فوائد فيتامين ب2 للبشرة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 7 أبريل, 2022 5:27
فوائد فيتامين ب2 للبشرة


فوائد فيتامين ب2 للبشرة كذلك سنتحدث عن فوائد فيتامين B3 للوجه وما هي أهم فوائد فيتامين ب للشعر كما سنتحدث عن أهم نصائح للعناية بالشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد فيتامين ب2 للبشرة

1-مساعدة البشرة المصابة بحب الشباب على التعافي من البثور.
2-الوقاية من الإصابة ببعض المشكلات الجلدية، مثل: حب الشباب، والتهاب الجلد، والأكزيما.
3-مساعدة الجسم ليقوم بإنتاج وتوليد خلايا جلد جديدة وصحية.
4-علاج قرحة الفم (Canker Sore) المرتبطة بنقص فيتامين ب، لا سيما عند استخدام مكملات تحتوي على مزيج من فيتامين ب1 وفيتامين ب2 وفيتامين ب6.
5-علاج أو تخفيف حدة المشكلات الجلدية الآتية: الشرى (Hives)، والوردية.
6-إعادة جزء من الصبغة المفقودة إلى الجلد لدى المصابين بالبهاق (Vitiligo)، لا سيما عند استخدام مكملات فيتامين ب المركب.
7-التقليل من فرص الإصابة بسرطان الجلد من نوع الورم الميلانيني تحديدًا.

فوائد فيتامين B3 للوجه

1-يحمي من أشعة الشمس كما يعمل على إعادة بناء خلايا الجلد بشكل متزامن مع حمايتها من التلف الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.
2-تحسين بنية سطح البشرة مما يساعد على تنعيم نسيجها وتقليل التجاعيد.
3-يعمل على منع فقدان الماء وبالتالي مساعدة البشرة أن تبقى رطبة.
4-يساعد في بناء بروتين الكيراتين (keratin) الذي يحافظ على بشرتك متينة وصحية.
5-يساعد فيتامين ب3 في تنظيم كمية الزيت التي تفرزها الغدد الدهنية ومنع إفرازه بكميات كبيرة.

فوائد فيتامين ب للشعر

1-إعادة اللون الأساسي للشعر.
2-نقص فيتامين ب المركب يسبب ظهور الشيب المبكر بالشعر.
3-يساعد على حماية الشعر من التلف.
4-يقوي بصيلات الشعر ويقلل التساقط.
5-تقوية الشعر من الجذور وزيادة نعومته.

أهم نصائح للعناية بالشعر

1-استخدم منعمات الشعر بشكل صحيح
من المحتمل أنك تعرفين بالفعل أنه يجب عليك استخدام منعمات الشعر، لكن هل أنت متأكدة من أنك تستخدمين هذه المنعمات بالطريقة الصحيحة؟ فكري في المكان الذي يميل فيه شعرك إلى أن يصبح دهنيًا أولاً كالجذور مثلًا ولا تستخدمي منعم الشعر في هذه الأماكن.
وللتذكير فإن البلسم يحتاج فقط إلى وضعه على أقسام معينة من شعرك، لذلك تخطي وضعه بالقرب من الجذور وضعي البلسم من منتصف شعرك إلى الأطراف.
حيث يمكن أن يؤدي وضع منعمات الشعر كالبلسم في الجذور إلى إثقال شعرك. كما بإمكانك أن تجربي توزيع البلسم على شعرك بمشط واسع الأسنان والذي يمكن أن يساعد في فك تشابك شعرك، واستخدمي مزيجًا من الشامبو والبلسم المرطب مثل شامبو L’Oréal Paris EverPure Moisture و L’Oréal Paris EverPure Moisture Conditioner.
2-لا تغسلي شعرك بالماء الساخن
قد تشعرك الدشات الساخنة بالاسترخاء ولكن لنكن صادقين حيث يمكن أن يؤدي الماء شديد السخونة جدًا إلى تجريد شعرك من الزيوت العطرية مما يجعله أكثر جفافاً ويظهر باهتًا، كما أن الماء الساخن الذي تحبيه كثيرًا؟ قد يضر بشرتك! فإذا لاحظت أن بشرتك جافة فقد يكون السبب هو الاستحمام بالماء الساخن.
لذلك في المرة القادمة التي تدخلين فيها الحمام اضبطي درجة الحرارة، فالماء الفاتر له نفس الفعالية في تنظيف جسمك وشعرك التي يؤديها الماء الساخن.
3-كوني أكثر دقة عند الشطف
أنت على وشك الانتهاء من الاستحمام وهذا يعني شطف أي مواد متبقية وضعتيها على شعرك، وتأكدي من أن تكوني دقيقة للغاية عند غسل كل شيء حيث يمكن أن تسبب بقايا المنتج الذي تستخدمينه على شعرك تراكمًا قد يسبب الأذية.
4-تركيز الشامبو على فروة الرأس
على عكس البلسم الذي يجب أن تركزي استخدامه على أطوال وأطراف شعرك، يجب أن يركز الشامبو على فروة الرأس فقط، ووفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، يمكن أن يؤدي غسل أطوال وأطراف شعرك بالشامبو إلى تجريد خصلات الشعر من رطوبتها وجعلها باهتة وجافة.
أما فروة رأسك (التي تفرز الزيت وتتخلص من خلايا الجلد باستمرار) هي المنطقة التي تحتاج حقًا إلى التطهير لذلك عندما تغسلين شعرك بالشامبو حافظي على تركيز جهودك على فروة رأسك وجذور الشعر.
5-لا تجففي شعرك باستخدام منشفة
تبدو المنشفة تمامًا الطريقة الواضحة لإزالة الماء الزائد والبدء في تجفيف شعرك بعد الاستحمام ولكنها قد لا تكون الأفضل، فواحدة من أفضل نصائح الشعر لدينا هو أن تعصري الماء الزائد ثم أن تجففيه باستخدام قميص قطني قديم وهو ألطف بكثير من المنشفة.
6-احمِ الشعر قبل تسخينه
نحن جميعًا نحب كيف يبدو شعرنا بعد جلسة تصفيف الشعر أو تصفيفه بالحرارة ولكن يمكن أن يؤثر تصفيف الشعر بالحرارة المفرطة سلبيًا على شعرك.
وعلى الرغم من أننا لا نتوقع منك أن تتوقفي عن استخدام أدواتك الساخنة تمامًا فمن الضروري إجراء تعديل صغير واحد عند استخدام الحرارة لتصفيف الشعر.
ففي كل مرة تصففي فيها شعرك يجب أن تستخدمي منتجًا وقائيًا أولاً، لذلك ضعي سبريتز على واقي من الحرارة قبل تجفيف شعرك بالمجفف أو فرده أو تجعيده وهذه هي أحد أهم نصائح الشعر التي يجب اتباعها.
7-شعر مفرود ومتجعد فقط
فكري فيما يحدث عندما تسقطي الماء في إناء ساخن ثم ضعي في اعتبارك ما إذا كنت تريدين أن يحدث نفس الشيء لشعرك.
هذا هو السبب في أنك قد لا ترغبين أبدًا في استخدام مكواة تجعيد الشعر أو مكواة فرد الشعر عندما تكون خصلات شعرك مبللة أو حتى رطبة قليلاً، حيث يجدر بك الانتظار لترك شعرك يجف تمامًا سواء كان ذلك يعني تجفيفه بالهواء أو تجفيفه باستخدام مجفف الشعر والسيشوار.
8-امنحي شعرك استراحة من ربطة الفرس
يمكن أن يؤدي شد شعرك كل يوم إلى إجهاد خصلات شعرك بشكل كبير، لذلك حاولي أن تريحي شعرك كثيرًا وأرجحيه على شكل ذيل حصان أكثر انخفاضًا وأكثر مرونة واستخدمي أربطة شعر أكثر نعومة ولا تضغطي على بصيلات شعرك.
9-تغيير مكان تقسيم شعرك
في بعض الأحيان يكون لأبسط نصائح العناية بالشعر تأثير كبير، وكل ما يتطلبه الأمر لإعطاء شعرك مظهرًا أكثر اكتمالاً هو تغيير مكان تقسيم شعرك، لذلك قومي بالتبديل إلى الجانب الآخر وستلاحظي على الفور أن جذورك تتمتع بمزيد من القوة.
10-جففي شعرك بالفرشاة
قد لا يكون تجفيف شعرك بالسيشوار أسهل مهارة يمكنك إتقانها (هذا أمر مؤكد)، ولكن قد تحققي المزيد من النجاح إذا قمت باستخدام فرشاة مستديرة.
مشطي شعرك في نفس اتجاه التجفيف واستخدمي الفرشاة لسحب شعرك بشكل مستقيم للحصول على شعر أكثر نعومة، وأثناء قيامك بذلك احرصي على تحريك مجفف الشعر من الجذور إلى الأطراف وليس العكس وذلك للمساعدة في منع التجعد.



263 Views