فوائد زيت النخيل للشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 3 يناير, 2022 11:48
فوائد زيت النخيل للشعر


فوائد زيت النخيل للشعر كذلك سنتحدث عن خلطة زيت النخيل للشعر أيضا سنتحدث عن زيت النخاع للشعر أيضا سنتحدث عن نصائح للعناية بالشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

فوائد زيت النخيل للشعر

1-تغذية الشعر من الداخل
إضافة زيت النخيل إلى الطعام يزودك بالفيتامينات والأحماض الدهنية، التي تغذي بصيلات شعرك من الداخل.
2-زيادة نمو الشعر
يحتوي زيت النخيل على فيتامين “هـ” الذي يغذي بصيلات شعرك، ويحفز قدرتها على إنتاج خلايا أكثر، ما يساعد على نمو شعرك وتقويته وتطويله.
3-علاج التقصف والهيشان
يحتوي زيت النخيل على مركبات الكاروتين إلى جانب فيتامين “هـ”، ما يساعد على علاج تقصف شعرك وهيشانه وتكسره، وإكسابه مظهرًا صحيًّا ومثاليًّا.
4-ترطيب الشعر وتنعيمه
يحتوي زيت النخيل على الأحماض الدهنية المشبعة التي تساعد على ترطيب شعرك وتنعيمه، وإكسابه مظهرًا لامعًا وجميلًا.
5-الوقاية من الشيب
يحتوي زيت النخيل على صبغة الكاروتين التي تحافظ على لون الشعر ولمعانه، ولا تفقده قوة لونه بمرور الوقت.
6-الحفاظ على صحة فروة الرأس
يساعد زيت النخيل على تنظيف فروة رأسك وترطيبها، وإزالة الدهون والقشور من فروة الرأس، إذ إنه مذيب جيد للدهون، ما يجعل مسام شعرك تتنفس، ويقيكِ القشرة، ما يعزز نمو شعرك بطريقة صحية.

خلطة زيت النخيل للشعر

المكوّنات:
– ربع الكوب من حليب جوز الهند.
-ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
-ربع الكوب من زيت النخيل الأحمر.
-بضع قطرات من زيت اللافندر (للرائحة فقط وليس إلزاميّ التطبيق).
طريقة التحضير:
1-يتمّ مزج كلّ المكوّنات تدريجيّاً، بدءاً من زيت النخيل الأحمر، ثمّ بزيت جوز الهند ووالحليب
2-حرّكي المكوّنات باستمرار حتّى يمتزج الخليط تماماً. عند الاستعمال، سخّنيه في الميكروويف لمدّة 25-30 ثانية (ليصبح دافئاً)، ثم وزّعيه على الشعر.
3-بعد ذلك، ارتدي قبعة الدشّ واتركي الخليط لمدّة ساعة على الأقلّ على شعرك (4 ساعات مثاليّة)، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وبعدها بالشامبو العادي

زيت النخاع للشعر

-يعد زيت النخاع من أفضل الزيوت التي تساعد في حل مشكلات الشعر المتعلقة بالكثافة، حيث يمكنه علاج حالات الصلع، أو تساقط الشعر بشكلٍ كبير، وأن يزيد من كثافة الشعر، وقوته، وهذا لأنه يستطيع أن يغذي بصيلات الشعر، وأن يقوم بتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يقوم بحماية الشعر من العوامل الخارجية، حيث يعمل على زيادة قوة ومتانة الجدار الخارجي للشعر، مما يحميه من التقصف جراء التعرض لعوامل الجو المختلفة، وبهذا يستطيع زيت النخاع أن يٌحدث نقلة واسعة في الشعر. وهناك العديد من الوصفات لتطويل الشعر، وزيادة كثافته، والتي يكون فيها زيت النخاع المكون الرئيسي، مثل:
– وصفة زيت النخاع لزيادة كثافة الشعر، وعلاجه، وتتم عن طريق إضافة زيت النخاع إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل، وصفار بيضة، ويتم دهن فروة الرأس بها أولًا، ثم بقية الشعر، والأطراف، ثم يغطى الشعر، ويتم عمل بخار مائي، ويترك لمدة قد تصل إلى 6 ساعات، ثم يتم إزالة النخاع جيدًا عن طريق غسل الشعر بالماء، يتم إضافة خل التفاح إلى لتر دافئ من الماء، ويشطف به الشعر، وتكفي هذه الصوفة مرة في الأسبوع.
-وهناك وصفة أخرى لإنبات الفراغات في الشعر الخفيف، وتكون عن طريق إضافة زيت النخاع مع 4 فصوص من الثوم، وهرسها، ويتم وصعه على الشعر لمدة 4 ساعات، وتغطيته، وعمل حمام مائي، ثم يتم غسله جيدًا للتخلص من الدهن العالق في الشعر، وتكرر هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

نصائح للعناية بالشعر

1-كوني أكثر دقة عند الشطف
أنت على وشك الانتهاء من الاستحمام وهذا يعني شطف أي مواد متبقية وضعتيها على شعرك، وتأكدي من أن تكوني دقيقة للغاية عند غسل كل شيء حيث يمكن أن تسبب بقايا المنتج الذي تستخدمينه على شعرك تراكمًا قد يسبب الأذية.
2-لا تجففي شعرك باستخدام منشفة
تبدو المنشفة تمامًا الطريقة الواضحة لإزالة الماء الزائد والبدء في تجفيف شعرك بعد الاستحمام ولكنها قد لا تكون الأفضل، فواحدة من أفضل نصائح الشعر لدينا هو أن تعصري الماء الزائد ثم أن تجففيه باستخدام قميص قطني قديم وهو ألطف بكثير من المنشفة.
3-تركيز الشامبو على فروة الرأس
على عكس البلسم الذي يجب أن تركزي استخدامه على أطوال وأطراف شعرك، يجب أن يركز الشامبو على فروة الرأس فقط، ووفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، يمكن أن يؤدي غسل أطوال وأطراف شعرك بالشامبو إلى تجريد خصلات الشعر من رطوبتها وجعلها باهتة وجافة.
أما فروة رأسك (التي تفرز الزيت وتتخلص من خلايا الجلد باستمرار) هي المنطقة التي تحتاج حقًا إلى التطهير لذلك عندما تغسلين شعرك بالشامبو حافظي على تركيز جهودك على فروة رأسك وجذور الشعر.
4-احمِ الشعر قبل تسخينه
نحن جميعًا نحب كيف يبدو شعرنا بعد جلسة تصفيف الشعر أو تصفيفه بالحرارة ولكن يمكن أن يؤثر تصفيف الشعر بالحرارة المفرطة سلبيًا على شعرك.
وعلى الرغم من أننا لا نتوقع منك أن تتوقفي عن استخدام أدواتك الساخنة تمامًا فمن الضروري إجراء تعديل صغير واحد عند استخدام الحرارة لتصفيف الشعر.
5-لا تغسلي شعرك بالماء الساخن
قد تشعرك الدشات الساخنة بالاسترخاء ولكن لنكن صادقين حيث يمكن أن يؤدي الماء شديد السخونة جدًا إلى تجريد شعرك من الزيوت العطرية مما يجعله أكثر جفافاً ويظهر باهتًا، كما أن الماء الساخن الذي تحبيه كثيرًا؟ قد يضر بشرتك! فإذا لاحظت أن بشرتك جافة فقد يكون السبب هو الاستحمام بالماء الساخن.
لذلك في المرة القادمة التي تدخلين فيها الحمام اضبطي درجة الحرارة، فالماء الفاتر له نفس الفعالية في تنظيف جسمك وشعرك التي يؤديها الماء الساخن.



291 Views