فوائد شرب الحليب البارد

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر, 2021 8:22
فوائد شرب الحليب البارد


فوائد شرب الحليب البارد كما سنشرح كذلك هل الحليب البارد يزيد الوزن كذلك سنتحدث عن فوائد شرب الحليب البارد للحامل وما هي أضرار شرب الحليب البارد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد شرب الحليب البارد

1-علاج بنكهة الحليب
الأطفال عادة لا يفضلون طعم الحليب ، وخصوصاً عندما يكون خام ، مما يجعل شرب الحليب كل يوم هو التحدي ، الحليب البارد يمكن أن يكون الحل إذا تم منحه كعلاج للنكهة ، ويمكن إضافة الحليب إلى العصائر المغذية كا الفواكه مثل المانجو ، إعداد عصير بارد هو جيد جداًً في الصيف.
2-الطاقة بعد التمارين
بعد ممارسة الرياضة الصارمة ، يحتاج الجسم الى طاقة لتعويض ما فقد ، وتجنب الكثير من الكربوهيدرات لتجنب زيادة الوزن ، وعلى أية حال ، فإن الجسم لا يزال بحاجة إلى السكر والبروتين لإصلاح الانسجة العضليه وتجديد الطاقة ، يمكنك تناول الحليب البارد للحصول على الطاقة بعد التمارين .
3-يمنع الشعور بالجوع
الحليب البارد هو أفضل حل للتغلب على الشعور بـ الجوع بين الوجبات ، ليس فقط لانه مغذي ، ولكن من السهل جداًً أن تستهلكه ، ببساطة تناول وعاء من الشوفان في الحليب البارد .
4-تعزيز القهوة
في يوم حار ، إذا كنت لا تريد تناول مشروب ساخن ، ولكن سوف تحتاج بالتأكيد أن القهوة ، يمكنك تناول كوب من القهوة الباردة ، نصف حليب بارد ونصف قهوة ، وهذا يعزز الفوائد على حد سواء .
5-الحليب جيد للبشرة
الحليب له آثار مغذية على الجلد ، تطبيق الحليب على بشرتك يوفر لها الترطيب والتنعيم كذلك ، فلا يمكن أن تطبق الحليب الساخن على الجلد ، لذلك يعتبر الحليب البارد جيد لذلك .
6-يقلل من الحموضة
الحليب البارد هو علاج لحموضة المعدة ، إحتساء الحليب البارد تدريجياً يمكن أن يخفف الألم حتى من القرحة الهضمية.
7-يمنع النعاس
كما نعلم إن الحليب الدافئ يجعلنا نشعر بالنعاس ، وذلك لان الحليب يحتوي على حمض تريبتوفان الأميني الذي يدخل في الدماغ ويعزز النوم فقط عندما يكون الحليب دافئ ويستهلك مع الطعام النشوي ، اما البروتين في الحليب البارد يمنع ذلك من الحدوث ، وهذا يسمح لك بتناول الحليب في أي وقت من اليوم دون النوم .
8-تخفيف الوزن
الحليب يمكن أن يجعلك تفقد الوزن جنباً إلى جنب مع اتباع الانظمة الصحية في التغذية ، وقد وجد أن الحليب ساهم في تعزيز الصحة ويجعل العظام قوية ، مما يؤدي إلى تقليل الوزن ، يساعد الحليب البارد مع هذا على فقدان الوزن بشكل طفيف ، حيث أن الجسم يحرق القليل من السعرات الحرارية للوصول بها إلى درجة الحرارة العادية .

هل الحليب البارد يزيد الوزن

1-قد أفادت بعض الدراسات التي تم نشرها على مواقع الإنترنت التابعة للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن شرب الحليب بأكبر كميات ممكنة من المحتمل أن يكون له دور مهم في خسارة وإنقاص الوزن غير المرغوب فيه.
2-كما أشار بعض الباحثين أن منتجات الألبان عامةً قد يكون لها دور غير مفهوم بعد في كيفية مساهمتها في خسارة الوزن، لذلك أجريت العديد من البحوث وتم استنتاج العديد من النظريات التي تتضمن أن يكون هناك احتمال ما في أن تناول كميات كبيرة من الكالسيوم يساعد في فقدان المزيد من الدهون عن طريق البراز.
3-ومن الاحتمالات الأخرى التي قد طرحت أن لفيتامين د دور في خسارة الوزن وفقدانه، إذ أظهرت بعض الدراسات أنه كلما زادت مستويات فيتامين د في الدم أدى ذلك إلى زيادة فرصة فقدان وخسارة الوزن، والحليب يعد أكثر المصادر الغذائية غناءً بهذا النوع من الفيتامينات.
4-وبذلك تكون الإجابة على السؤال الذي طرح هل الحليب يزيد الوزن أم أنه يساعد على فقدانه؟ هي أنه يساعد ويساهم بشكل كبير في خسارة وفقدان الوزن وذلك وفقًا لبعض البحوث والدراسات التي تم ذكرها سابقًا.

فوائد شرب الحليب البارد للحامل

1- يساعد في نمو الجهاز العصبي للطفل
إذ يحتوي الحليب على الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والبروتين اللازم لنمو الجهاز العصبي، كما أنه يحتوي على اليود الذي يساعد في نمو مخ الجنين.
2-يساعد في نمو الجنين
أثبتت بعض الدراسات التي قام بها مجموعة من العلماء، أن الأطفال المولودين لأمهات كُنّ يشربن كميات مناسبة من الحليب خلال الحمل كانوا أكثر وزنًا وطولًا، مقارنة بالأطفال المولودين لأمهات لم يشربن أي حليب خلال فترة الحمل، أو كُنّ يشربن كميات قليلة.
3-قد يكون له تأثير مضاد للحموضة
الحليب بكميات معتدلة قد يكون له تأثير ملطف ومهدئ لأعراض الحموضة، وهي من المشكلات الشائعة خلال فترة الحمل. يقي الجنين من مرض السكري في المستقبل: إذ تكون مستويات هرمون الأنسولين أعلى في دم الأجنة الذين تشرب أمهاتهم الحليب خلال فترة الحمل.
4-يبقي الحامل رطبة ويقاوم الجفاف: 
إذا شعرت بالعطش أو التوتر، فكوب من الحليب قد يكون كافيًا.

أضرار شرب الحليب البارد

1-ظهور حب شباب
2-الاكثار منه سيؤدي إلى زيادة الوزن
3-هشاشة العظام
4-كما قد يسبب بعض الاضطرابات في الهضم
5-يمكن أن يؤدي إلى حدوث حساسية لمن لديهم حساسية من منتجات الألبان
يكون البروتين في اللبن الساخن أفضل من اللبن البارد



399 Views