فوائد زيت النارجيل للشعر الخفيف

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 24 فبراير, 2022 8:17
فوائد زيت النارجيل للشعر الخفيف


فوائد زيت النارجيل للشعر الخفيف وفوائد زيت جوز الهند للشعر المتساقط فوائد زيت جوز الهند للشعر وأضرار زيت جوز الهند للشعر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت النارجيل للشعر الخفيف

-يمكن اختصار فوائد زيت جوز الهند النارجيل للشعر الخفيف بقدرته على التغلغل بسهولة وعمق في مسام فروة الرأس وصولاً إلى جذور الشعر، ما يعمل على تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر الضعيف، فيخفف من حدة تساقطه.
-يمنع زيت النارجيل تقصف وتكسر الشعر.
– يمنحه الحيوية واللمعان، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين E.
– ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، فيضخ فيها الأوكسجين، ما يساعد في نمو شعر جديد.
-يقضي على القشرة ويخفف من حدة الحكة المصاحبة لها.
-يرطب فروة الرأس، ما يمنع الشعر من الجفاف والتقصف.
-زيت النارجيل سيروم طبيعي للشعر، يهذبه ويمنع تطايره، كما يعتبر بديلاً طبيعياً للجل.

فوائد زيت جوز الهند للشعر المتساقط

– زيت جوز الهند للشعر يخلصه من التقصف الذي يصيه نتيجة العديد من العوامل البيئية المختلفة مثل: تقلبات الطقس المختلفة؛ كالتعرض لتيار هوائي بارد، أو لأشعة الشمس الحارة.
– يزيد كثافة الشعر خلال فترة زمنية قصيرة. يزيد بويصلات الشعر خلال فترة زمنية طويلة.
– ينعم ويغذي فروة الرأس، وذلك لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية.
-يخلصه من كافة الأوساخ، والجراثيم، والبكتيريا المتراكمة في فروة الرأس، وذلك لاحتوائه على زيوت مضادة للأكسدة ومواد مطهرة.
-يرطب فروة الرأس، ويخلصها من الجفاف، وينصح من يعانون من مشكلة جفاف الشعر باستخدامه مرتين أسبوعياً، للحصول على نتيجة فعالة.
-يطيل الشعر بصورة سريعة وصحية.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

-يسهل عملية تصفيف الشعر
يمكن اعتبار زيت جوز الهند من أفضل المواد المساعدة على تصفيف الشعر بقدرة تفوق المنتجات الموجودة في الأسواق. وفي هذه الحالة يمكنك تدليك شعرك بزيت جوز الهند الدافئ قبل النوم، وشطف الشعر في اليوم التالي ومن ثم تصفيفه، ويمكنك أيضاً وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على شعرك الرطب قبل تصفيفه.
-تجميل الشعر
حتى الآن لم يستغني عنه الهنود ليومنا هذا، إذ يتم إعداد خلطة خاصة لوقف تساقط الشعر من زيت جوز الهند مع أعشاب أخرى تجعله أكثر فاعلية.
إذ يمكنك غلي أوراق الميرمية في كمية كافية من الماء، ومن ثم إضافة زيت جوز الهند للحصول على خلطة، وتدليك فروة الرأس بها لدقائق، أو يمكنك أيضاً خلط عصير الليمون الطازج مع زيت جوز الهند، وتدليك فروة الرأس بالخليط الناتج.
-يعالج الشعر التالف والمتكسر
فوائد زيت جوز الهند للشعر بأن استخدامه بشكل منتظم على الشعر، يساعد في الحفاظ على البروتين الموجود في الشعر من الفقدان، وبالتالي حمايته من التلف، إذ أن جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك الذي يعتبر أحد الأحماض الشبيهة بالبروتين الطبيعي الموجود في الشعر، مما يسمح لزيت جوز الهند بالتغلغل بداخل فروة الرأس بعمق. ولتحصلي على هذه الفائدة قومي بتدليك شعرك مباشرةً بزيت جوز الهند قبل الحمام وبعده.
-يساعد على ترطيب فروة الرأس
يسهم زيت جوز الهند في تهدئة فروة الرأس، والتخفيف من التعرق، كما أنه يرطب فروة الرأس من الداخل بعمق كبير. إذ يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند بشكل مباشرة بشكل ناعم، واتركيه حتى تمتصه تماماً.

أضرار زيت جوز الهند للشعر

-تلف وهشاشة الشعر
زيت جوز الهند لا يناسب جميع أنواع الشعر، إذ يناسب الشعر الخشن الذي يكون فاقد لبروتين الشعر الطبيعي إلا وهو الكيراتين، لأنه يساعد بالحفاظ على البروتين في بصيلات الشعر، في حين إن استخدام زيت جوز الهند للشعر الناعم أو الشعر الذي تعرض لمعالجة مفرطة، ينتج عه رد فعل عكسي بتلف بصيلات الشعر وزيادة الأمور سوءًا.
-تساقط الشعر
قد يتسبب استخدام زيت جوز الهند بسقوط شعر أكثر من الطبيعي، إذ إن الطبيعي سقوط من 50-100 شعرة يوميًا، لكن زيت جوز الهند يسهل من عملية سقوط الشعر المنفصل عن فروة الرأس، ويكون تساقط الشعر أكثر عند الشعر الخشن والجاف بسبب تلف وهشاشة بصيلات الشعر.
-زيادة دهنية الشعر
قد يتسبب استخدام زيت جوز الهند بإفراط وخاصة من قبل ذوي الشعر الناعم إلى جعل الشعر دهنيًا وباهتًا، لأن زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك (Lauric Acid) وهو إحدى الأحماض الدهنية التي تتغلل في جذور وبصيلات الشعر وتغطي الشعرة بالكامل، ويؤدي الاستخدام المفرط لأن يصبح الشعر دهني.
-رد فعل تحسسي في فروة الرأس
قد يعاني البعض من حساسية تجاه زيت جوز الهند لكنها نادرة الحدوث، وقد يتمثل هذا النوع من الحساسة بظهور طفح جلدي وتهيج وحكة بفروة الرأس.
يمكن تجنب جميع أضرار زيت جوز الهند للشعر من خلال استشارة مختص واختيار المنتج المناسب لنوعية الشعر واستخدام كميات محددة من زيت جوز الهند وبالتدريج.



312 Views