فوائد زيت الكيوي

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 4:24
فوائد زيت الكيوي


فوائد زيت الكيوي سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد زيت الكيوي وما أضرار الكيوي وما هي فوائد الكيوي وما أضرار الكيوي للوجه.

فوائد زيت الكيوي

-الوقاية من الإصابة بمختلف أنواع السرطان وذلك بسبب غنى الكيوي بالمواد المضادة للأكسدة.
-محاربة حبوب الشباب والتخلص من البثور.
-نسهيل الهضم وتليين الأمعاء بسبب غنى الكيوي بالألياف.
-تجديد الخلايا.
-تنظيم مستوى السكر في دم الإنسان.
– علاج حموضة المعدة.
-علاج مرض فقر الدم أو ما يعرف بالأنيميا بسبب غنى الكيوي بعنصر الحديد.
-خفض مستوى الكوليسترول وخاصةً من النوع الضار في جسم الإنسان.
-يحارب الكيوي مشكلة تساقط الشعر بسبب احتوائه على الفيتامينات.
-تسريع نمو الشعر.
-تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. تكوين مادة الكولاجين على فروة الرأس، الأمر الذي يسهل امتصاص المواد الغذائية على فروة الرأس.
-تغذية الشعر وتعزيز نمو البصيلات.
-ترطيب الشعر وعلاج الجفاف الذي يصيبه.
-منع ظهور الشيب بشكلٍ مبكرٍ في الشعر، إذ يحتوي الكيوي على النحاس -بشكلٍ كبير، وهو العنصر الذي يحافظ على لون الشعر الأصلي ويمنع الشيب.
-علاج حالة قشرة الرأس ومنع التهاب فروة الرأس، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر.
-علاج الأكزيما.

أضرار الكيوي على المعدة

– يحذر الإفراط من الكيوي إذا كان الشخص يتناول جرعات كبيرة من الأدوية، فيجب استشارة الطبيب المختص أولًا، حتى لا يتعارض تناولها مع الأدوية ويسبب الكثير من الآثار الجانبية.
– من أضرار الكيوي على المعدة، الإصابة بالقيء والغثيان، وذلك نتيجة للإفراط في تناولها، وقد يصل الأمر إلى صعوبة البلع والإغماء، لذا يجب استشارة الطبيب المختص في هذه الحالة، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة.
– تناول فاكهة الكيوي يعد آمنًا لمعظم الناس، ولكن يمكن أن يسبب ضررًا بعض الشيء لمن يعانون من الحساسية، فإن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي، وتشمل علامات حساسية الكيوي حكة الحلق وتورم اللسان وصعوبة البلع والقيء.
– الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من البندق أو الأفوكادو أو اللاتكس أو القمح أو التين أو بذور الخشخاش، يجب عليهم استشارة الطبيب قبل تناولهم للكيوي، لأنها قد تزيد من خطر إصابتهم بالحساسية تجاها.
– من اضرار الكيوي على المعدة، أن كثرة تناولها بكميات كبيرة قد يسبب الإصابة بالإسهال، لأنها من الفاكهة التي تعد ملينًا طبيعيًا.

لماذا يطلق على الكيوي الفاكهة المعجزة

الكيوي والهضم
يحتوي الكيوي على الكثير من الألياف مما يجعله فعالاً ومفيداً لعملية الهضم. كما يحتوي الكيوي على إنزيم بروتيني يسمى بالأكتينيدين الذ يمكن أن يساعد في عملية تكسير البروتين. وجدت إحدى الدراسات أن خلاصة الكيوي التي تحتوي أيضاً على الأكتينيدين تعزز بشكل كبير عملية هضم معظم البروتينات.
الكيوي والربو
يحتوي الكيوي على كميات كبيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج الأشخاص المصابين بالربو. وجدت إحدى الدراسات أن هنالك تأثير هام للكيوي على صحة ووظائف الرئتين، كما يمكن لهذه الفاكهة أن تخفض احتمالية الإصابة بالربو الطفولي عند الأطفال المعرضين لهذا المرض.
الكيوي والجهاز المناعي
يعتبر الكيوي غنياً بالعناصر الغذائية وفيتامين C، حيث يحتوي كوب واحد من الكيوي حوالي 273% من القيمية اليومية الموصي بها من هذا الفيتامين. يعتبر فيتامين C مهماً للغاية في تعزيز نظام المناعة الذي يعمل على درء الأمراض عن أجسادنا. وجدت إحدى الدراسات أن الكيوي يدعم وظيفة المناعة ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض شبيهة بالأنفلونزا خصوصاً عن كبار السن والأطفال.
الكيوي وضغط الدم
تساعد فاكهة الكيوي في إدارة ضغط الدم، حيث وجدت إحدى الدراسات أن استهلاك المواد النشطة بيولوجياً فيما يقارب 3 قطع من الكيوي يومياً يساعد في تخفيض ضغط الدم، كما يساعد على المدى الطويل في تخفيض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية. لذا ننصح قراءنا الكرام بتناول الكيوي بشكل منتظم للحفاظ على صحة مثالية.
الكيوي وسرطان القولون
يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي إلى تلف في الحمض النووي الخاص بنا مما يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة. يحتوي الكيوي على مضادات للأكسدة مما يجعل الاستهلاك المنظم للكيوي مساعداً في تقليل احتمالية حدوث الأكسدة. يرتبط تلف الحمض النووي المؤكسد بسرطان القولون، مما يعني أن استهلاك الكيوي يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون أيضاً.
الكيوي وتخثر الدم
لا يساعد الكيوي في إدارة ضغط الدم وحسب، بل يمكنه أن يقلل من تخثر الدم أيضاً. وجدت إحدى الدراسات أن تناول قطعتين أو ثلاث من الكيوي في اليوم لواحد يمكن أن تقلل من خطر تخثر الدم بشكل كبير. كما يساعد الكيوي في الحد من كمية الدهون في الدم، حيث رأى الباحثون أن تأثيرات تناول الكيوي شبيهة بتأثير جرعة يومية من الأسبرين في تحسين صحة القلب.

اضرار الكيوي للوجه

-يساهم في طفح جلدي لمن يعانون من وجود حساسية تجاه مكونات الكيوي.
يسبب الكيوي حدوث تورم.
-الأفراد الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكيوي بشكل يومي قد يصابون باضطراب جلدي ، مثل التهاب الجلد.



685 Views