فوائد عشبة الخزامى للحامل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 11:29
فوائد عشبة الخزامى للحامل


فوائد عشبة الخزامى للحامل وسوف نتحدث عن فوائد الخزامى هل زيت اللافندر للشعر مضر للحامل نصائح للاستعداد للحمل طريقة استخدام الخزامى للحامل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد عشبة الخزامى للحامل

1-مسكن لآلام التقلصات يمكن أن يساعد شاي الخزامى في تقليل الألم الناتج عن التقلصات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وذلك من خلال شرب كأس من شاي اللافندر الدافئ عند الإحساس بألم في المعدة الناتجة عن التقلصات.
2-محاربة القلق يمكن أن تساعد الخزامى في علاج القلق من خلال استنشاقه وتحسين الحالة المزاجية للحامل خاصة خلال الشهور الأخيرة من الحمل، وذلك من خلال نقع القليل من عشبة الخزامى في وعاء من الماء المغلي واستنشاق البخار المتصاعد منه لمدة خمس دقائق.
3-تقليل التعب والإجهاد تساعد الخزامى على امداد الجسم بالطاقة من خلال تحفيز وصول الدم إلى جميع أعضاء الجسم، الأمر الذي يجعل الحامل قادرة على القيام بالمهام المنزلية البسيطة دون الشعور بالتعب.
4-التقليل من التورم تعاني العديد من السيدات خلال فترة الحمل من مشكلة احتباس السوائل في الجسم ويمكن اعتبار عشبة الخزامى علاج فعال لهذه المشكلة، حيث تقلل الخزامى من التورم والألم الناتج عن احتباس السوائل في الجسم وخاصة القدمين والذي غالباً ما يحدث خلال الشهر الثاني والثالث من الحمل.
5-التقليل من غثيان الحمل تعاني معظم السيدات خلال الشهور الأولى من الحمل من الغثيان وخاصة في فترة الصباح، ويمكن أن تساعد الخزامى في التقليل من الشعور بهذا الغثيان من خلال تناول منقوع عشبة الخزامى صباحاً ولمرة واحدة في اليوم.
6-الوقاية من الالتهابات داخل الرحم يساعد شاي الخزامى في التقليل من تكاثر الفطريات والجراثيم في الرحم خلال فترة الحمل.
7-التخلص من الغازات يمكن أن تساعد عشبة الخزامى في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وبالأخص مشاكل القولون العصبي التي تزداد خلال الحمل كالغازات والإمساك وخاصة عند تناول كوب من شاي الخزامى الدافئ على الريق.

فوائد الخزامى

1-يساعد على التقليل من الآلام المختلفة التي من الممكن أن يتعرض إليها الإنسان.
2-عشبة الخزامى يمكنك استخدامها للتخسيس والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، حيث أنه له القدرة على حرق الدهون حيث أنه يحتوي على بعض المركبات ومضادات الأكسدة وأنواع من البكتيريا الجيدة التي تساعد على إذابة دهون الجسم وخاصة البطن بطريقة غير مباشرة.
3-يقضي على الشعور بالغثيان.
4-ينشط الدورة الدموية بشكل جيد مما ينظم عملها.
5-التخلص من الأرق والمساعدة على النوم حيث أنه له دور في تهدئة الأعصاب.
6-استخدام زيت الخزامى على الشعر يساعد على التخلص من بعض المشكلات التي تصيبه، ومنها قشرة الشعر وانتشار القمل والصئبان.
7-يساعد على حماية الشعر من التساقط، وتعزيز نمو الشعر مما يزيد من كثافته.
8-زيت الخزامى للمساعدة في علاج مرض الثعلبة الذي يصيب الشعر.
9-يساعد في التخلص من بعض مشكلات الجهاز الهضمي، وخاصة الإمساك والقولون.
10-يمكنك استخدام الخزامى من خلال غليه على النار وتصفيته وتناوله دافيء للوقاية من الأمراض.

هل زيت اللافندر للشعر مضر للحامل

1-يستحسن مراجعة طبيب النساء والتوليد قبل استعمال زيت اللافندر أثناء الحمل، لأنه قد يسبب الأضرار التالية
2-الحساسية، لذلك ينصح باختبار قطرات من زيت اللافندر على الجلد، إذا تهيجت البشرة، يجب عدم استعماله الصداع، بسبب الرائحة النفاذة لزيت اللافندر.

نصائح للاستعداد للحمل

1- إذا كنتِ تخططين لحمل جديد، فيمكنك الاستعداد له من خلال تغيير بعض عاداتك، واتباع نمط حياة صحي، لسلامتكِ وتهيئة بيئة صحية لنمو جنينك، فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على الاستعداد للحمل: حافظي على وزنك، لأن زيادة الوزن أو السمنة قبل الحمل قد تزيد من خطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية خلال الحمل، كسكري الحمل أو تسمم الحمل.
2-مارسي التمارين الرياضية، حتى إذا كنتِ لا تمارسين الرياضة قبل الحمل. ركزي على تناول الطعام الصحي، خاصة الخضراوات والفواكه. ابدئي بتناول فيتامينات ما قبل الولادة، بما في ذلك حمض الفوليك. توقفي عن تناول أي مواد مخدرة أو كحوليات، وكذلك التدخين.

طريقة استخدام الخزامى للحامل

1-التدليك للمناطق التي تعاني من تجاعيد.
2-استخدامه كوسيلة للترطيب لعلاج مختلف المشاكل.
3-إضافة على منديل قبل النوم للمساعدة على الاسترخاء.
4-تطبيقه على الشعر بعد تخفيفه مع زيت آخر للحد من مشاكل الشعر.



232 Views