فوائد عشبة المدينة للرجال

كتابة تركي الثميري - تاريخ الكتابة: 22 مايو, 2020 10:20
فوائد عشبة المدينة للرجال


فوائد عشبة المدينة للرجال مهمة كثيراً، فهذه العشبة مفيدة للصحة العامة والجسم ككل، وغير ذلك نعرفه في الموضوع.

فوائد عشبة المدينة للرجال

التخلص من الصلع عند الرجال
إذ تمتلك عشبة المدينة خواص مضادة للأندروجين، والتي تساعد على إعاقة الهرمونات الذكرية عند الرجال أو الهرمونات الجنسية عامةً، الأمر الذي يساعد على علاج بعض مشاكل الصلع عند الرجال مثل؛ الثعلبة، أو الصلع.
تقوية العظام
أظهرت الأبحاث أن عشبة المدينة تساعد على تقوية العظام والتئامها، من خلال إمداد العظام بالمواد اللازمة التي تجعلها أقوى وتقيها من الإصابة بالهشاشة، ما يجعلها مفيدة للغاية لمرضى هشاشة العظام.
أثبتت التجارب التي أجريت على فئران تناولت 55 مجم من مستخلص عشبة المدينة أن كثافة عظامهم تحسنت كثيرًا، ويعتقد الباحثون أن نسبة السيليكا الموجودة في عشبة المدينة هي السبب الرئيس وراء تأثيرها الفعال في تقوية العظام والغضاريف.
تعزز نمو الشعر
أظهرت الأبحاث أن عشبة المدينة تساعد على نمو الشعر، ويرجع ذلك إلى كونها تحتوي على قدر كبير من مضادات الأكسدة والتي تقلل من الإصابة بالالتهابات في فروة الرأس وتقوي ألياف الشعر، كما أنها تساعد على تقليل معدل تساقط الشعر.
تعمل كمدر طبيعي للبول
مدرات البول هي مواد تزيد من إفراز الجسم للبول، تساعد عشبة المدينة على إدرار البول بصورة طبيعية. ووجدت دراسة أجريت على 36 رجلاً تناولوا 900 مللج من مستخلص عشبة المدينة في شكل كبسولة أن لها تأثيرا قويا يساعد على إدرار البول، ويرجع ذلك إلى احتوائها على قدر كبير من مضادات الأكسدة والأملاح المعدنية.
تعزز التئام الجروح وصحة الأظافر
أظهرت دراسات شارك فيها 108 نساء بعد الولادة أن استخدامهن مرهما يحتوي على عشبة المدينة سيساعد على زيادة قدرة أجسامهن على التئام الجروح. كما أن استخدام مرهم يحتوي على مستخلص عشبة المدينة يساعد على تقوية الأظافر، ويعالج الأمراض التي تصيب الأظافر.
علاج التورم
غالبًا ما تستخدم لتقليل ضغط الدم والتورم، وجدت دراسة شارك فيها 36 رجلاً أن استخدام مستخلص عشبة المدينة يتتمكن من علاج التورم الذي يصيبك.
مُسكن للآلام
استخدام مرهم يحتوي على مستخلص عشبة المدينة يساعد على تسكين الآلام، أظهرت عدة أبحاث ودراسات أجريت خلال الفترة الأخيرة أن عشبة المدينة قد تساعد على تقليل الشعور بالألم.

ما هي عشبة المدينة

سميت عشبة المدينة بهذا الأسم لأنها تنمو في المدينة المنورة، وهو المكان الوحيد الذي تنمو فيه هذه العشبة، وتتميز برائحتها الذكية وطعمها المر، ويطلق عليها العديد من الأسماء مثل العشبة الخضراء والقشعة والعوار وعشبة الحمل وعشبة السيدات، وهي عبارة عن شجيرة قصيرة طولها حوالي مئة سنتيمتر، وتتكون من الأوراق الخضراء والزهور الصفراء التي تعلوها.

فوائد عشبة المدينة

  • يتم استعمال عشبة المدينة في فتح جميع الانسدادات التي تحدث في القناة الرحمية وتساعد في تنظيف بطانة الرحم بشكل خاص إذا كانت المرأة تعاني من أنها سميكة.
  •  عشبة المدينة تستخدم في علاج جميع حالات تعسر الحمل والعقم الشديد الذي يحدث.
  •  يتم استعمال هذه العشبة للعديد من النساء الذين يريدون مساعدة طبيعية في التخلص من الجنين أي الإجهاض، وهذا بدلاً من اللجوء إلى إجراء بعض العمليت الجراحية، أيضاً هذه العشبة يتم منع استعمالها للمرأة الحامل وهذا ليتم تجنب الخطر الخاص بالإجهاض أو حدوث العديد من التشوهات التي تحدث للجنين.
  •  أيضاً يتم استعمالها للنساء الذين يكونوا في مرحلة النفاس وهي المرحلة التي تأتي بعد الولادة بشكل مباشر وهذا لتطهير الرحم وتنظيفه تماماً من جميع بقايا الدم والشوائب والبكتيريا وجميع الميكروبات العالقة.
  •  يتم استعمال عشبة المدينة للعديد من النساء في جميع حالات وفاة الجنين في رحم الأم وهذا حيث أن المرأة تحتاج إلى تنظيف الرحم من جميع البقاء الخاصة بالجنين والدم والغشاء المتواجد في الرحم ويتم استعمال هذه العشبة بشكل خاص لهذا الغرض.
  • عشبة المدينة تستخدم في تنظيم الدورة الشهرية عند النساء الذين يعانون من الاضطرابات التي توجد في موعد الدورة الشهرية طوال الوقت.
  •  أيضاً هذه العشبة تساعد في تنظيف الرحم وجميع بقايا قطع الدم القديمة والمتحجرة التي توجد في الرحم وتساعد في تخليصه من جميع الشوائب والبكتيريا والسوائل التي تضر الرحم.
  • تستعمل العشبة في العلاج الخاص بالتهاب المفاصل والتخفيف من جميع الآلام والمشاكل التي توجد في الروماتيزم وألم العانة التي يعاني منها العديد من المرضى.
  •  هذه العشبة في علاج الالتهابات التي توجد في الأوتار.
  •  تستخدم هذه العشبة في علاج جميع الحالات الخاصة بالإجهاد والتعب والإرهاق الشديد وهو الذي يصيب العديد من الرياضيين وهذا بعد إجراء جميع التمارين الرياضية.

اضرار عشبة المدينة

  • قد تؤدي عشبة المدينة إلى منع الحمل، وذلك لأنها تعمل على زيادة نسبة الاستروجين في الدم، وبالتالي تغيير الهرمونات خلال عملية الإخصاب، وهذا يفسد العملية بالكامل ويمنع الحمل.
  •  قد يؤدي استخدام عشبة المدينة إلى مشاكل في المبايض والرحم لدى النساء، وقد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، وهذا كله لأن هذه النبتة تؤدي إلى زيادة نسبة الاستروجين في الدم
  • تناول عشبة المدينة أثناء فترة الحمل، قد يؤدي إلى اضطراب في النوم أكثر من الاضطرابات المصاحبة للحمل.
  •  تناول عشبة المدينة تسبب زيادة ملحوظة في الوزن، بالإضافة لزيادة وزن المرأة الطبيعي في فترة الحمل.
  • كثرة تناول عشبة المدينة خلال فترة الحمل قد يؤدي إلى خطر تشوهات الجنين.
  •  قد يؤدي تناول عشبة المدينة في هذه الفترة إلى زيادة الحكة والطفح الجلدي لدى المرأة الحامل.
  • تناول عشبة المدينة في فترة الحمل، قد يسبب الإجهاض، فكثير من النساء تستخدم هذه النبتة في الإجهاض المبكر، لذلك يجب تجنب تناولها في هذه الفترة.

استخدامات عشبة المدينة

  • فإن عشبة المدينه يتم تناولها  سفّ ملعقة واحدة يومياً من هذه العشبة منذ اليوم الأول من الدورة وحتى اليوم الخامس تكرر لمدّة ثلاث شهور متتالية،وهي تعمل علي تنظيم الدورة الشهرية  ويمكن زيادة الفترة حتى تنتظم الدورة بشكل تام؛ إذ يمكن تناولها لوحدها أو مع كوب من الحليب صباحاً إضافة إلى ملعقة أخرى صغيرة قبل النوم مع شرب مشروب ساخن بعدها كالشوربة أو الشاي. 
  • ولتنظيف الرحم من الدم والأوساخ العالقة تؤخذ ملعقة من مطحون هذه العشبة بشكل يومي صباحاً على الريق ولمدة 5 أيام فقط. 
  • وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ المرأة قد تلاحظ أثناء تناول هذه العشبة لأيام نزول دم بكثافة لأيام أو خروج قطع متجمدة من المهبل لكن هذه الحالة تعتبر طبيعية ولا تستدعي القلق لأنّها تؤدي وظيفتها في إخراج المتراكم من الأوساخ والدم الفاسد القديم، وكلما كانت بطانة الرحم أسمك كلما احتاجت المرأة إلى وقتٍ إضافي لتنظيف رحمها.


974 Views