فوائد عصير الزبيب الأسود للبشرة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2021 11:54
فوائد عصير الزبيب الأسود للبشرة


فوائد عصير الزبيب الأسود للبشرة وما هي فوائد الزبيب للمراة فوائد شرب الزبيب الأسود على الريق وسوف نتحدث عن استعمالات الزبيب الأسود تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد عصير الزبيب الأسود للبشرة

1-يمنح منقوع الزبيب الأسود طاقة عالية للجسم ويحمي الجلد من الداخل عن طريق حماية الخلايا من أي ضرر فهو مضاد للأكسدة ويمنع الجذور الحرة من إتلاف خلايا الجلد والكولاجين والإيلاستين.
2-يحتوي منقوع الزبيب الأسود على الريسفيراترول، وهي مادة مفيدة للغاية للحفاظ على صحة الجلد، كما أنه يساعد في تحسين إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، وهذا بدوره يجعل الجلد أفتح وأكثر لمعاناً
3-يُزيد منقوع الزبيب الأسود من إفراز الكولاجين مما يجعل البشرة أكثر شباباً.
4-يُساعد منقوع الزبيب الأسود من التخلص من جفاف البشرة، ومن ظهور حب الشباب، وتخفيفه إن كان موجود.
5-يقضي منقوع الزبيب الأسود على التجاعيد. يُزيل جميع الخطوط الرفيعة والعميقة.
6-تعمل المواد المضادة للأكسدة في منقوع الزبيب الأسود على مكافحة الجذور الحرة في الجسم، وهذا يبطئ عملية الأكسدة ويمنع تفكك الحمض النووي للبشرة .
7-يقضي منقوع الزبيب الأسود على تلف البشرة، ويُعيد لها رونقها وجمالها.
8-يُحسن منقوع الزبيب الأسود من وظائف الكبد لإزالة السموم من الجسم، وهذا بدوره يُساعد في طرد السموم من الجسم للحصول على بشرة نظيفة ومتوهجة.
9-يُعزّز منقوع الزبيب الأسود صحة البشرة ومعالجتها، والتمتع ببشرة صافية ونضرة.
10-يُساعد منقوع الزبيب الأسود في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، حيث ان المواد الكيميائية النباتية فيه تعمل على حماية خلايا الجلد من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، والأحماض الأمينية في الزبيب تعزّز تجديد الجلد وتشكل حاجزاً واقياً ضد أضرار أشعة الشمس، وهذا مفيد للوقاية من سرطان الجلد.
11-يُعطي منقوع الزبيب الأسود البشرة الحيوية والنضارة. ويُضفي لوناً ورديّاً على البشرة وخاصة الخدود.

فوائد الزبيب للمراة

1- يساعد تناول الزبيب الاسود على تقليل خطر الإصابة بفقر الدم، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن كالحديد، النحاس والعديد من الفيتامينات التي تعتبر ضرورية في تكوين خلايا الدم الحمراء، ونقل الأكسجين لجميع أجزاء الجسم.
2-والزبيب الاسود مفيد جداً لمناعة الجسم بسبب احتوائه على كمية عالية من المغنيزيوم وهو يحارب فقر الدم، ومضادّ للالتهابات، فيساهم بالتالي في الوقاية من سرطان الثدي. كما يعتبر من المصادر الغنية بالبوتاسيوم؛ حيث إنّ نصف كوب منه يحتوي على 618 مليغراماً. والجدير ذكره أن البوتاسيوم يعدُّ مفيداً لصحة القلب والأوعية الدموية، وذلك لأنه يساعد على استرخاء الأوعية الدموية.
3- ويحتوي نصف كوب من الزبيب الاسود على ما نسبته 4% من الكمية الموصى بها يومياً من الكالسيوم، ويعتبر من العناصر المهمة لصحة العظام والأسنان، ويمكن للنساء في مرحلة انقطاع الطمث الاستفادة من تناول الزبيب لاحتوائه على الكالسيوم الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.
4-من جهة أخرى يحتوي الزبيب على كميات عالية من عنصر البورون الذي يساعد الفيتامين دي D والكالسيوم في الحفاظ على صحة العظام والمفاصل وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام؛ فكل 100 غرام من الزبيب تحتوي على 0.67 مليغرام من البورون”.

فوائد شرب الزبيب الأسود على الريق

1-المحافظة على صحّة العظام
يتميّز الزبيب الأسود باحتوائه على عنصر الكالسيوم والبوتاسيوم الذي يفيد بدوره في تقوية العظام وتعزيز صحّتها، والوقاية من احتمالية الإصابة بمرض هشاشة العظام، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا النوع من الفواكه المجفّفة يُعدّ من أفضل المصادر المحتوية على البورون، وهو من المُغذّيات الدقيقة التي يحتاجها الجسم بفضل دورها الحيويّ في التكوين السّليم والصحّي للعظام، بالإضافة إلى امتصاص الكالسيوم بكفاءة.
2- المحافظة على صحّة الجلد والشّعر
يحتوي الزّبيب على كميّة جيدة من فيتامين (ج) والمركّبات المُضادة للأكسدة، التي تعدّ من العَوامل التي تفيد في الحصول على بشرة نضرة ومُتألقة، وتجدر الإشارة إلى أنّ فيتامين (ج) يُفيد في الوقاية من تلف الخلايا، والذي يفيد بدوره في تعزيز كثافة الشّعر ولمعانه، بالإضافة إلى أنّ له العديد من الخصائص المضادّة للجراثيم التي تساهم في الوقاية من التعرّض لبعض مشكلات البشرة، كحبّ الشّباب، والصدفيّة.
3- الوقاية من احتمالية الإصابة بفقر الدّم
يتميّز الزّبيب الأسود باحتوائه على كلّ من النّحاس، والحديد، والفيتامينات التي تتميّز بأنّها تُعدّ من العناصر المهمّة في تصنيع خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، لذا فإنّ ذلك يلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من خطر الإصابة بمرض فقر الدّم.

استعمالات الزبيب الأسود

1-كسناك صحي لإمداد الجسم بالطاقة بدلًا من تناول الحلوى التي تخلو من أي فوائد صحية للجسم.
2-يمكن تحضير ماء الزبيب الأسود من خلال نقع حفنة من الزبيب في كوب من الماء الدافئ لمدة ساعة، ثم يصفى جيدًا ويضاف قليل من أوراق النعناع وعصير الليمون وبذور الكمون ليساعد على تحسين الصحة وتسهيل حركة الأمعاء.
3-يضاف الزبيب مع الشوفان إلى الزبادي للحصول على وجبة إفطار صحية. يضاف الزبيب لتحضير ألواح الجرانولا وألواح الطاقة الصحية.



421 Views