فوائد زيت جنين القمح للبشرة وطريقة استخدامه

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 12 أبريل, 2022 12:52 - آخر تحديث : 19 ديسمبر, 2022 6:46
فوائد زيت جنين القمح للبشرة وطريقة استخدامه


فوائد زيت جنين القمح للبشرة وطريقة استخدامه كما سنتحدث كذلك عن فوائد زيت جنين القمح للبشرة وطريقة استخدامه وطريقة استخدام زيت جنين القمح للهالات السوداء والفرق بين زيت جنين القمح للشعر والبشره وأضرار زيت جنين القمح للوجه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت جنين القمح للبشرة وطريقة استخدامه

1-يفيد صحة البشرة إن وجود فيتامين هـ في زيت جنين القمح يجعله من الأمور المفيدة والضرورية لصحة البشرة.
2-يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ويمتاز زيت جنين القمح بغناه بفيتامين هـ، والذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة.
3-زيت جنين القمح يحتوي على فيتامين e الّذي يعمل على محاربة التجاعيد ومظاهر تقدّم سن البشرة وخاصةً للبشرة الجافة الّتي تظهر عليها هذه العلامات بشكلٍ أسرع من أي بشرةٍ أخرى.
طريقة استخدام زيت جنين القمح للبشرة
1-شد البشرة
ضعي في طبقٍ كميةً من اللبن الزباديّ، وأضيفي لها زيت جنين القمح، ثمّ ضعي القِناع على وجهك بعد خفقه جيداً لمدة خمس عشرة دقيقةً ثم اغسليه بالماء الفاتر فالبارد، يوماً بعد يوم.
2-مرطب ليلي
يُستخدم زيت جنين القمح بديلاً عن كريم الليل الّذي يحتوي على بعض المركبات الكيميائية والعضوية، اغسلي وجهكِ جيداً بالماء الفاتر والصابون الطبيّ ثمّ امسحيه بقطنةٍ مبللةٍ بماء الورد، بعد ذلك دلّكي بشرتك بطبقة خفيفةٍ من زيت جنين القمح لمدة خمس دقائق قبل الخلود للنوم.
3-تبييض البشرة
اخلطي زيت جنين القمح مع العسل الطبيعي بمقدار واحد لواحدٍ، ثمّ دلّكي به وجهكِ بحركاتٍ خفيفةٍ، ومن الأسفل إلى الأعلى كل مساءٍ ويُغسل صباحاً بالماء الفاتر فالبارد.
4-محاربة التجاعيد والشيخوخة
زيت جنين القمح يحتوي على فيتامين e الّذي يعمل على محاربة التجاعيد ومظاهر تقدّم سن البشرة وخاصةً للبشرة الجافة الّتي تظهر عليها هذه العلامات بشكلٍ أسرع من أي بشرةٍ أخرى؛ لذلك يُنصح بدهن زيت جنين القمح على الوجه مرتين يومياً إحداهما قبل النوم، كما يُفضّل وضعه بعد الاستحمام مباشرةً والمواظبة على ذلك، كما توجد في الصيدليات حبوب زيت جنين القمح؛ حيث يُمكن تناولها، والأفضل استشارة طبيبٍ قبل ذلك.
5-إزالة حَب الشباب
-أحضري قشر الرُمّان وضعيه في الشمس إلى أنْ يجف تماماً ثمّ قومي بطحنه.
-اطحني كميةً من حبة البركة؛ بحيث يُخلط قشر الرمان المطحون وحبّة البركة المطحونة في طبقٍ بنسبٍ متساوية.
-أضيفي إليهما العسل الطبيعي وزيت جنين القمح، واخلطي المزيج جيداً حتى يُصبح متجانساً.
-ضعي القِناع على وجهك مساءً واغسليه صباحاً، استمرّي بتكرار هذه الوصفة حتى تزول الحبوب من الوجه أو الرقبة أو الكتفين.

طريقة استخدام زيت جنين القمح للهالات السوداء

1-يمكنك استعمال زيت جنين القمح بمفرده أو خلطه مع زيت اخر او مجموعة زيوت.
2-قومي بشطف وجهك وتجفيفه جيدًا، ثم ضعي قطرات من زيت جنين القمح على أطراف أصابعك، ودلكي به منطقة أسفل العين بحركات دائرية بحيث تمتصه بشرتك، وذلك بمعدل مرتين يوميًا صباحًا ومساءً.

الفرق بين زيت جنين القمح للشعر والبشره

-زيت جنين القمح لتغذية الشعر حيث يعتبر عنصرًا مفيدًا للحفاظ على شعرٍ صحيٍّ، ويعدُّ غنيًّا بحمض اللينوليك الذي يعمل على تغذية الشعر، ويمكن استخدامه مع الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون وزيت السمسم بنسبة ١ إلى ١٠، بما يعادل نقطة من زيت جنين القمح إلى ١٠ نقاط من الزيت الآخر، ويُترك لفترة قبل غسله بالماء.
-زيت جنين القمح كغسول للوجه حيثُ يُعتبر زيتًا طبيعيًّا يُساعد في تطهير الوجه بكفاءةٍ دون أن يؤدي إلى انسداد مسام الوجه، ويساعد في المحافظة على رطوبة الجلد والتخلّص من الدهون الزائدة التي قد تؤدي إلى مشاكلٍ في الجلد مثل حبِّ الشباب والبثور، ويمكن استخدامه مباشرةً على الجلد مع تدليكه بلطف أو إضافته إلى ماسكات الوجه.
-زيت جنين القمح كمضاد للشيخوخة يعدُّ جنين القمح مصدرًا كبيرًا للفيتامينات مثل B6، وحمض الفوليك وفيتامين E، حيث يعمل كمضادٍّ لشيخوخة البشرة ويعزِّز فيتامين E صحة الجلد، حيث يمنع العديد من مشاكل الجلد مثل الصدفيَّة والأكزيما وجفاف الجلد، ومن ناحيةٍ أخرى يساعد فيتامين B في إصلاح الأنسجة التالفة ويعزِّز نموِّها.

أضرار زيت جنين القمح للوجه

1-يفضل عدم استخدامه أيضًا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب لأنه يعد أحد المواد التي تتواجد بها دهون ثلاثية مما يؤثر على صحة القلب بشكل عام.
2-بالرغم من الفوائد العظيمة لزيت جنين القمح على البشرة بشكل عام إلا أنه يجب أن تحذر من استعمال زيت جنين القمح إن كنت تعاني من حساسية تجاه مادة الجالوتين لأنها تعتبر من المكونات الهامة لجنين القمح وفي بعض الأحيان يمكن أن تسبب التحسس.



205 Views