فوائد زيت جوز الهند البكر لجرثومة المعدة

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2022 9:39
فوائد زيت جوز الهند البكر لجرثومة المعدة


فوائد زيت جوز الهند البكر لجرثومة المعدة كما سنتحدث كذلك عن فوائد زيت جوز الهند البكر لجرثومة المعدة وفوائد زيت جوز الهند للمعدة وفوائد زيت جوز الهند للقولون وماء جوز الهند لالتهاب المعدة وفوائد زيت جوز الهند البكر للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت جوز الهند البكر لجرثومة المعدة

المضمضة بزيت جوز الهند: يُمكن للمضمضة بزيت جوز الهند أن تساعد على التخلص من الميكروبات الفموية نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا الحلزونية، وتُستخدم للمضمضة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر والمضمضة بها لمدة 10-15 دقيقةً ثم بصق الزيت خارج الفم، ومن بعدها تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.

فوائد زيت جوز الهند للمعدة

يصنف زيت جوز الهند على أنه أقوى مضادات البكتيريا في جسم الانسان لماذا هذا التصنيف و على ماذا يحتوي وأهم فوائده:
1-تتواجد جرثومة المعدة عند نصف البشر لكنها لا تكون نشطة لذلك 2-2-يقي زيت جوز الهند من تنشيط جرثومة هيليكوباكتر بيلوري Helicobacter pylori التي تتمركز في جدار المعدة مسببة القرح الهضمية المزمنة ويحد من تكاثرها .
3-يساهم زيت جوز الهند بطرد الطفيليات والديدان من الامعاء .
4-يتحول حمض اللوريك أسيد (Lauric acid) عند نزوله إلى المعدة إلى مادة تسمى (monolaurin) وهي مادة قاتلة للبكتيريا والفطريات.
5-يقلل زيت جوز الهند من مشاكل الامساك لأنه يصنف ضمن الدهون ثلاثية السلسلة التي تساعد على تحفيز حركة الأمعاء وتليين البراز .
6-يقي زيت جوز الهند المعصور على البارد من قرح الجهاز الهضمي كقرحة المعدة أو القولون التقرحي .
7-يساهم زيت جوز الهند في الوقاية من عسر الهضم ويحسن الهضم .
تقي زبدة جوز الهند من حرقة المعدة أو حموضة المعدة وتعالجها .
8-يخلص زيت جوز الهند الجسم من الانتفاخات و الغازات ويقلل الشعور بالتقيؤ أو الغثيان .
9-يساعد زيت جوز الهند في تخفيف أعراض قرحة المعدة أو ما يسمى بإلتهاب المعدة التقرحي .
10-يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الألياف مايعزز نمو البكتيريا النافعة والمفيدة لصحة الأمعاء و القولون والجسم ككل .
11-يعتبر زيت جوز الهند من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) والتي تعرف بقدرتها على مساعدة الجسم على حرق الدهون والشعور بالشبع .
12-يحسن زيت جوز الهند من عملية الهضم وبزيد من قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات بشكل أكبر .
13-زيت جوز الهند يقوي المناعة حيث يعمل حمض اللوريك اسيد على مواجهة العدوى والحفاظ على صحة الأمعاء .
14-يعمل حمض اللوريك اسيد (Lauric acid) على علاج التهاب المعدة المزمن الناتج عن جرثومة المعدة حيث يعتبر هذا الحمض مضاد أكسدة قوي لعلاج الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية .

فوائد زيت جوز الهند للقولون

تساعد في علاج متلازمة القولون العصبي حيث انه إحدى طرق علاج القولون العصبي والتي يتم دراستها هو اتباع حمية قليلة الفودماب، وتعد زبدة جوز الهند من الأغذية المناسب إضافتها إلى هذه الحمية، ويمكن استخدامها كبديل للعديد من الأغذية عالية الفودماب، كما أن لها خصائص مضادة للالتهاب، وبذلك قد تساعد في التخفيف من أعراض القولون العصبي.

ماء جوز الهند لالتهاب المعدة

1-علاج لإلتهاب المعدة
إن ماء جوز الهند أيضاً هو خيار صحيّ وطبيعي للمرضى الذين يعانون من التهاب المعدة خصوصاً أنه يساعد الجسم في التخلص من كافة أنواع الفيروسات. التهاب المعدة هو تهيج والتهاب البطانة الداخلية للمعدة والأمعاء الدقيقة. يمكن أن يكون بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية أو طفيلية ويمكن أن يؤدي إلى القيء والإسهال الشديد.
2-التخلص من حرقة المعدة
يمكن أن يكون ماء جوز الهند غير المحلى خياراً رائعاً للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع الحمض في المريء او ما يعرف أيضاً بحرقة المعدة. هذا المشروب هو مصدر جيد للكهارل المفيدة مثل البوتاسيوم. تعزز هذه الشوارد توازن درجة الحموضة في الجسم، وهو أمر بالغ الأهمية للتحكم في ارتجاع الحمض. من هنا، وبدلاً من اللجوء إلى كافة أنواع الأدوية، يمكنكم شرب كوب من ماء جوز الهند.
3-التعافي السريع من الإسهال
ماء جوز الهند هو أحد العلاجات القديمة لمنع الجفاف، والذي يحدث عادة بسبب الإسهال. فماء جوز الهند غني بالكهارل والمعادن التي لا تعوض فقط المعادن المفقودة من الجسم ولكنها تحافظ أيضاً على رطوبة جسمكم. إضافةً إلى ذلك، فإن ماء جوز الهند يطرد السموم الضارة، وبالتالي يساعد في التعافي السريع.

فوائد زيت جوز الهند البكر للشعر

1-يُقوي بُصيلات الشعر ويعمل على زيادة طوله وكثافته.
2-تغذية فروة الرأس والشعر بفضل احتوائه على فيتامين E.
3-منح الشعر الترطيب والنعومة الكافية خاصة الشعر الجاف والتالف.
4-منع تقصف الشعر وتساقطه.
5علاج مشكلات فروة الرأس كالقشرة والقمل.



507 Views