فوائد زيت الزيتون للنساء

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 9:56
فوائد زيت الزيتون للنساء


فوائد زيت الزيتون للنساء كذلك سوف نتحدث عن فوائد زيت الزيتون للمهبل كما سنذكر كذلك فوائد زيت الزيتون للشعر كما سنجيب عن كيف يمكنك استخدام زيت الزيتون على الوجه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الزيتون للنساء

1-يعزز من صحة الأمعاء، زيت الزيتون يحتوي على العديد من المركبات، مثل مركبات الفينول (Phenols) التي تعمل على تغيير طبيعة البكتيريا في الأمعاء
2-يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك (Oleic acid) الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
3-يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي غالبًا ما تؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.
4-يعمل زيت الزيتون على حماية الكبد والمساعدة في إصلاح أي ضرر قد تعرض له الكبد، حيث يحتوي زيت الزيتون على العديد من المركبات مثل حمض الأولييك الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأي أمراض قد تضر بالكبد.
5-يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، إذ يحتوي زيت الزيتون على مركب أوليوكانثال (Oleocanthal) الذي يعمل على منع أو إبطاء تقدم المرض من خلال إزالة الترسبات التي تسبب المرض من خلايا الدماغ.

فوائد زيت الزيتون للمهبل

1-يساعد زيت الزيتون على تجديد أنسجة المهبل الجافة.
2-يحمي المهبل من الالتهابات، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص التي تملك فعالية عالية في علاج الالتهابات المهبلية.
3-دهن المهبل بزيت الزيتون يساعد على حمايته من الجفاف.
4-يساعد زيت الزيتون على التخفيف من الآلام التي تصيب المهبل، حيث يحتوي على خصائص تهدئ الألم، ويخف من كل الأعراض الجانبية من التهابات المهبل.
5-ينصح الأطباء باستخدامه كمزلق مهبلي خلال العلاقة الجنسية.

فوائد زيت الزيتون للشعر

1- التخلص من القمل والقشرة
من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه قد يساعد على التخلص من القمل إذا ما تم استخدامه بشكل منتظم، كما أنه قد يساعد على التقليل بشكل ملحوظ من قشرة الشعر للأشخاص الذي يعانون من القشرة وجفاف فروة الرأس، ولكن يجدر بنا التنويه هنا إلى أن بعض الخبراء لا ينصحون باستخدام زيت الزيتون للتخلص من قشرة الشعر، ففي حال كانت الخمائر والفطريات هي سبب القشرة، فإن استخدام زيت الزيتون قد يزيد الأمر سوءًا.
2-ترطيب الشعر بعمق
يتميز زيت الزيتون بقدرته على توفير ترطيب عميق للشعر الذي قد يعاني من كثافته القليلة، أو في حال كان ذو طبيعة مجعدة أو حتى إذا كان الشعر ضعيف، نتيجة لتكرار تعرضه لبعض عمليات الصبغ أو بسبب تكرار تعرضه لمستحضرات الشعر الكيميائية الضارة، وبهذا تكمن اهمية فوائد زيت الزيتون للشعر.
3- تحفيز نمو الشعر
يساعد زيت الزيتون على إيقاف تساقط الشعر عند استخدامه بانتظام وتحفيز نمو شعر جديد مع تقوية الشعر الموجود، خاصة إذا ما تم تدليك الرأس به بانتظام، ومن الجدير بالذكر أن سبب قدرة زيت الزيتون على تحفيز نمو الشعر وفعاليته في هذه الناحية قد يعزى لغناه بفيتامين ه الهام للشعر والبشرة على حد سواء.
4- تخفيف هيشان الشعر
إن استخدام بضعة قطرات من زيت الزيتون على الشعر المتهيش قد يساعد على تخفيف نفشة الشعر بشكل ملحوظ، ولهذا السبب تحديدًا فإن زيت الزيتون مفيد للشعر الكثيف فقط، إذ أن استخدامه على شعر خفيف قد يجعل هذا النوع من الشعر يبدو أكثر ترققًا.
5- محاربة التقصف
من فوائد زيت الزيتون للشعر أيضًا قدرته على تهدئة الأطراف المتقصفة وتهذيبها لتبدو الأطراف أكثر صحة وقوة، خاصة الأطراف المتضررة، نتيجة كثرة استخدام أدوات التصفيف الحرارية بكثرة على الشعر، ومع أن زيت الزيتون قد لا يمتلك القدرة السحرية لعلاج الأطراف المتقصفة، إلا أن استخدامه بانتظام على أطراف الشعر قد يساعد على حماية هذه الأطراف من التقصف مستقبلًا.

كيف يمكنك استخدام زيت الزيتون على الوجه

1- في الغالب يستخدم زيت الزيتون كمكوّن في منتجات غسل الوجه مثل: الصابون والغسول، كما أن هناك مستحضرات تجميل تحتوي بشكل أساسي على زيت الزيتون.
2-ويستخدم زيت الزيتون كمرطب دون أي مكونات مضافة، وذلك بوضعه مباشرةً على بشرتك، بعد مسح أي زيت زائد بمنشفة أو قطعة قماش أو قطنة، وعدم الإفراط في استخدامه، مرتين في الأسبوع في الأكثر.
3-قد يكون من المفيد بشكل خاص استخدام زيت الزيتون كمرطب بعد التعرض لأشعة الشمس أو حروق الشمس. إذا رغبتِ في استخدام زيت الزيتون، أيًا كان نوع بشرتك، عليك أولًا إجراء اختبار لمعرفة تأثيره على بشرتك، وذلك من خلال فرك بضع قطرات من الزيت على الذراع ولاحظي رد الفعل، إذا لم يظهر أي شيء في غضون 48 ساعة، فهو آمن للاستخدام.



476 Views