الشمس القوية، وخاصة في أيام الصيف.
3-ويمكنكِ إجراء هذه الجلسة مرتين في الشهر، فهي تعتبر آمنة ولا تشكل خطورة على البشرة، فالحلزون الذي يستخدم للعلاج، يربى بشكل خاص وصحي.

فوائد سيروم الحلزون للبشرة

1-يعمل سيروم الحلزون على سد مسام البشرة، وبالتالي يخلصها من الإفراز الزائد للدهون.
2-معالجة حب الشباب والآثار الناتجة عنه بالإضافة إلى الندبات والحفر الموجودة بالوجه.
3-لا يسبب سيروم الحلزون أي احمرار أو تهيج بالبشرة.
4-يساعد على صفاء البشرة وأزاله الشوائب منها.
5-يمنح البشرة الملمس الناعم.
6-مكافح قوي للتجاعيد وعلامات الشيخوخة.
7-يمكن استخدام هذا السيروم قبل وضع المكياج.
8-يصلح سيروم الحلزون الجلد بطريقة واضحة.
9-كما أن استخدامه يعالج حساسية البشرة عند تعرضها للحرارة، وبالتالي يقضي على البثور البسيطة التي تظهر نتيجة ذلك.
10-يحافظ على رطوبة البشرة، ويحميها من الجفاف.
11-يزيل سيروم الحلزون الجلد الميت.
12-ينظف البشرة بعمق ويمنحها رونق ومظهر لائق.
13-علاج الحروق الناتجة من أشعه الشمس الضارة، عند التعرض لها باستمرار.
14-يعالج الاحمرار والالتهابات المصاحبة لأزاله شعر الوجه.
15-يحد من ظهور علامات تمدد والخطوط الرفيعة حول الفم والعين.
16-بعيد للبشرة مظهرها ونضارتها.

حقائق مذهلة عن الحلزون الرخوي

1-إفرازات الحلزون الرخوي
يستخدم إفراز الحلزون على نطاق واسع خاصةً في منتجات التجميل الكورية مثل الأمصال ، أقنعة الوجه ، المرطبات والكريمات الخاصة بالبشرة الباهتة . إن محتوى هذه المستحضرات ليس طيني أو لزج كما يظن البعض ولكن تشتمل هذه المستحضرات على كل العناصر السابقة بشكل مقبول ورائحة مقبولة .
2-مخاط الحلزون
يشتهر مخاط الحلزون بخاصية محاربة الشيخوخة ، فهذا المخاط يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين واللذان بدورهما يحميان البشرة من علامات التقدم في العمر ، كما يعمل على تهدئة تهيجات البشرة ، وإصلاح الأنسجة التالفة واستعادة ترطيب البشرة . ويمكن أيضاً استخدامه لعلاج جفاف الجلد ، التجاعيد ، علامات التمدد ، حب الشباب ، الدمامل ، بقع التقدم في العمر ، آثار الحروق ، الندوب ، الجروح الناتجة عن الحلاقة والبثور .
3-استخدام الحلزون في الجلسات التجميلية إلى دولة اليونان
حيث ورد أن الطبيب الشهير (يدعى هيبوكراتيس) قد وصف قواقع الحلزون المكسرة والحليب الرايب لعلاج الالتهاب . كما بدأ استخدام كريمات الحلزون في الآونة الأخيرة عندما لاحظ المزارعون التشيليون الذين يُصَدِّرون الحلزون إلى الأسواق الفرنسية أن بشرتهم كانت أكثر ترطيب .



602 Views