فوائد زيت القرنفل للشعر الأبيض

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2022 3:31
فوائد زيت القرنفل للشعر الأبيض


فوائد زيت القرنفل للشعر الأبيض وما هي فوائد القرنفل المطحون للشعر وفوائد زيت القرنفل للشعر المتساقط والقيمة الغذائية للقرنفل، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

فوائد زيت القرنفل للشعر الأبيض

عندما يبدأ ظهور المزيد من الشعر الرمادي على رأسنا، إنها مرحلة محزنة ولكن لا مفر منها من الحياة! على الرغم من أن حدوث بعض الشعرات الرمادية بعد منتصف الثلاثينات ليس بالأمر الكبير، إلا أن الملاحظات الأخيرة تلاحظ أن الأشخاص في أواخر العشرينات من القرن الماضي قد بدأوا يعانون أيضًا من الشيب المبكر للشعر بسبب الاضطرابات الصحية أو المشاكل الهرمونية أو ممارسات نمط الحياة غير الصحية مثل التدخين واستهلاك الكحول. تعمل العناصر الفريدة في زيت القرنفل على تحسين إنتاج الصبغة المسؤولة عن لون شعرك الطبيعي. لاستخدام زيت القرنفل لتجديد لون شعرك، تحتاجين إلى الجمع بين 3 ملاعق كبيرة من زيت الأوكالبتوس مع ملعقة صغيرة من زيت القرنفل وتدليك فروة الرأس والشعر بمزيج الزيت هذا مرتين في الأسبوع

ما هي فوائد القرنفل المطحون للشعر

-يحفز نمو الشعر:
لأنه يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تسمح لشعرك بالنمو، بالإضافة إلى أن تدليك فروة رأسك بالقرنفل المطحون مما يعزز الدورة الدموية، ما يضمن توفير المزيد من الأكسجين لبصيلات شعركِ وفروة رأسكِ.
-يزيل القشرة:
لعلاج مشكلة قشرة الشعر، أضيفي ملعقة من القرنفل المطحون إلى الشامبو العادي الخاص بكِ، واغسلي شعرك به، ثم اشطفيه.
-يؤخر شيب الشعر:
تعمل العناصر الفريدة في القرنفل المطحون على تحسين إنتاج الصبغة المسؤولة عن لون شعرك الطبيعي، ما يساعد على تأخير شيب الشعر.
-يقلل من تساقط الشعر:
إذ إن وضع كمية قليلة من القرنفل المطحون على فروة رأسك، سيقوي شعرك ما يمنع تساقطه.
-يعطي لمعانًا لشعرك:
يعطي القرنفل المطحون تأثيرًا عميقًا ومرطبًا لخصلات شعرك الخشنة، ويضفي لمعانًا لخصلات شعركِ الباهتة.
-يعزز صحة فروة الرأس:
من خلال تحسين تدفق الدم، وكذلك فالقرنفل معروف بخصائصه المضادة للميكروبات والفطريات، التي تحافظ على صحة فروة الرأس.
-ينظف الشعر ويحسن رائحته:
يعمل القرنفل المطحون على إزالة السموم من فروة رأسك، فيخلصها من الشحوم والأوساخ والشوائب العالقة بها، بالإضافة إلى إضافة رائحة منعشة لشعركِ.

فوائد زيت القرنفل للشعر المتساقط

  • هناك العديد من المنتجات التي تحتوي على القرنفل لعلاج و منع تساقط الشعر؛ مثل شامبو تكثيف الشعر – مورينجا أوراق القرنفل – (Clove Leaf Moringa) من معمل نمو الشعر النباتي (BOTANICAL HAIR GROWTH LAB)، وتشتهر فوائد القرنفل لتساقط الشعر على نطاقٍ واسع، وأهمها ما يلي:
    -يعمل القرنفل على تكثيف الشعر.
    -يمنع تساقط الشعر.
    -يُحفز نمو الشعر الطبيعي.
    -يُزيل السموم من بصيلات الشعر لدورة نمو أطول للشعر.
    -يوقف تهيج فروة الرأس.
    -يعزز تجديد خلايا بصيلات الشعر.
    يغذي ويوازن فروة الرأس المتهيجة.
    -يعمل على استعادة الشعر الأساسي بعد الإصابة بالثعلبة.
    -يعالج تساقط الشعر بعد انقطاع الطمث.
    -يمنع ترقق الشعر بعد الولادة.

القيمة الغذائية للقرنفل

-يوجد بالقرنفل قيمة غذائية كبيرة من المعادن والفيتامينات والألياف. فيحتوي 100 جرام من القرنفل المطحون على 274 سعرات حرارية من الطاقة. و65.53 جرام من الكربوهيدرات 33.9 جرام من الألياف الغذائيّة و 2.38 جرام من السكريّات و60.127 مليجرام من المنغنيز.
-وهي القيمة المناسبة يوميا و141.8 ميكروجرام من فيتامين ك وهي القيمة المناسبة يوميا و5.97 جرامات من البروتين.
-و13 جرام من الدهون و 632 مليجرام من الكالسيوم و11.83 مليجرام من الحديد و259 مليجرام من المغنيسيوم و104 مليجرامات من الفسفور 1020 مليجرام من البوتاسيوم.
– و277 مليجرام من الصوديوم و2.32 مليجرام من الزنك و0.368 مليجرام من النحاس و7.2 مليجرامات من السيلينيوم و0.2 مليجرام من فيتامين ج. و0.158 مليجرام من فيتامين ب1 و0.22 مليجرام من فيتامين ب2 و1.56 مليجرام من فيتامين ب3 و0.509 مليجرام من فيتامين ب5 و0.391 مليجرام من فيتامين ب6 و25 ميكروجرام من الفولات.
-و37.4 مليجرام من الكولين و160 وحدة دوليّة من فيتامين أ و45 ميكروجرام من البيتا-كاروتين و8.82 مليجرامات من فيتامين هـ.

ما هو القرنفل

النبات شجرة دائمة الخضرة، لها شكل مخروطي، مزهرة ذات زهر رباعي الأجزاء، ولها رائحة عطرية قوية، يبلغ متوسط ارتفاع شجرة القرنفل من 8 إلى 12 متراً. هي واحدة من أقدم وأشهر التوابل، وبذورها تشبه المسامير وهي أكثر أجزائها استعمالاً وتسمى كذلك بعود النوار ويكون لونها أحمر ويتحول إلى البني عندما تصبح يابسة.
تستخدم بذورها المجففة كبهارات في الكثير من الأطعمة ويستخدم كبهار للقهوة العربية. بالإضافة إلى تأثيراته الطبية الكثيرة المفيدة. ومن أسمائه الشائعة في جزيرة العرب العويدي أو المسمار.



262 Views