فوائد قشر التفاح للشعر

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 15 يناير, 2021 6:23 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 3:37
فوائد قشر التفاح للشعر


فوائد قشر التفاح للشعر سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد قشر التفاح للشعر والبشرة والجسم وماهي أضراره.

فوائد قشر التفاح للشعر

يوفر المزيد من السواد والتألق للشعر
بالإضافة إلى وجود مشاكل الشعر المختلفة مثل جفاف فروة الرأس وقشرة الشعر، التي تسببها الآثار السيئة لأشعة الشمس، فإنها تستطيع أن تسبب أيضا انطفاء لون الشعر، وذلك بسبب نشاط الجذور الحرة التي تظهر بسبب الأنشطة اليومية التي نقوم بها، لذا فإن التفاح يمكن أن يعطي العناية بالشعر حتى تتمكني من الحصول على الوهج الطبيعي والتألق مرة أخرى، وطريقة استخدام التفاح لمنح الشعر التألق يتم عن طريق هرسه وتطبيقه على الشعر .
إزالة شيب الشعر ومنع ظهوره
ظهور الشيب في الشعر يمكن أن يظهر في أي سن، حيث أنه ليس مقصورا فقط على كبار السن، فالجيل الأصغر سنا يمكن أن يظهر لديه الشعر الرمادي مختلطا بالشعر الأسود، وهذا بالتأكيد سيكون مظهر مزعج للغاية تجعلنا نصبح غير واثقين من أنفسنا، وهناك عوامل مختلفة يمكن أن تكون السبب في ظهور الشعر الأبيض، وتشمل هذه العوامل عدم توفر صحة فروة الرأس، وسوء التغذية، والإجهاد، وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك هرس التفاح، وتطبيقه على شعرك، فمحتوى البوليفينول في التفاح يؤدي إلى تحسن صحة الشعر وتوفير اللون الأسود له .
يعزز نمو الشعر
يحتوي قشر التفاح على البيوتين، الذي يساعد على النمو الصحي للشعر، كما يمنع تساقط الشعر ويحفز نموه، مما يوفر شعر كثيف وقوي.
التغلب على جفاف فروة الرأس
صحة فروة الرأس هي العامل الذي يحدد حالة شعرك، لذا فإن التفاح يحتوي على المركبات التي يمكن أن تحمي فروة الرأس من الآثار السلبية لأشعة الشمس، وذلك للحفاظ على رطوبة فروة الرأس ومنعها من الجفاف، ومشاكل أخرى مثل الغبار، والأوساخ، والجذور الحرة يمكن أن تسبب الحكة في فروة الرأس، ويمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر، يمكنك أيضا تجربة علاج الشعر مع خل التفاح، فواحدة من فوائد خل التفاح للشعر هو التغلب على جفاف فروة الرأس .
توقيف تساقط الشعر
تناول التفاح يوميا بشكل منتظم مع قشورها يساعد في زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا يمنع تساقط الشعر، ويعمل على إزالة قشرة الرأس أيضا.
زيادة طول الشعر
هل كنت تبحث عن طرق لعلاج شعرك لفترة طويلة ؟، فالشعر الطويل هو غالبا حلم كثير من الناس، والشعر خاصة بالنسبة للنساء هو أهم المظاهر الرئيسية، وإذا كنت تريد أن يكون شعرك طويل، فربما يجب أن تقوم بالمزيد من الرعاية للحصول على ذلك، ولكننا نكون مشغولين في بعض الأحيان مما يجعلنا ننسى تقديم الرعاية لشعرنا، كما أن التكلفة للرعاية بالشعر ليست صغيرة .
لذا هل فكرت في استخدام التفاح لرعاية شعرك ؟، فالعناصر الغذائية في التفاح يمكن أن تبقي شعرك صحي وخالي من المشاكل المختلفة، ويمكنك استخدام قناع الشعر المكون من التفاح كطريقة لتليين الشعر وتطويله، ويكون هذا عن طريق استخدام قشر التفاح كقناع على شعرك، فلا شك في أن فوائد قشر التفاح للعناية بالشعر كبيرة جدا .

فوائد قشر التفاح للبشرة

-2 توسيع المسامات وتنظيفها بما يمنع تكون الرؤوس السوداء، وهنا لا بدّ من 3 الإشارة إلى ضرورة غسل الوجه بالماء البارد أو الليمون بعد استخدام قشر التفاح 4 وذلك بغرض قبض المسامات وإغلاقها بما يحميها من تكوّن البكتيريا والفطريات.
-زيادة نضارة البشرة وتألقها بفضل احتواء قشر التفاح على حمض الإرسوليك الكيميائي
-التقليل من 5 احتمالية ظهور حب الشباب والبثور
-تنعيم 8 البشرة بما يسدّ مسد كريمات التنعيم
-حماية 6 البشرة من التقشر
-إزالة التصبّغات الجلدية الناتجة عن حروق الشمس، فهو يساعد على 7 حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة
-منع تكوّن الإفرازات الزيتية في البشرة الدهنية
-ترطيب البشرة والحد من جفافها
-التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة لتبدو البشرة 9 أكثر شباباً وحيوية.

فوائد قشر التفاح

– تحوي قشور التفاح على مركبات حيوية تمنع التصاق الجراثيم بجدران الأمعاء، وبالتالي تريح المعدة وتساهم في تسهيل عملية الهضم.
قشور التفاح تمنع تكوّن المركبات المسرطنة، حيث تحد من نمو البكتيريا اللاهوائية.
-نسبة عالية من الألياف التي تحوي مضادات الأكسدة؛ وتنصح جمعية السكري الأميركية مرضى السكري من النوع الثاني بأهمية تناول قشور التفاح واستهلاك الأحجام الصغيرة فقط من التفاح.
– تتمتع قشور التفاح بمزايا تقوّي البنية حيث تساهم في نمو العضلات بنسبة 15%، وتحد من البدانة، وتساعد في عملية تنحيف الجسم كونها تخفف من الدهون الجسدية بنسبة 50%، وتعمل على الحد من مستويات السكر في الدم والكوليسترول والأحماض الدهنية المضرة.
-تحوي قشور التفاح على سكر وماء وفيتامينات A وB1 وC، وألياف وبوتاسيوم وكالسيوم وحديد وفسفور، وهذه كلها عناصر تساعد على التخلص من الغازات في المعدة والحموضة وتعالج حالات الإسهال.
– حمض الإرسوليك الكيميائي الموجود في قشرة التفاح هو سر تألق البشرة وليس لب التفاحة.
-تساعد القشور في التخفيف من ضغط الدم المرتفع، وتصدّ انحلال العضلات نظراً لوجود حمض اليورسيليك.
-يساعد أكل تفاحة بقشرها على شد الأسنان ومعالجة اللثة، ويعادل أكل تفاحة غير مقشرة صباحاً غسل الأسنان ليوم كامل خصوصاً التفاح الأخضر.
-تحوي قشور التفاح على مركب طبيعي يقي من هشاشة العظام.

أضرار قشر التفاح

الشمع على القشر
يُنتج التفاح طبقةً من الشمع طبيعيًا تظهر على السّطح، ويحمي هذا الشمع التفاح من المؤثرات، ويحتفظ بعصيره الطبيعي، ويعد الشمع آمنًا للأكل، لكن بقايا المبيدات تتجمَّع أسفل الشَّمع، بالإضافة للبكتيريا والمُلوثات الأخرى
المبيدات الحشرية
إذ يستخدم زارعي التُّفاح مجموعةً متنوعةً من المبيدات الحشرية، لِذا يُمكن أن تبقى آثاره على قشور التُفاح إذا لم يُغسل جيدًا.



608 Views