فوائد زيت الكافور للعظام

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 29 ديسمبر, 2021 9:44
فوائد زيت الكافور للعظام


فوائد زيت الكافور للعظام نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل أفضل زيت للعظام والمفاصل وفوائد زيت الليمون والكافور ونظرة عامة حول زيت الكافور.

فوائد زيت الكافور للعظام


1-تنشيط الدورة الدموية في الأماكن المصابة من الجسم خاصة المفاصل وبالتالي تقليل الشعور بالألم المستمر..
2-المساعدة على تقوية تلك المناطق وتغذيتها بالفيتامينات والمعادن الهامة.
3-تقليل مشاكل هشاشة العظام التي تسبب تلك الالتهابات.
4-يستعمل زيت الكافور كمخدر موضعي حيث يسبب الإحساس بتنميل الأعصاب الحسية في المكان المراد من الجسم.
5-زيت الكافور فعال في علاج العديد من أنواع الالتهابات خاصة الالتهابات الطرفية.
6-علاج الروماتيزم وآلام المفاصل.
7-حماية العظام من الهشاشة التي تصيب المرأة بعد سن الثلاثين.
8-تقوية العظام وحمايتها من الروماتويد.

أفضل زيت للعظام والمفاصل

تعرف على أبرز طرق علاج التهاب المفاصل بالزيوت فيما يأتي:
1-زيت الريحان
يحتوي الريحان على مجموعة واسعة من المركبات العلاجية المحتملة، حيث يتكون الزيت العطري منه على مادة سينيول (Cineole)، التي لها تأثيرات مضادة للالتهاب ويحتوي الريحان أيضًا على لينالول (Linalool)، وهو مركب أظهر أنه يقلل من التورم في الفئران والجرذان.
2-زيت الزيتون
تحتوي زيوت الزيتون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والمركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وهي من بين أفضل الدهون التي تمت دراستها مع العديد من الفوائد الصحية المعروفة وزيت الزيتون البكر الممتاز يتم عصره ميكانيكيًا بدلًا من معالجته بالحرارة أو المواد الكيميائية التي تغير خصائصه، حيث يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا مثل البوليفينول (Polyphenole)، والأوليوروبين (Oleuropein) التي تم ربطها بتقليل تلف المفاصل في التهاب المفاصل الروماتويدي.
3-زيت الكافور
من ضمن طرق علاج التهاب المفاصل بالزيوت استخدام زيت الكافور، حيث أن العديد من المركبات في الكافور تقلل الالتهاب، والتورم، والألم، حيث أثبتت دراسة أن الأشخاص الذين استخدموا زيت الكافور أدى ذلك إلى التقليل من الألم ويمكنك استخدام زيت الكافور إما باستنشاقه مباشرة أو إضافة بضع قطرات إلى حمام دافئ.
4- زيت زهرة الربيع المسائية
من المعروف أن زهرة الربيع المسائية وزيت لسان الثور غنيين بحمض غاما لينولينيك (Gamma- linolenic acid) وهو نوع من الأحماض الدهنية أوميغا 6، كما يحتوي على مضادات التهاب وعندما يتم استهلاك زهرة الربيع فإن الجسم يحولها إلى مضاد قوي للالتهابات، ويمكن أن يساعد على تقليل أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، والام المفاصل، والورم.
5-زيت اللبان
استخدم ممارسي الطب التقليدي زيت اللبان لالاف السنين لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض بما في ذلك الألم المزمن والالتهابات ووفقًا لمؤسسة التهاب المفاصل فإن الأحماض في اللبان لها خصائص مضادة للالتهاب ومسكنة، وقد تساعد أيضًا في تقليل استجابات المناعة الذاتية ومنع حدوث ضرر في الغضروف.
6- زيت الكركم
قد تحتوي المكونات النشطة في الكركم التي تسمى الكركمين (Curcumin) على خصائص مضادة للالتهاب، وقد ثبت أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية، حيث وجدت دراسة أن الزيوت العطرية في الكركم قللت من التهاب المفاصل.
7-زيت اللافندر
لطالما استخدم زيت اللافندر لتقليل الألم والقلق والاكتئاب، حيث يتم استنشاقه أو وضعه موضعيًا أو إضافته إلى حمام دافئ وإن قمت بتدليك 5 ملليلتر من زيت اللافندر على مفاصلك المنتفخة 9 مرات على مدار ثلاثة أسابيع، فإن ذلك يخفف من الألم بعد الأسبوع الأول.
8- زيت الزنجبيل
يساعد جذر الزنجبيل على علاج الالتهاب كما ويحتوي الزيت الأساس له على مركبات أخرى تخفف أعراض التهاب المفاصل، حيث نشرت دراسة أن زيت الزنجبيل قلل من معدل التهاب المفاصل المزمن ويمكن أن يضاف زيت الزنجبيل إلى وجبات الطعام أو يؤخذ كمكمل غذائي.

فوائد زيت الليمون والكافور

زيت الليمون
1-للسيلوليت
يساعد زيت الليمون في تقشير البشرة بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا؛ لذلك يساعد في الوقاية من السيلوليت وعلاجها ويمكن الحصول على فوائد زيت الليمون للسيلوليت عن طريق تدليك زيت الليمون المُخفف مع أحد الزيوت الحاملة مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على أماكن ظهور السيلوليت والتي تشمل الفخذين والمعدة والأرداف.
2-يقلل من أعراض القلق والاكتئاب
يساعد استنشاق رائحة زيت الليمون في الشعور بالاسترخاء والهدوء وتحسين الحالة المزاجية. كما أنه أكثر فاعلية في تخفيف التوتر وعلاج الاكتئاب من الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت الورد و زيت اللافندر.
3-يخفف من أعراض غثيان الصباح
الغثيان والقيء من أكثر الأعراض المزعجة التي تعد من العلامات المبكرة للحمل. يساعد استنشاق زيت الليمون في التخفيف من حدة هذه الأعراض بطريقة واضحة.
4-للتنحيف
ترجع فوائد زيت الليمون للتنحيف إلى أنه يساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ويزيد من مستويات الطاقة، كما أنه يحسن عمليات الهضم، لأنه غني بمادة د-ليمونين (d-limonene). يمكن الاستفادة من فوائد زيت الليمون للتنحيف عن طريق استنشاق رائحة زيت الليمون الأساسي بنشر (2-3) نقط منه في جهاز التعطير.
زيت الكافور
1-علاج الانخفاض الحاد لضغط الدم
من ضمن العلاجات الهامة لتقليل نسبة الانخفاض الحاد لضغط الدم في الجسم معالجة الجسم بالكافور، من خلال استعمال منتج يحتوي على زيت الكافور مع الزعرور، وهذا المنتج فموي، أي يتم استخدامه من خلال الفم بأمان تام، ولكن تحت إشراف طبي كامل، حيث يساعد زيت الكافور من خلال هذه التركيبة على ضبط ضغط الدم في وقت قياسي.
2-مسكن للآلام
يعتبر زيت الكافور من الزيوت التي يؤدي استخدامها على الجلد إلى تسكين الآلام الشديدة في الجسم، وكذلك علاج الآلام الناتجة عن لدغات الحشرات والحروق الخفيفة وقرحة الزكام الناتجة عن نزلات البرد وغيرها، وذلك بعد استخدام زيت الكافور بتركيزات بسيطة غير عالية في العموم كما أوصت إدارة الغذاء والدواء.
3-علاج التهابات الظفر الفطري
بسبب العدوى البكتيرية والفطرية، قد تعاني الأظافر والأصابع لالتهابات شديدة، لذلك يوصي الأطباء بدهن الأظافر والأصابع التي تعاني من التهابات فطرية بزيت الكافور، وبالتالي القضاء على هذه العدوى وتحسين الالتهابات والقضاء عليه بعد مرات قليلة من الاستعمال لزيت الكافور، حيث يمتلك مواد مطهّرة من العدوى.
4-علاج السعال
في دراسة حديثة أكدت إدارة الغذاء والدواء العالمية أن الكافور مهم لعلاج السعال من خلال فرك منطقة الجهاز التنفسي والصدر بزيت الكافور الذي يكون بتركيز يقل عن 11 %، وبالتالي يؤدي إلى تحسن التنفس بشكل عام وعلاج السعال.
5-التخفيف من حكّة الجلد
إذا كنت تعاني من تهيّجات في الجلد، قد يكون من الضروري استخدام زيت الكافور للتخلص من هذا التهيّج الشديد، حيث يقوم بالقضاء على البكتيريا والفطريات بشكل كبير ويقضي على الالتهابات.

نظرة عامة حول زيت الكافور

يُستخلص زيت الكافور من لحاء أشجار الكافور (الاسم العلمي: Cinnamonun camphora)، ويَتمُّ إنتاجه عن طريق التقطير بالبخار باستخدام لحاء أشجار الكافور القديمة التي يزيد عمرها عن خمسين عاماً، والتي تستطيع إفراز موادّ شمعيَّة، ويُعود موطن الشجرة الأصلي إلى اليابان، ولكنَّها تُزرَع أيضاً في العديد من البلدان الآسيوية كإندونيسيا، ويتميَّز زيت الكافور بسرعة انتشاره عند وضعه على الجلد،[٥] كما أنَّه يحظى بشعبيَّة كبيرة لاستخدامه في الطبخ، وخاصةً في الهند.



495 Views