فوائد شراب الورد المجفف

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2021 7:38
فوائد شراب الورد المجفف


فوائد شراب الورد المجفف، حيث أنه من المعروف الفوائد العديدة للورد المجفف وشرابه، وفي هذا المقال سوف نقوم بسرد بعض من فوائد شراب الورد المجفف.

فوائد شراب الورد المجفف

1. يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية لدى النساء
كان يستخدم شراب الورد منذ زمن بعيد في جميع أنحاء العالم لتخفيف أعراض الدورة الشهرية، وخاصة تخفيف التشنجات المؤلمة، وحتى وقت قريب لم يكن هناك أي دليل علمي يدعم هذه الادعاءات، ولكن في عام 2005 قامت دراسة أجريت في تايوان وتأكدت من فعاليته.
2. يعمل على تقوية نظام المناعة
حيث أن المحتوى المرتفع جداً من فيتامين “سي” الموجود في شراب الورد يجعل منه دفعة طبيعية رائعة لنظام المناعة الخاص بك، ويساعدك جهاز المناعة القوي في الحفاظ على صحتك بشكل عام وحماية الجسم من بعض الحالات المزعجة مثل الانفلونزا ونزلات البرد طالما.
3. يعمل على علاج التوتر والقلق
بالإضافة لوجود مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للجسم، يمكن استخدامه لتهدئة الغقل وتحسين المزاج، حيث أن الوتر والقلق والاكتئاب أصبحوا من أكثر الحالات شيوعاً في العالم في يومنا هذا، وأولئك الناس الذين يعانون من هذه الأمراض يبحثون بشكل متزايد عن بديل طبيعي وآمن للأدوية الموصوفة عن طريق الطبيب، والمعروف أن لها بعض الآثار السلبية مثل مخاطر الإدمان و الآثار الجانبية السيئة.
4. يساعد على فقدان الوزن
لا توجد أي مركبات تساعد على حرق الدهون في هذا الشراب، ولكن وبالرغم من ذلك فإن هذا الشراب يعتبر بديل صحي خالي من السعرات الحرارية للكثير من المشروبات المليئة بالسكر والتي نستهلكها بشكل كبير.
5. له تأثير محتمل مضاد للالتهابات لعلاج التهاب المفاصل
في دراسة أجريت عام 2015 لمعرفة الخصائص المضادة للالتهابات و علاج التهاب المفاصل من مستخرج الورد، استخدمت الدراسة مستخلص ساءل واختبرته على الفئران التي تعاني من التهاب المفاصل، وكان التأثير المضاد للالتهابات من ماء الورد ما يعادل الوصفة الطبية التي تشمل ( الإندوشين مع أحد مضادات الالتهاب غير الستيرويدية).
6. تساعد في علاج التهاب جلد الرأس
قد قارنت دراسة في عام 2014 بين الشامبو الطبيعي المصنوع من خلاصة بتلات الورد وبين الشامبو الذي يحتوي على الكيتوكونازول والزنك بيريثيون، وكلاهما تم اختباره لعلاج التهاب جلد الرأس الدهني، ووجدت الدراسة أن شامبو مستخرج الورد له نفس تأثير العلاجات الطبية.
7. يعالج التهاب الحلق
كوب ساخن من شراب الورد الرائع يعتبر علاج منزلي رائع لعلاج التهاب الحلق، وهذا بالإضافة للأعراض المزعجة المختلفة لنزلات البرد والأنفلونزا مثل الكحة وسيلان الأنف، ويساعدك محتوى فيتامين “سي” الموجود في شراب الورد على مقاومة العدوى وتخفيف الألم الذي تشعر به في حلقك.

فوائد الورد المجفف للبشرة

1. يعطر الورد المجفف البشرة وينعشها على الدوام.
2. يطهر الورد المجفف البشرة بصفة مستمرة.
3. يحمي الورد المجفف البشرة من الإصابة بالفطريات الجلدية المتناثرة بين أنسجة مسامها المتنوعة.
4. يمنح الورد المجفف البشرة النضارة والحيوية على الدوام.
5. يخفف الورد المجفف من حدة التهابات البشرة المتنوعة.
6. يقاوم الورد المجفف ظهور علامات التجاعيد المبكرة على البشرة.
7. يعمل الورد المجفف على شد البشرة ومنع إصابتها بالترهلات ذات النسب المتفاوتة.
8. يخلص الورد المجفف البشرة من الكحة أو الاحمرار المفاجئ.
9. يرطب الورد المجفف البشرة بعمق على الدوام.

الورود المجففة الصالحة للأكل

1. اللافندر
هي وردة بنفسجية اللون صغيرة الحجم لها رائحة مميزة، وتسمى أيضًا الخزامى، وتستخدم في تحضير العديد من الأطعمة، وخاصة المخبوزة منها، وفي خلطات الأعشاب، وتستخدم في صنع شاي الأعشاب، وهي صالحة للأكل إما مجففة أو طازجة، وتخلط بالعديد من المكونات فتضفي طعمًا جيدًا إليها، كالحمضيات، والتوت، والأعشاب المالحة.
2. الرجلة
هي نبات عصاري ينتج أزهارًا صغيرة صفراء وأوراقًا سميكة، وكلاهما صالحان للأكل، وتستخدم الرجلة في إعداد السلطات والساندويشات.
3. الكركديه
يعد من أشهر الزهور القابلة للأكل، وغير ضار ويستخدم طبيًا، ويستخدم في تحضير بعض أنواع الشاي، أو المربى، أو السلطة، وتؤكل الزهرة مباشرة طازجة أو مجففة.
4. زهرة العسل
هي زهرة عطرية لها ألون الأبيض الفاتح والأصفر، ولها استخدامات طبية، ويجرى تناولها مباشرة أو يصنع شاي منها.
5. لسان الثور أو زهرة النجمة
إذ تستخدَم في علاج التهاب الحلق، ولها استخدامات في المطبخ، لأن كلا من الورق والزهرة صالحين للأكل، فتؤكل الزهرة طازجة في السلطة، أو في شكل زينة في الحلويات، والكوكتيل، ويجرى طهوها وإضافتها إلى الحساء والصلصات.
6. الهندباء
إذ تشتهر الهندباء بأنها عشبة ضارة في الطبيعة، لكنها في شكل زهرة صالحة للأكل، والهندباء لها أزهار صغيرة تؤكل طازجة، وتوضع زهورها في السلطة أيضًا.

ماسكات الورد المجفف للوجه

المكونات
– ملعقة كبيرة من الورد المجفف.
– 2 ملعقة من ماء الورد.
– ملعقة كبيرة من الزبادي.
– ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
طريقة التحضير
1. يتم وضع كافة المكونات السابقة في الخلاط عدا العسل، ويتم مزجهم جيدًا.
2. يتم تدفئة العسل قليلًا على نار هادئة ثم يضاف إلى المزيج.
3. يوضع الخليط على البشرة الحساسة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ويفضل استخدام كريم مرطب، يناسب طبيعة البشرة الحساسة.
– ماسك الورد المجفف والزعفران
المكونات
– 50 مل من ماء الورد ويمكنك استخدام ستة بتلات من الورود الطبيعية المجففة.
– 5 مل خل التفاح.
– 10 جرام من خيوط الزعفران.
طريقة التحضير
1. يتم مزج خيوط الزعفران مع ماء الورد وخل التفاح.
2. تغمس قطعة من القطن في هذا الخليط ويمسح به الوجه ويترك حتى يجف.
3. بعد ذلك تغسل البشرة بالماء الفاتر ويمسح الوجه بزيت الورد ويترك حتى الصباح.



405 Views