فوائد زيت الكانولا للشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 4 يناير, 2022 12:20
فوائد زيت الكانولا للشعر


فوائد زيت الكانولا للشعر كما سنتحدث كذلك عن فوائد زيت الكانولا للرجيم وما هي فوائد زيت النخيل للشعر كما سنذكر كذلك نصائح للعناية بالشعر الجاف كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الكانولا للشعر

1-وقف تساقط الشعر
إذا كنتِ تعانين تساقطًا شديدًا في الشعر، فقد يكون زيت الكانولا المنقذ لكِ، إذ تشير الأبحاث العلمية إلى أن محتواه من الأحماض الدهنية وفيتامين “هـ” يغذي بصيلات الشعر، ما يساعد على نموه بشكل صحي ووقف تساقطه، ولأنه زيت خفيف فإنه يُمتص بواسطة الشعر بسهولة، ويغذيه من الداخل.
2-علاج النهايات المتقصفة
النهايات المتقصفة واحدة من أسوأ مشكلات الشعر، فإضافة إلى مظهرها غير الجذاب، فهي توقف نمو الشعر، ورغم أنه ليس من السهل علاجها، فمحتوى زيت الكانولا العالي من فيتامين “هـ” قد يساعد على ترطيب الشعر، ومعالجة تقصف الأطراف بفاعلية.
3-معالجة الشعر التالف
يحتوي زيت الكانولا على مركب “الستيرول” الذي يساعد على علاج تلف الشعر، وتقليل مظهره الباهت، كذلك يحتوي على فيتاميني “هـ” و”ك” اللذين يخلصانكِ من الجفاف والهيشان.
4-القضاء على القشرة
يحتوي زيت الكانولا على خواص مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يساعد على علاج القشرة، والحفاظ على فروة رأس صحية ونظيفة.
5-تخفيف التهابات فروة الرأس
يتميز زيت الكانولا بخواص مضادة للالتهاب أيضًا، لذا فهو يساعد على علاج الإكزيما والأعراض المصاحبة لها، ويقلل احمرار فروة الرأس والشعور بالحكة.

فوائد زيت الكانولا للرجيم

1-تعدد استخداماته في الطهي يعتبر زيت الكانولا بديلاً رائعاً عند اتباع أنظمة الرجيم، فهو متعدد الاستخدامات عند القيام بطهي أطعمة صحية، حيث أنه يمكن استخدامه للقلي، وأيضاً في السلطات والصلصات المختلفة، كما أنه من الممكن أن يحل محل الدهون الصلبة مثل السمن والزبدة في طهي الكثير من الأطباق المختلفة، مع الحفاظ على محتواها الصحي.
2-يحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة يحتوي زيت الكانولا على 7% فقط من الدهون المشبعة، وهو أقل رقم مقارنة بزيت دوار الشمس الذي يحتوي على 12%، وزيت الذرة الذي يحتوي على 13%، وزيت الزيتون الذي يحتوي على 15%، لذلك فإن استبدال المواد الدهنية الأخرى به يساعد على خفض نسبة الدهون المشبعة الغير صحية بشكل كبير.
3-يحتوي على حمض ألفالينوليك تعود فوائد زيت الكانولا بشكل أساسي إلى أنه يحتوي على حمض ألفالينولينيك، وهي دهون أساسية يمكن للجسم استخدامها لصنع أشكال نشطة من أحماض أوميجا3 الدهنية، هذه الأشكال تكون مشابهة لتلك الموجودة في زيوت السمك، على الرغم من أنها ليست بفاعلية زيت السمك، إلا أنها تتشابه معه في الحماية ضد أمراض القلب.

زيت النخيل للشعر

1-زيت النخيل لنمو الشعر
يحتوي زيت النخيل على الأحماض والدهنية واللينوليك، وهما يساعدان على إنبات الشعر وتحفيز البصيلات لنمو شعر جديد، كما يمنحان الشعر قوة وطول أكثر.
2-زيت النخيل للشعر الجاف
يحتوي زيت النخيل على حمض اللينوليك والميريستيك، وكلاهما لديه قدرة فائقة على ترطيب الشعر الجاف والمتقصف، كما يحتوي على الأحماض الدهنية التي تمنح الشعر نعومة وإشراق ولمعان.
3-زيت النخيل للشعر الدهني
على الرغم من أنه من الزيوت إلا أنه لا يسبب تراكم الدهون على الشعر لأنه من الزيوت الخفيفة، فهو ينعم الشعر ويتركه لامعًا بدون ترك أثر، كما يعمل على تطهير الأوساخ والعرق والدهون الزائدة من الشعر، وتنظيفه من القشرة.
4-زيت النخيل للشعر المتساقط
يحتوي زيت النخيل على مجموعة خصائص تمنحه القدرة على حماية الشعر من الأضرار البيئية وتحفيز النمو وتقليل تساقط الشعر وتقوية فروة الرأس.

نصائح للعناية بالشعر الجاف

1-تجنّبي غسل الشعر كل يوم، وبدلاً من ذلك اغسلي الشعر مرتين في الأسبوع للحفاظ على زيوت الشعر الطبيعية وتفادي جفاف الشعر.
2-تجنّبي الإفراط في استخدام صبغ الشعر لأنها تزيد من جفافه وتسبب تقصف الشعر وتلفه.
3-في العديد من الحالات يمكنك العناية بالشعر الجاف من خلال تغييرات بسيطة في أسلوب حياتك، نقاط صغيرة في سلوكك وتعاملك مع شعرك إذا أبديت لها اهتماماً أكبر ستلاحظين فرقاً واسعاً.
4-يمكنكِ استخدام زيوت الشعر الطبيعية للعناية بالشعر الجاف وإضفاء البريق والنعومة مثل زيت الأرجان وزيت جوز الهند.
5-احمي شعرك من التعرض لحرارة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية. إذا كنتِ تعيشين في منطقة مناخها جاف، فارتدي قبعة عند الخروج وتجنبي التعرض للهواء الجاف لفترة طويلة.
5-يجب أن تحمي شعرك أثناء السباحة عن طريق ارتداء غطاء الشعر المخصص للسباحة لأن الكلور الموجود في حوض السباحة يجعل الشعر جاف.
6-استخدمي شامبو وبلسم مخصص للشعر الجاف ولا تختاري أي شامبو عادي. من الأفضل أن تختاري شامبو طبي يعمل فعلياً على علاج الجفاف.



297 Views