فوائد زيت صبار للشعر

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 1:04
فوائد زيت صبار للشعر


فوائد زيت صبار للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تجارب زيت الصبار للشعر و طريقة استخدام زيت الصبار للشعر و أهم تحذيرات استخدام زيت زيت للشعر.

فوائد زيت صبار للشعر


لزيت الصبار فوائد عديدة ومفيدة لا تعد ولا تحصي، للبشرة والجسم والشعر، ومن أهم فوائد الزيت للشعر ما يلي:
1-يحتوي على مواد مضادة للفيروسات والبكتيريا، ويحتوي أيضاً على معادن متنوّعة كالزنك، والمغنيسيوم، والحديد، وفيتامينات هامّة لصحّة الشعر كفيتامين: B، C، A، H.
2-يساعد على علاج فروة الرأس من القشرة، وإعادة التوازن الحمضيّ الطبيعي لها لأن زيت الصبار يحتوي على خصائص مضادّة للبكتيريا.
3-يعمل على ترطيب الشعر دون أن يُظهِره دهنيّاً، ويعمل أيضاً على تقليل النسبة الزائدة من الزيوت الطبيعيّة في الشعر الدهنيّ.
4-يزيدُ زيت الصبار من طولِ الشعر، إذ تكمن إحدى فوائد الصبار بأنه يحتوي على أحماض أمينيّة تمدّ الشعر بالبروتينات التي يحتاجها.
5-يعيد للشعر حيويّته ورونقه، بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تغذي بصيلات الشعر.
6-يقلّل زيت الصبار من تساقط الشعر، عن طريق الوصفة التالية: ضعيه في الخلاط إلى أن يتماسك، ثم طبقيه كماسك على الشعر لساعتين مرّة كلّ أسبوع.
7-من فوائد زيت الصبار للشعر أيضاً أنه يساعد على زيادة كثافته، ويعطيه لمعاناً، وذلك عن طريق اخلطيه مع القليل من زيت الزيتون، وطبقي االخليط على الشعر لمدة ساعتين.

تجارب زيت الصبار للشعر

1-تجارب زيت الصبار للشعر التالف
كانت تعني إحدى الفتيات من شعرها التالف وقد قراءتها من خلال الانترنت عن فوائد زيت الصبار للشعر التالف قمت بتجربته كالتالي:
1-أولاً قامت بفتح الصبار للحصول على جل الصبار منه.
2-وضعت جل الصبار في الخلاط الكهربائي وأضافت إليه عصير ليمونة واحدة.
3-خلط الصبار مع الليمون جيدا لمدة 2-3 دقائق حتى يمتزجا جيدا.
4-وضعت المزيج على الرأس وقامت بتدليك فروة الرأس.
5-تركت المزيج على الشعر لمدة ساعة على الأقل.
6-غسل الشعر بالماء الدافئ.
7-واستمرت على هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر على الأقل وساعدها على التخلص من التلف، ونما الشعر بشكل صحي وزادت كثافته.
2-تجارب زيت الصبار للشعر وفرده
كانت أحدي السيدات تعاني من تساقط المجعد وقد أخبرتها إحدى صديقاتها عن زيت الصبار وفوائده لفرد الشعر وقد قامت باستخدام كالتالي:
المكونات
-5 ملعقة صغيرة من جيل الصبار.
-5 ملعقة صغيرة من اللبن.
-4 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
-5 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير
1-في إناء نضع المكونات مع بعضها ونقلبها جيدًا حتى تتكون عجينة ذات قوام متماسك.
2-نضع العجينة المتكونة على الشعر.
3-ندلك فروة الرأس لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
4-نترك العجينة على الشعر لمدة نصف ساعة.
5-يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر.
6-يتم الاستمرار على هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوع للحصول على نتائج مرضية.
3-تجارب زيت الصبار للشعر المتساقط
كانت أحدي السيدات تعاني من تساقط الشعر وقد أخبرتها إحدى صديقاتها عن زيت الصبار وفوائده لعلاج تساقط الشعر وقد قامت باستخدام كالتالي
1-أولاً اشتريت نبتة من نبات الصبار ذات حجم متوسط
2-قطعت أحد اوراق النبات وقامت بفتحها من النصف وأخرجت جل الصبار الموجود فيها.
3-قامت بوضع جل الصبار على فروة الرأس مباشرة وقامت بتدليك فروة الرأس.
4-قامت بعد ساعة إلا ربع بغسل الشعر.
5-بعد مدة من استخدامه توقف الشعر عن التساقط.

طريقة استخدام زيت الصبار للشعر

1-طريقة تحضير غسول للشعر من زيت الصبار
أما بالنسبة لغسول الشعر فهو أيضًا من الممكن أن يتم تحضيره من خلال زيت الصبار، وهذا من خلال القيام بإضافة زيت الصبار لمقدار من الماء يتناسب مع طول الشعر ومع كثافته أيضًا على أن يتم استخدامه فيما بعد كغسول للشعر، ومن الأفضل أن يستخدم من بعد القيام باستخدام نوع الشامبو المناسب لنوع الشعر، ونوع البلسم المناسب أيضًا، ويعد هذا الغسول من الأشياء المفيدة جدًا للشعر، وخاصة الشعر الدهني.
2-طريقة عمل حمام زيت للشعر من زيت الصبار
أن استخدام حمام زيت يحتوي على الصبار يعتبر من الأشياء المفيدة جدًا للشعر، ومن الممكن أن يتم تحضير حمام الزيت بالمنزل وهذا من خلال القيام بخلط هلام الصبار مع نوع آخر من الزيوت المفضلة إليك، مثل زيت الجرجير أو زيت اللوز أو حتى زيت الخروع ومن بعدها عليك أن تقوم بتدفئة هذا الخليط ليستخدم من بعدها على جميع أجزاء الشعر، مع الاهتمام بتدليك فروة الرأس به بطريقة دائرية، ومن ثم يتم تغطية الشعر باستخدام الغطاء البلاستيك المخصص للشعر لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة.
3-طريقة تحضير بلسم من زيت الصبار
أن القيام بإعداد بلسم للشعر باستخدام زيت الصبار من الأمور المفيدة جدًا والسهلة أيضًا، فيمكن أن تقوم بإضافة هلام الصبار إلى مقدار مناسب من زيت الزيتون، ثم يتم استخدام هذا الخليط على الشعر الجاف من بعد غسله بالشامبوفيعمل هذا الخليط على زيادة نعومة الشعر، ويساعده أن يتخلص من التشابك بسهولة، هذا بالإضافة إلى أنه يستطيع أن يساعد على زيادة نمو الشعر، وفي نفس الوقت يعمل على زيادة كثافته ويمكنك أن تقوم باستخدام هذا البلسم عن طريق القيام بإضافته إلى زيت الزيتون ووضعه على الشعر لمدة خمسة عشر دقيقة، ومن بعدها يشطف الشعر جيدًا.
4-طريقة تحضير شامبو للشعر من زيت الصبار
من الممكن أن يتم تحضير شامبو الشعر من خلال استخدام زيت الصبار، وهذا من خلال القيام بخلط كميات مناسبة من هلام الصبار وزيت جوز الهند، ومن الممكن أن يتم استبدال زيت جوز الهند بأي نوع زيت آخر ومن ثم يتم استخدام هذا الخليط في غسيل الشعر بنفس الطريقة التي يتم استخدامها مع أي نوع شامبو، فيفضل أن يتم تدليك فروة الرأس به جيدًا، ثم من بعدها يتم غسل الشعر بالطريقة العادية المعتاد عليها.

أهم تحذيرات استخدام زيت زيت للشعر

هل يعد استخدام نبات زيت الصبار آمن تمامًا؟ أم توجد بعض المحاذير؟ في حقيقة هنالك بعض القلق من استخدام زيت الصبار، خاصة إذا ما كان الإنسان يعاني من الحساسية لهذا النوع من النبات، لذلك ينصح الخبراء في هذا المجال بضرورة إجراء اختبار بسيط للكشف عن وجود الحساسية تجاه نبات الصبار من عدمها،قبل القيام باستخدامه، وذلك من خلال فرك قطعة صغيرة من هذا الزيت على معصم اليد، والانتظار لمدة ساعتين، كما ويجب توخي الحذر عند استخدام زيت الصبار الموضعي، خاصة إذا ما كان الإنسان يستخدم كريم الهيدروكرتوزن على البشرة، حيث يمكن أن يزيد زيت الصبار من كمية الكورتيزون التي يمتصها الجلد في حالة استخدام الإثنين معًا.



374 Views