فوائد عصير البرتقال مع الحليب

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 يونيو, 2021 11:38
فوائد عصير البرتقال مع الحليب


فوائد عصير البرتقال مع الحليب سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد عصير البرتقال مع اللبن وما الاكلات المضرة مع اللبن وما هي فوائد السمك مع اللبن.

فوائد عصير البرتقال مع الحليب

-يعالج حالات سوء الهضم المزمن، ويقوم بفتح الشهية للطعام، ويقوم على تثبيت الكالسيوم في العظام مما يجعل من الإصابة بهشاشة العظام أمرًا قليل الحدوث ويساعد على بناء العظام، وينظم عمل الشرايين والعروق.
-أيضًا له فوائد جمالية على بشرتك حيث يقوم بتعزيز جريان الدم في الأوعية الدقيقة، فبإمكانك استخدامه في عمل ماسكات للوجه.
-يمكن أن يستخدم البرتقال مع الحليب في عمل الكيك أو استخدامه كمعطر وبديل عن الفانليا.

طريقة عمل عصير البرتقال باللبن

المقادير
-فنجان من الماء المثلج
-فنجان حليب
-170 غرام من عصير البرتقال المجمد المركز
-¼ ملعقة صغيرة فانيليا
-٤ مكعب ثلج
-⅛ فنجان سكر أبيض
طريقة التحضير
-اخلطي جميع المكونات في الخلاط حتى يصبح المزيج ناعما.
-اسكبيه في الأكواب واستمتعي بهذا الشراب المنعش
-يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة يومين .

أشياء ممنوعة مع اللبن

الحليب والشوكولا
يحتوي الشوكولا على حامض الأكساليك، بينما الحليب غني بالبروتينات والكالسيوم. وهذه العناصر إذا التقت ينتج عنها تكوّن كالسيوم الأكساليك غير القابل للذوبان، والذي يمنع امتصاص الكالسيوم من قبل الجسم، كما أنه يسبب الإسهال وتجفف الشعر وبطء النمو.
الحليب واللحوم
يُعتبَر الحليب طعاماً كاملاً بحد ذاته، لذلك يرى الخبراء أن جمعه مع أشكال أخرى من البروتينات المركزة مثل اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك من شأنه أن يعرض الجهاز الهضمي إلى الكثير من الضغط، وبالتالي إلى عسر الهضم والمشاكل في الجهاز الهضمي.
الحليب والبرتقال
ينصح الخبراء بعدم تناول عصير البرتقال قبل أو بعد تناول الحليب بأقل من ساعة، وذلك لأن بروتينات الحليب قد تحدث تصلباً إذا التقت بحمضيات البرتقال، مما يؤثر على هضم الحليب وامتصاصه من قبل الجسم. كما وإن مزج الحليب مع عصير الفواكه لحمضية بالإجمال يؤدي إلى الإسهال بسبب اختلاف درجة الحموضة بين الإثنين.
الحليب والفواكه
إن العصائر المصنوعة من الحليب والفواكه هي من المشروبات المفضلة لدى الأطفال، ولكن خبراء التغذية لا ينصحون بها، وخصوصاً تلك التي تحتوي على الأناناس والفراولة على سبيل المثال، لأنها من الممكن أن تؤدي إلى عسر هضم. فهذه الفواكه ترفع حرارة الجسم وتصعب الهضم، ما يتعارض مع تركيبة الحليب التي تعطي إحساساً بالبرودة، وهذان العاملان المتناقضان يؤثران سلباً على الجهاز الهضمي.
الحليب والأدوية
يقوم الحليب بتشكيل غشاءً حول الدواء، كما أن الكالسيوم والبروتين الموجودين في الحليب يسببان مع المعادن الموجودة في الأدوية تشكّل مواداً غير قابلة للذوبان. وهذه العملية تؤثر بشكل كبير على قدرة الجسم على امتصاص الأدوية، لذلك يجب تجنّب الحليب لفترة ساعة قبل وبعد تناول الأدوية.

فوائد السمك مع اللبن

قد يقلل السمك خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية
تحدث هذه الأمراض عندما يهاجم جهاز المناعة بالخطأ أنسجة الجسم السليمة ويُدمّرها، وفي دراسة أجريت عام 2003 لمعرفة إذا ما كان استخدام زيت كبد الحوت الغذائي أو مكملات فيتامين د من قبل الطفل خلال السنة الأولى من العمر يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الأول من مرض السكري بينهم، وقد شارك في الدراسة 545 حالة من الأطفال المصابين بمرض السكري من النوع الأول، وتم الاتصال بالعائلات عن طريق البريد، وأكملوا استبيانًا حول تكرار استخدام زيت كبد سمك القدّ، ومكملات فيتامين د الأخرى والعوامل الأخرى
قد يقوّي اللبن جهاز المناعة
قد يؤدي الاستهلاك المنتظم للبن عامةً، واللبن المحتوي على البروبيوتيك خاصةً إلى تقوية جهاز المناعة، وتُعزى الخصائص المعززة للمناعة في اللبن جزئيًا إلى محتواه من بعض المعادن، مثل الزنك والمغنيسيوم والسيلينيوم.
يمكن أن يُعزّز السمك صحة الدماغ
غالبًا ما تتراجع وظائف الدماغ مع تقدّم العمر، وفي حين أنّ التدهور الخفيف أمر طبيعي، إلا أنّ هناك أمراضًا عصبيةً خطيرةً مثل مرض الزهايمر، وقد أظهرت دراسة قائمة على على الملاحظة على أفراد عمرهم 65 عامًا فأكثر، تناول بعضهم السمك أقلّ من مرة أسبوعيًا، في حين تناول القسم الثاني السمك مرة أسبوعيًا، وعندما أُجريت تقييمات معرفية في المنزل 3 مرات على مدى 6 سنوات من المتابعة، وُجد أنّ أولئك الذين يتناولون السمك مرة أسبوعيًا لديهم معدلات أبطأ من التدهور العقلي.
قد يُعزّز اللبن صحة الجهاز الهضمي
قد تحتوي بعض أنواع اللبن على بكتيريا حية أو بروبيوتيك يفيد تناولها في تعزيز صحة جهاز الهضم، لكن يخضع العديد من أنواع اللبن لعملية البسترة، وتشير هذه العملية إلى معالجة حرارية تقتل البكتيريا المفيدة التي تحتويها، وللتأكد من احتواء اللبن على البروبيوتيك الفعال، ابحثي عن النوع الذي يحتوي على بكتيريا حية ونشطة، والتي يجب أن تكون مدرجة على الملصق.
قد يقي السمك من الاكتئاب
يُعدّ الاكتئاب أحد أخطر المشكلات الصحية في العالم، وقد يفيد السمك في الوقاية منه بسبب محتواه من الأوميغا 3، إذ في دراسة أجريت عام 2002 لفحص تأثير دواء مصنوع من أحماض الأوميغا 3 على أعراض الاكتئاب، تلقّى 46 مريضًا هذا الدواء، وتلقّى 14 مريضًا علاجًا وهميًا لمدة 12 أسبوعًا، وبعد إجراء الحسابات الخاصة بالدراسة، أظهرت المجموعة الأولى نتيجةً أفضل بكثير من مجموعة الدواء الوهمي في جميع العناصر التي تُصنّف الاكتئاب والقلق والإرهاق والرغبة الجنسية والانتحار.



1674 Views