فوائد زيت النعناع للمناطق الحساسة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 23 مايو, 2021 4:19
فوائد زيت النعناع للمناطق الحساسة


فوائد زيت النعناع للمناطق الحساسة فوائد زيت النعناع للشعر كيفية استخدام زيت النعناع كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد زيت النعناع للمناطق الحساسة

– يساهم زيت النعناع في تحفيز الرغبة الجنسية عند النساء ويزيد من الشعور بالمتعة عند إقامة العلاقة الحميمية.
– يساعد زيت النعناع في تحفيز خلايا النهايات العصبية للشعور والاحساس ما يزيد الاحساس بالمتعة لدى النساء وذلك عند استخدامه بشكل موضعي.
– يزيد زيت النعناع من إفراز الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية في الدماغ عند النساء وذلك عند استنشاق زيت النعناع قبل القيام بالعلاقة الحميمية.
– يمكن استخدام زيت النعناع بشكل موضعي على الجسم أو الأعضاء التي يتم استخدامها عند النساء للاستثارة، حيث يساعد في تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية وزيادة الأكسجين في الأعضاء ما يزيد من نشاطها وفاعليتها ويسهل عملية الاستثارة عند النساء أثناء العلاقة.
– يجعل زيت النعناع الذهن أكثر فاعلية مع الإشارات العصبية المسؤولة عن زيادة الإحساس بالرغبة الجنسية والاستثارة عند الاستخدام الموضعي للزيت مع النساء.

دراسات و أبحاث عن زيت النعناع

نشرت جامعة كلايتون عام 2012 بحثاً و دراسة عن دور و أهمية زيت النعناع من الحد من قوة و أثر الصداع، الفيئ و الغثيان بعد العمليات الجراحية و كان من ضمن تلك العمليات الولادة القيصرية. فقد استجابت مجموعة كبيرة من الأمهات لرائحة زيت النعناع في تهدئة الصداع و الغثيان ما بعد الولادة.
لأهمية و فوائد زيت النعناع حرص الباحثون و العلماء على استخدام زيت النعناع كأقراص وكبسولات؛ لضمان الحصول عليها و كتابتها كوصفة طبية.
سارع الباحثون على إدخال زيت النعناع كمكون أساسي لمعجون الأسنان و العلكة لضمان استخدامها من اكبر عدد ممكن من الأشخاص و الإستفادة من فوائدها الصحية للفم، الأسنان و اللثة.
كما أن هناك دراسة حديثة توجهت بأهدافها لتحقيق أهمية و دور زيت النعناع من علاج القولون العصبي IBS.

أشياء لا يجب أن تلمس المنطقة الحساسة أبداً

1.التشحيم بنكهة :
لا تحاول إستخدام أدوات التشحيم بنكهة لأنها تعطي تأثير سلبي علي المهبل . لا تعتقد بأن زيت التشحيم بالنعناع، المانجو، الفراولة لذيذ ولكن هذه الأنواع لا يجب وضعها علي المهبل . لأن زيوت التشحيم ذات نكهة تحتوي علي السكر والذي يتسبب في فرط نمو عدوي الخميرة في المهبل. حتي لو كانت زيوت التشحيم خالية من السكر، فإن لا تخلوا من التوابل الإصطناعية التي تسبب تهيج وحكة المهبل . يمكنك إستخدام زيوت التشحيم القائمة علي الزيت فقط مثل زيت جوز الهند فهو عنصر مثالي لذلك .
2. الألعاب الجنسية :
حتي لو قمت بغسل الألعاب الجنسية بالماء والصابون المضاد للبكتريا لا يجب أن تضع أي شئ من هذه الأمور في المنطقة الحساسة . الإستثناءات الوحيدة من هذه الألعاب هي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ولكن تحتاج إلي تطهيرها بدقة علي درجة الغليان للتنظيف .
لأن الألعاب المصنوعة من السليكون، البلاستيك المطاط، المرنة يمكن ان تؤدي إلي إلتصاق الروائح الكريهة بالمهبل .
3.تجنب وضع أي طعام :
لا تحاول وضع أي غذاء من أي نوع بالقرب من المنطقة الحساسة . قد يبدو للبعض وضع القليل من شراب الشيكولاتة أو الكرز فكرة جيدة من الناحية النظرية ولكن لا تحاول وضع أي شئ لذيذ بالقرب من المهبل لأنها غير فعالة لأن وضع الطعام بالقرب من المهبل يتسبب في الإصابة بعدوي الخميرة . يمكن للسكر أن يتسبب في فرط نمو الخميرة .
4. دش الإستحمام :
ترغب بعض النساء في إستخدام الدوش لتنظيف المنطقة الحساسة ولكن في واقع الأمر هذه الخطوة غير ضرورية وفي الكثير من الأحيان يشكل خطر علي صحة المهبل . تذكر أليسا ديوك أخصائية أمراض النساء أن استخدام الدش المستمر يؤدي إلي حدوث خلل فظيع في البكتريا الجيدة الموجودة بداخل المهبل في الواقع أن ذلك يتسبب في حدوث العدوي . إذا كنت قلق بشأن إلتهاب المهبل البكتيري ويدفعك ذلك إلي تنظيف المهبل بالماء والصابون عند الإستحمام والحرص علي عدم وضع أي صابون قاسي داخل المهبل . وأفضل شئ يمكن أن تقوم به هو غسل المهبل بالماء فقط لأن المهبل يعتمد علي التنظيف الذاتي ولا حاجة إلي أي شئ لكي يبدو أكثر نظافة .
5. الكريم المرطب :
في حالة ترطيب الملابس الداخلية يؤثر علي المنطقة الحساسة وتوفر لكي ظروف مثالية لنمو البكتريا والتكاثر .يفضل عدم ترطيب المنطقة الحساسة بإنتظام ولكن تركها لكي تقوم تنظيف نفسها بنفسها. أيضاً يفضل تنجب إرتداء الملابس الرياضية التي تزيد من إنتاج العرق وبالتالي توجد رطوبة داخلية في المهبل .
6. المنظفات القوية :
المهبل من المناطق الحساسة للغاية، خصوصاً عند إستخدام منظفات قوية تحتوي علي المواد الكيميائية التي ينتج عنها تهيج المهبل. ولتجنب هذا التهيج يفضل الإبتعاد عن المنظفات القوية أو العطرية وإستخدام المنظفات المصنوعة خصيصاً للبشرة للحساسة .
7. البخار :
نعم، نقصد هنا تبخير المهبل في المنتجات الصحية الذي أصبح أحد الإتجاهات السائدة اليوم . يعتمد هذا الإتجاه علي الجلوس في نوع معين من السبا وبملابس داخلية معينة والجلوس علي كراسي غرست بداخلها مجموعة من الأعشاب التي يخرج البخار منها ويصبح البخار في الأسفل . هذه الطريقة من العلاجات الدافئة التي تشعرك بحاجة جيدة وتعزيز تدفق الدم إلي المنطقة ولكن يمكن أن تحدث بعض الحروق أو التهيج . ولذلك، يجب أن تستخدم البخار بحذر شديد والتأكد من مدي فعالية هذه الطريقة .

فوائد عامة لزيت النعناع

– زيت النعناع له القدرة على التخفيف من القولون العصبى والانتفاخات، كما يعمل على علاج عسر الهضم، والتخلص من تشنجات الأمعاء.
– علاج حرقة المعدة، والتخلص من الإسهال والغثيان، وله قدرة على طرد الغازات.
– مفيد في التخلص من الإجهاد والإرهاق، وتحسين الذاكرة والتركيز، ويمنح الجسم النشاط والحيوية.
– يعمل على التخفيف من الغثيان الصباحي.
– يساعد على علاج التهابات الفم، ويعمل على تقوية اللثة، ومحاربة البكتيريا في الفم.
– زيت النعناع له دور قوي في علاج أمراض الجهاز التنفسي، ويعمل على علاج التهابات الجيوب الأنفية، والتهاب القصبات الهوائية، والإنفلونزا، وغيرها من الأمراض.
– مفيد في التقليل من السعال، وإذابة البلغم، ولهذا فهو يدخل في تنقية الصدر، والشعب الهوائية.
– يدخل زيت النعناع في العلاجات المختلفة، وهو يساعد على علاج مشكلات الحيض، وعلاج عسر الطمث.
– يعمل على علاج حروق الشمس.



1495 Views