فوائد قشر الرمان للغازات

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 27 أغسطس, 2022 9:49
فوائد قشر الرمان للغازات


فوائد قشر الرمان للغازات كما سنذكر كذلك تجربتي مع قشر الرمان للقولون وما هي أهم فوائد قشر الرمان المغلي أيضا سنتحدث عن أضرار قشر الرمان للمعدة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد قشر الرمان للغازات

1-يعدّ القولون الجزء الأخير والأكبر من الأمعاء الغليظة في الجهاز الهضمي، البالغ طوله مترًا ونصف، والذي يمرّ بأعضاء مهمة في جسم الإنسان ومنها : الكليتين ، والطحال ، والكبد، والمثانة البولية، وتتصل به أوعية وتكوينات عصبية مهمة، لاعبة دورًا مهمًا وعضويًّا داخل تجويف البطن، وتنوعت العلاجات والاستراتيجيات المتعددة لمرض القولون منها: الطبي الدوائي، والطب التقليدي والشعبي بالأعشاب، والعلاج النفسي الفردي والجماعي، وتغيير نمط الحياة والابتعاد عن العادات الغذائية السيئة، والحصول على الراحة النفسية والابتعاد عن التوتر والضغط، والعلاج بالتنويم والوخز بالإبر.
2-ومن أشهر علاجات الطب التقليدي والشعبي استخدام قشور الرمان لعلاج القولون، فمنذ القدم كان الهنود في الطب التقليدي يجففون قشور الرمان تحت الشمس لعلاج الكثير من الأمراض الصحية، وقد أثبتت الدراسات في الصين أن قشور الرمان تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة من الفلافونويدات والفينولنيكات والبرو أنثوسيانيدات. وقد ذُكر الرُّمّان في القرآن الكريم في قوله تعالى: { فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ } [الرحمن: 68]، فالرمان فوائده عظيمة وجمّة في علاج الكثير من الأمراض ومن أهمها أمراض الجهاز الهضمي، ويساعد كذلك في علاج أمراض الأجهزة التناسلية، وأمراض الجلد، وأمراض الجهاز العصبي، والتهابات الشرج، وأمراض العين والأذن، وأمراض الفم والأسنان، كما يساهم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، والوقاية من هشاشة العظام ، والزهايمر.
3-ونجد أن قشر الرمان له العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بالمعدة بالإضافة إلى ذلك فهو يفيد الأمعاء وبطانتها، وكذلك القولون.
4-ويرجع الخبراء سبب فوائده للقولون هو أنه قشر الرمان يحتوي على عنصر «التانين»، لذلك فهو يقلل من الالتهابات التي تصيب الأمعاء وتؤدي إلى ألم في القولون.
5-كذلك قشر الرمان يعد واحد من مضادات البكتيريا القوية، والتي يتك استخدامه كعلاج طبيعي للاضطرابات التي تصيب القولون وأيضًا المعدة.
وهو يساعد على علاج:
1-حالات الإصابة بمرض الإسهال المرتبطة بالقولون.
2-الديدان المعوية.
3-ألم المعدة.
4-كذلك يعالج الحموضة.
5-يساهم في تحسن التهاب القولون التقرحي، الذي يقوم بإصابة الطبقة المخاطية الخارجية من القولون.
6-كذلك له دور في التقليل من استعمال أدوية الإسهال من قبل الأفراد المصابين بالقولون التقرحي.
7-يساعد في علاج التسممات الغذائية.
8-كذلك له دور في محاربة عدد من الأنواع البكتيريا التي تحارب الجهاز الهضمي.
9-بالإضافة إلى ذلك أكدت عدد من الدراسات على علاجه الأمراض المرتبطة بالقولون والمعدة بشكل جيد.
10-علاوة على ذلك فهو يقوم الجرثومة التي تعرض المعدة للقرحة وتصيب القولون.

تجربتي مع قشر الرمان للقولون

1-سوف أقص عليكم تجربتي مع قشر الرمان للقولون هكذا علقت العديد من النساء والرجال حينما تساءلت إحدى النساء عن أهمية قشر الرمان في علاج القولون، وإليكم أبرز هذه التجارب: –
لقد تمكنت من التخلص من الألم الذي كان يسببه لي القولون من خلال استخدام منقوع قشر الرمان
2-أضاف شخص آخر أن قشر الرمان كان له فاعلية كبيرة في تخفيف حدة الألم الذي كان يشعر به، وتهدئة اضطرابات المعدة التي كانت تنغص عليه يومه.
3-كما علقت سيدة قائلة كنت دائمًا أعاني من مغص دائم، بالإضافة إلى إصابتي بالإمساك بشكل متكرر ولكن حين قمت باستعمال وصفة قشر الرمان لم أكن أتخيل أنها ستكون بهذا التأثير الجبار.
4-علقت فتاة وقالت كنت دائمة الشكوى من معدتي، والمغص المتكرر وعدم القابلية للأكل، وعندما أجريت العديد من الفحوصات اكتشفت أنني مصابة بجرثومة المعدة، ونصحتني باستخدام منقوع قشر الرمان لكي أتخلص من هذا الميكروب، وبالفعل استخدمت الواقع تساعدوني على الشفاء التام.

فوائد قشر الرمان المغلي

1-السيطرة على مشاكل القولون.
2-تعزيز صحة الكلى والكبد.
3-علاج مشاكل الهضم واضطرابات المعدة.
4-مشروب مثالي للقضاء على الطفيليات.

أضرار قشر الرمان للمعدة

1-يسبب الإفراط في تناول قشر الرمان زيادة حموضة المعدة، والإصابة بمشاكل سوء الهضم.
2-قد يسبب تناول قشر الرمان الشعور ببعض الاضطرابات الهضمية المتعلقة بالإمساك الشديد بسبب جفاف البراز كرد فعل تحسسي.
3-يصاب بعض الأشخاص بقرحه في المعدة نتيجة تناول مغلي قشر الرمان على معدة فارغة.



366 Views