فوائد عصير الكوكتيل الطازج

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 3 أبريل, 2021 3:14
فوائد عصير الكوكتيل الطازج


فوائد عصير الكوكتيل الطازج نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم العصائر لتقوية مناعة الجسم وأهم العصائر للشعر والبشرة.

فوائد عصير الكوكتيل الطازج

يمنع السرطان
مكون الزنك الموجود في عصير الكوكتيل قادر على لعب دور الوقاية الكيميائية من السرطان كما أنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تعمل على مكافحة السرطان. وهي تعمل عن طريق صد الإنزيمات التي يمكن أن تكون خلايا سرطانية.
يحمي القلب
يحافظ فيتامين بي 6 على صحة القلب عن طريق منع تكون الهوموسيستايين و هو يعمل عن طريق منع تكون الجلطات في الشرايين، والتي تسبب عادة إنسداد سريان الدم. وبالإضافة لذلك، فهو يقلل من الإلتهابات أثناء تصلب الشرايين، و تجنب الترسبات داخل الأوعية الدموية.
يزيد من كثافة العظام
بعض الناس يعتقدون أنه قد يزيد من كثافة العظام لذلك فهو يساعد في الوقاية من كسور العظام و الهشاشة وهذا يرجع لمستويات السيليكون به و المرتبطة بالعظام.
يمنع فقر الدم
يحتوي عصير الكوكتيل على فيتامين بي 12 و حمض الفوليك الذي يمكن أن يساعد على تجنب الإصابة بفقر الدم. و بالإضافة لذلك، فهو جيد للذاكرة و التركيز.
تأخير الشيخوخة
عصير الكوكتيل غني بفيتامين إي الذي يعمل كمضاد للأكسدة لذلك فهو يعطيك دائماً مظهر الشباب، و يقلل من التجاعيد ويؤخر علامات الشيخوخة. و هذه هي نفس الفوائد الصحية لشاي اللوز.
يمنع تكون حصوات المرارة
تناول عصير الكوكتيل الطازج يمكن أن يؤثر على مستويات الكوليسترول. لذلك فهو يقلل من تركيز الصفراء و يقلل من فرص تكون حصوات المرارة.
يحسن الهضم
عصير الكوكتيل الطازج غنية بالألياف الغذائية و الخصائص المساعدة على الهضم. لذلك فهي تساعد على تحسين الهضم في الأمعاء عن طريق تحفيز الجاسترين، حمض المعدة و إنزيم البنكرياس. وبالإضافة لذلك، فهي تساعد على إمتصاص العناصر الغذائية الهامة، و تقضي على الدهون الغير ضرورية.
يقلل من خطر تكون حصوات الكلى
يمكن أن يساعد إرتفاع مستويات البوتاسيوم و المغنيسيوم بالمشروب على تقليل تكون حصوات الكلى. و بالرغم من ذلك، فإن هذا الأمر يحتاج للمزيد من الأبحاث.
مدر جيد للبول
تناول عصير الكوكتيل الطازج يؤدي لزيادة كبيرة في التبول. لذلك فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم و تجنب الدم السميك. و بالإضافة لذلك فهو يساعد على التخلص من النفايات من جسمك.
يساعد في تجنب مرض الزهايمر
يمكن أن يحمي هذا المشروب ضد مرض الزهايمر وذلك لأن تركيبة السيليكون يمكن أن تحمي الدماغ من تأثيرات الألمونيوم في الجسم و هذا هو السبب الرئيسي لمرض الزهايمر.
يقلل نسبة الكوليسترول
يحتوي عصير الكوكتيل الطازج على ألياف قابلة للذوبان تسمى بيتا جلوكان يمكنها المساعدة في خفض مستويات الكوليسترول. لذلك تعد هذه الفائدة من الفوائد الصحية العديدة لمشروبات الكوكتيل و هي الحفاظ على مستويات الكوليسترول.
علاج قشرة الرأس
بعصير الكوكتيل الطازج تحتوي على نسبة عالية من الخميرة و فيتامين بي. إشطف الشعر بزجاجة ن هذا المشروب مرتين في الاسبوع، ذلك سيساعد في علاج قشرة الرأس. لذلك فإن الحفاظ على الشعر خالي من القشرة هو أحد الفوائد الاخرى لمشروبات الكوكتيل.
يساعد في تجنب السكتات الدماغية
يساعد عصير الكوكتيل الطازج على منع تجلط الدم و هذا يساعد على تجنب السكتات الدماغية الناتجة عن نقص إمداد الدم للمخ وتصبح الشرايين مرنة و تحسن من تدفق الدم. و هذه هي نفس فوائد الروم لصحة القلب.

عصائر طبيعية لتعزيز مناعة الجسم

خليط الكيوي والفراوله والنعناع
خليط الكيوي والفراولة والنعناع هو عصير طبيعي لتعزيز مناعة الجسم، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، أبرزها المغنيسيوم، والزنك، وحمض الفوليك والفيتامينات مثل؛ فيتامين ج، بالتالي يساعد على زيادة عدد الخلايا بدل التالفة في الجسم، كما يساعد الكيوي على تقوية جهاز المناعة ويحمي من العدوى البكتيرية والالتهابات.
عصير البطيخ
هو من أنواع الفاكهة الصيفية اللذيذة، والتي لها تأثير قوي على جهاز المناعة، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والعديد من المغذيات الطبيعية الأخرى.
عصير التفاح والجزر والبرتقال
يعد مثال على عصائر طبيعية لتعزيز مناعة الجسم، حيث تحتوي هذه الفواكه على العناصر الغذائية المهمة مثل؛ فيتامين أ، وفيتامين ب6، وفيتامين ج ، والبوتاسيوم وحمض الفوليك، ويساعد هذا المزيج الجسم على حماية نفسه والمحاربة ضد العدوى.
البرتقال والجريب فروت
يعد البرتقال والغريب فروت من أهم مصادر فيتامين ج، الذي يكافح البرد والإنفلونزا والذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض كما أن نقص فيتامين ج يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال، وبذلك يعد من الأمثلة على عصائر طبيعية لتعزيز مناعة الجسم.
عصير البنجر
يحتوي عصير البنجر على العديد من العناصر الطبيعة مثل؛ البيتا كاروتين، وفيتامين ج، والكبريت، والكالسيوم، والحديد، والمنغنيز والبوتاسيوم لذلك يعد مثال على عصائر طبيعية لتعزيز مناعة الجسم، حيث يساعد هذا الشراب في تعزيز وتحسين وظائف الجهاز المناعي ووظائف الدماغ.
المانجا
تعتبر واحدة من أفضل الفواكه المضادة للفيروسات والمهمة لجهاز المناعة، وذلك لأنها تحتوي على الفيتامينات التي تحمي الخلايا من التلف وتعزز من الأجسام المضادة التي تحارب الأمراض.

عصائر مفيدة لنضارة البشرة

عصير التفاح
يُعدّ عصير التفاح من العصائر المفيدة للبشرة، وذلك لتأثيره الإيجابي على تجاعيد البشرة والمناطق الداكنة منها كما يمنح النعومة للبشرة، ويرجع ذلك لما يحتويه من مضادات للأكسدة تعطي نتائج مدهشة للبشرة.
عصير الشمندر
يعتبر عصير الشمندر من العصائر الغنيّة بالعناصر الغذائية المختلفة، إذ يحتوي على النحاس والزنك والحديد والبوتاسيوم وغني بفيتامين c، جميع هذه العناصر كفيلة بطرد السموم من الكبد، وبالتالي معالجة الجلد، وذلك لعلاقة صحّة الكبد بنضارة الجلد.
عصير العنب
يحتوي عصير العنب على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة حب الشباب والتقليل من التجاعيد وتخفيف إشارات التقدّم في العمر التي تظهرعلى البشرة، لذلك لابدّ من استمرار شرب عصير العنب لما يحتوي على عناصر مهمّة لنضارة البشرة.
عصير الليمون
يحتوي هذا العصير على الكثير من الفوائد الصحّية لاحتوائه على حامض الستريك وفيتامين B والكثير من فيتامين C، كلّ هذه العناصر تعمل على تنقية الدم وتنظيف الكُلى، وبذلك يتم التخلص من السموم التي تظهر إشارات كبر السن.

عصائر مفيدة للشعر

عصير الكيوي
عصير الكيوي غنيّ بالفيتامينات وبالتحديد الفيتامين E الذي يساعد على تحسين أداء بصلة الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. كما أن خصائص هذه الفاكهة تساهم في ترطيب الشعر وعلاج الجفاف الذي يصيبه، إضافة إلى تعزيز جهاز المناعة وبالتالي تقوية خصلاتكِ ومنع تكسّرها وتساقطها، إذاً تعتبر الكيوي إذ إنه يعتبر إحدى اكلات تطول الشعر.
عصير الفريز
عصير الفريز لذيذ الطعم ومغذّي إذ يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والفيتامين C الذي يساهم في تغذية شعركِ من جذوره وتزويده بمزيد من اللمعان. كما تحتوي الفراولة على مادة السيليكا التي تساهم في تقوية الشعر وتمنع حدوث الصلع. تناولي كوباً من هذا العصير على الأقلّ مرّة في الأسبوع.
عصير الخيار
يحتوي الخيار على الفيتامينات والمعادن المغذّية لبصيلة الشعر والتي تزيد من نمو خصلاتكِ بشكل صحي وحمايته من التقصف. يتضمّن الخيار بشكل خاص على الكبريت والسليكون في تركيبته، وهما من العناصر الأساسيّة التي يحتاجها الشعر بشكل متجدّد ليحافظ على جماله ولمعانه المستمر.
عصير الجزر
عصير الجزر يغذّي فروة رأسكِ ويزيد من نمو شعركِ لاحتوائه على الفيتامين A الذي يساعد على تعزيز صحّة الشّعر وفروة الرأس، إذ يسبّب نقص هذا الفيتامين في الجسم فقدان الشعر. مادّة البيتا كاروتين الموجودة في هذا النوع من الخضار تساهم أيضاً في الحفاظ على لون شعركِ ولمعانهِ.



1310 Views