فوائد زيت القرنفل للشعر

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 12:57
فوائد زيت القرنفل للشعر


فوائد زيت القرنفل للشعر وسوف نتحدث عن أضرار زيت القرنفل للشعر وما هي فوائد زيت القرنفل للبشرة طريقة استخدام زيت القرنفل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد زيت القرنفل للشعر

1-يستخدم القرنفل لتنعيم الشعر وتقويته.
2-يعمل على تغذية الشعر وإعادة إشراقه ولمعانه إليه.
3-ويعيد القرنفل بناء خصل الشعر بشكل جيد ويساهم بدور كبير جداً في تنعيمها وإعطائها ملمساً ناعماً، وذلك بسبب احتوائه على مركبات تشبه مركب الكيراتين الهام للشعر.
4-يُساعدكِ القرنفل مطحوناً وزيتاً على القضاء على الشعر الأبيض، من خلال تحفيز خلايا الشعر على النمو وإفراز اللون، بالإضافة لكون استخدامه مطحوناً يمنحكِ لوناً قوياً عند إضافته لمزيج الصبغة.
5-يمنح بصيلات الشعر قوة حادة تسهم في منع تساقطه.
6-يخلص الشعر من القشرة ويمنع تراكمها في فروة الرأس.
7-يحتوي زيت القرنفل على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية والتي يحتاجها الشعر للنمو بشكل طبيعي.
8-كما يحتوي القرنفل على من معادن وفيتامينات مميزة مثل فيتامين A و فيتامين E وفيتامين C.
9-كما يحتوي القرنفل على أحماض مثل حمض الفلوريك والحديد والفسفور والزنك الذي يساهم في تطويل الشعر وتكثيفه.
10-يمنع القرنفل الصلع في حال وضع كمية منه على فروة الرأس وتدليكها جيداً؛ وذلك لتعزيز نموه سواء تم وضعه على الشعر مباشرة؛ أو على مقدمة الشعر

أضرار زيت القرنفل للشعر

1-يؤدي خلط القرنفل مع الشامبو إلى حدوث تلف في الشعر، في حالة ما إذا تم وضع كمية كبيرة من زيت القرنفل، وعند وضع خليط القرنفل أو زيت القرنفل على الشعر وتركه لمدة طويلة قبل غسله، فإن هذا قد يسبب تلف في بصيلات الشعر بسبب المواد الكيماوية التي يتكون منها الشامبو أو بسبب مادتي eugenol b caryophilline اللتان تسممان الخلايا.
2-ينتج عن الإفراط في استخدام القرنفل مقاومة في تخثر الدم الأمر الذي قد يبدو إيجابيًا للوهلة الأولى، لكن هذا في الحقيقة يسبب زيادة في خطر النزيف أو سيلان الدم على مستوى البشرة بصفة عامة، لهذا يمنع الأشخاص المصابون بالنزيف أو من يخططون لإجراء عملية جراحية من تناول القرنفل قبل الجراحة بـ 3 أسابيع.
3-يؤثر القرنفل على الجلد وينتقل أثره على العينين في حالة ما سقط زيت القرنفل من الشعر إلى العينين، كما يمكن أن يكون له أثر سلبي على الجهاز التنفسي.
4-يحتوي القرنفل على عنصري eugenol b caryophilline اللذان يمكن أن يسببا تلف أو تسمم في الخلايا.
5-يسبب استخدام القرنفل باستمرار بعض أنواع الحساسية على مستوى الشعر والبشرة بصفة عامة، ومن أشهر الردود التحسسية التي قد -تصيبك الطفح الجلدي أو التورم، كما يسبب زيت القرنفل التهيج والحروق ويؤثر في خلايا البشرة وعلى مستوى الشعر وبدرجات حدة.
6-يخفض القرنفل من مستوى السكري في الدم الأمر الذي يسبب الكثير من المشاكل للشعر والبشرة، فإذا كنت تعانين من مرض السكري أو تعانين من النزيف أو نقص الصفائح احرصي على تجنب القرنفل لحماية شعرك وصحتك.

فوائد زيت القرنفل للبشرة

1-محاربة علامات الشيخوخة يساعد زيت القرنفل على إزالة خلايا الجلد الميتة ويعزز الدورة الدموية التي تعطي نعومة وتوهجًا للبشرة. زيت القرنفل أحد المكونات الشهيرة المضادة للشيخوخة التي تستخدم في معظم منتجات العناية بالبشرة، فهو يقلل من الترهل ومن ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
2-التقليل من عيوب البشرة يساعد زيت القرنفل على تطهير الجلد بتفتيح علامات حب الشباب والتصبغات والبقع الداكنة، والاستخدام المنتظم له يضمن لونًا موحدًا للبشرة بإزالة البقع الجلدية المزعجة.
3-ترطيب البشرة زيت القرنفل غني بالعناصر الغذائية التي تجعل البشرة ناعمة من خلال ترطيبها، لذلك فإن إضافته إلى كريم البشرة الليلي يعطي بشرتك ترطيبًا وتغذية مضاعفة ونعومة فائقة.
4-زيت عطري يمتلك القرنفل رائحة مذهلة، وهو مفيد للحد من التوتر وتهدئة الأعصاب. هذا هو السبب في استخدامه كزيت حيوي للعلاج بالروائح. يرتبط هذا العلاج ارتباطًا وثيقًا بالبشرة المتوهجة والجميلة.

طريقة استخدام زيت القرنفل

هناك طرق عديدة لاستخدام زيت القرنفل في وصفات إنقاص الوزن، بيد أن أكثرها شهرة ما يعتمد على استعمال توابل مختلفة بجانب القرنفل، وتحديدًا الفلفل والقرفة وبذور الكمون، فهذه التوابل مجتمعة تعزز الأيض عند الإنسان، وبذلك، تسرع عملية حرق الدهون في الجسم. وتتضمن مكونات هذه الوصفة ما يلي: 50 غرامًا من القرنفل، و50 غرامًا من القرفة و50 غرامًا من بذور الكمون. أما طريقة التحضير فهي تعتمد على تسخين جميع المكونات السابقة في مقلاة جافة حتى تنبعث منها رائحة نفاذة، ومن ثم يُطحن المزيج حتى يصبح مسحوقًا ناعمًا، وبعدها يُحفظ في وعاء محكم الإغلاق لمدة أسبوع على الأقل، وعندما تنقضي المهلة، يكون بوسع المرء غلي ملعقة كبيرة من المسحوق مع كوب من الماء، ومن ثم يترك حتى يبرد، وبعد الانتهاء، يجب شرب الكوب ومعدة الإنسان فارغة، ويمكن طبعًا إضافة القليل من العسل لإضفاء مذاق حلو عليه.



226 Views