فوائد قشر الرمان لغشاء البكارة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 6:41
فوائد قشر الرمان لغشاء البكارة


فوائد قشر الرمان لغشاء البكارة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم تقرير مفصل وكامل عن غشاء البكارة وأنواعه وأهم العادات التي تؤثر عليه.

فوائد قشر الرمان لغشاء البكارة

العديد من السيدات تبحث عن فوئد قشر الرمان لأنها دائما تفضل ان تعرف جميع ما هو مفيد للجسم و يوجد العديد من الوصفات الطبيعية لقشر الرمان و خصوصا لغشاء البكاره لان قشر الرمان يعمل على رد عذرية الفتاة التي فقدتها فيوجد الكثير من الوصفات والخلطات لترميم غشاء البكاره و من الوصفات السريعة ملعقتان من قشور الرمان المطحون وكذلك ملعقة كبار من النشا البودرة و ملعقة مطحونة كذلك من رجل الحمامة و ملعقة من الملح الخشن و كذلك ملعقة من القسط الهندي و مقدار من الماء و طرقة التحضير هي وضع الماء على نار هادئة حتى يغلى الماء تماما ونتركة حتى يهدئ تماما و تكون مياة فاتره ثم نقوم بوضع المكونات كلها و نقلب حتي بتذويب المكونات جميعها مع التقليب المستمر حتي تتجانس و نقوم بعد هذا باستخدامة غسول فيه المهبل مرة واحدة جميع شهر.

أشياء تؤثر على غشاء البكارة

حادث عرضي
قد يحدث أن تتعرض الفتاة لإصابة في مستوى الفرج مما يؤدي لفقدان عذريتها. يمكن أن تسقط أو تقوم بوثب عنيف أو أن تصطدم بشي خلال ممارسة الرياضة. لذا وجب أخد الحيطة والحذر دائماً. في حال تعرضكِ لحادث ما، لا تترددي اللجوء الى الطبيب المختص.
ممارسة بعض الرياضات
هناك أنواع مختلفة من رقص الباليه مثل استعمال المنضدة أو الدوران والارتفاع في الهواء ثم النزول بسرعة كبيرة. كذلك قد تفقدين عذريتكِ خلال ممارسة ركوب الخيل.
الإصابة ببعض الأمراض
لأمراض الجنسية قد ينتج عنها تكون أورام أو تقرحات في المهبل وخاصة في مكان غشاء البكارة، مما قد يؤدي إلى فقدان العذرية بسببها أو بسبب الحك المستمر للمنطقة. حاولي في هذه الحالة الحصول على العلاج المناسب.

هل يمكن رؤية غشاء البكارة بالعين؟

-غير صحيح، لا يمكن رؤية غشاء البكارة بالعين المجردة، إذ إن غشاء البكارة عادةً ما يكون متجانسًا مع المهبل من ناحية اللون والملمس، لهذا السبب تَصعب أو تستحيل رؤية غشاء البكارة بالعين والإحساس به، حتى وإن استعانت السيدة أو الفتاة بمرآة أو ضوء كشاف لتتمكن من الرؤية بشكل أفضل، ولكن الأمر ممكنًا في حال كان الشخص الذي يقوم بالكشف طبيب مختص ولديه إلمام بعملية الفحص والأنواع المتعددة من أغشية البكارة، فالطبيب بالطبع قادر على رؤية غشاء البكارة بالعين كونه مدرب على إجراء هذا النوع من الفحوصات.
-تجدر الإشارة إلى أن غشاء البكارة ورؤيته هي مسألة حساسة في كثير من الثقافات والمجتمعات، كون غشاء البكارة قد ارتبط ذهنيًا بالعذرية في تلك المجتمعات، إذ يعتبر البعض وجوده دليلًا قاطعًا على عدم ممارسة الجنس، ولعل المفاجئ في الأمر أن هذا الاعتقاد غير صحيح بشكل مطلق، إذ تشير مراجعة منشورة إلى أن العديد من الدراسات التي أجريت في هذا المجال لم تستطع الربط بشكل حاسم ونهائي بين وجود غشاء البكارة وحتمية العذرية، وأشارت المراجعة إلى أن العديد من الإناث اللواتي مارسن الجنس فعليًا لا زلن يحتفظن بغشاء البكارة كاملًا أو بأجزاء منه، واقتصرت التغيرات التي طرأت على غشاء البكارة عندهن بعد ممارسة الجنس بتمدد الغشاء وتغير سماكته فقط. بالإضافة إلى ذلك، أشارت مصادر طبية موثوقة إلى أن نسبة ضئيلة من الإناث قد يولدن بدون غشاء بكارة أصلًا، نتيجةً لبعض التشوهات الجينية أو بسبب تناول الأم لبعض الأدوية أثناء فترة الحمل.

أنواع غشاء البكارة

بالطبع هناك بعض الأنواع الخاصة بغشاء البكارة، والتي تتمثل في الاتي:
غشاء البكارة النصف قمري (Lunar hymen)
إن الغشاء الأكثر شيوعًا بين الإناث هو ذاك الذي يشبه شكل منتصف القمر والذي يسمح لدم الحيض بالمرور من خلاله.
غشاء البكارة الكامل (Imperforate hymen)
المقصود هنا أن غشاء البكارة الرقيق يغطي فتحة المهبل بالكامل، الأمر الذي يمنع دم الحيض من الخروج إلى خارج الجسم، وبالتالي تجمعه في منطقة المهبل على شكل كتل ويؤدي إلى ألم في البطن، كما قد تعاني بعض النساء من ألم وصعوبة أثناء التبول أيضًا في مثل هذه الحالات يتحتم على الفتيات الخضوع للعلاج عن طريق عملية جراحية بسيطة، يتم خلالها إزالة النسيج الإضافي في غشاء البكارة ليعود إلى حجمه وشكله الطبيعي على شكل نصف القمر ليسمح لدم الحيض الخروج من خلاله.
غشاء البكارة ذو فتحة صغيرة (Microperforate hymen)
هذا النوع من الغشاء يغلق فتحة المهبل بشكل كلي تقريبًا، ولكن يسمح لدم الحيض بالمرور خارجًا عن طريق فتحة صغيرة موجودة في الغشاء في هذه الحالة أيضًا يتم علاج هذا الغشاء عن طريق الخضوع لعملية جراحية بسيطة لإزالة النسيج الإضافي بالغشاء وجعله طبيعيًا لخروج دم الحيض من الجسم.
غشاء البكارة ثنائي الفتحة (Septate hymen)
هذا الغشاء يضم فتحتين في منتصفه بدلًا من فتحة واحدة، ولا يشكل عائقًا أمام خروج دم الحيض إلى خارج الجسم، لذا ليس هناك حاجة إلى الخضوع لعملية جراحية من أجل تعديله.
غشاء بكارة غربالي (Cribriform Hymen)
نعني هنا الغشاء الذي يضم عددًا كبيرًا من الفتحات الصغيرة تمامًا مثل الغربال، وهو نادر جدًا وقد تعاني النساء اللاتي تملكن هذا النوع من الغشاء من مدة الحيض الطويلة.

معلومات مغلوطة عن غشاء البكارة

تتناقل الأجيال الجديدة والسابقة بعض المعلومات المغلوطة حول غشاء البكارة، ونظرًا لطبيعة تلك المجتمعات التي تعتبر الثقافة الجنسية أمرًا مخجلًا، فإن العديد من تلك المعلومات لا يزال راسخًا لحد الآن، تاليًا بعض المعلومات الخاطئة عن غشاء البكارة مع التصحيح العلمي لها:
-الألم المصاحب لممارسة الجنس في المرة الأولى ناجم عن فض غشاء البكارة: يعتبر الألم الجسدي المصاحب لممارسة الجنس للمرة الأولى من علامات التوتر وعدم الارتياح، وهو غير ناجم بالضرورة عن فض غشاء البكارة كما يعتقد الكثيرون.
-نزول الدم من المهبل دليل قاطع على فض غشاء البكارة: يعتقد الكثيرون أن ممارسة الجنس للمرة الأولى لا بد أن تكون مصحوبة بنزول الدم من المهبل كدليل على فض غشاء البكارة، ويعتبر هذا المعتقد خاطئًا حيث تؤدي مرونة غشاء البكارة إلى عدم نزول الدم عند البعض، كما لوحظ أن الإناث اللواتي يشهدن نزول الدم عند الممارسة الأولى هن اللواتي يمتلكن غشاء بكارة سميك، فيكون نزول الدم نتيجة لتعرض غشاء -البكارة والمهبل كاملًا للخدوش أثناء الممارسة الجنسية الأولى، كما أن الدم النازل في تلك الحالة يكون لونه باهتًا ولا يشبه لون دم الحيض الغامق.
-فحوص العذرية التي تجرى على غشاء البكارة قطعية ودقيقة تمامًا: تجري بعض الثقافات فحصًا لغشاء البكارة قبل الزواج من أجل حسم مسألة عذرية الفتيات أمام المجتمع، والحقيقة أن العديد من المصادر الطبية تعتبر تلك الفحوصات غير دقيقة تمامًا، كما وتدعو منظمة الصحة العالمية إلى وقف إجراء تلك الفحوصات لعدم دقتها، علاوةً على أنها تهدد حياة العديد من النساء في بعض بلدان العالم.



1579 Views