فوائد زيت الزيتون للجسم بعد الاستحمام

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس, 2022 10:02
فوائد زيت الزيتون للجسم بعد الاستحمام


فوائد زيت الزيتون للجسم بعد الاستحمام وفوائد دهن زيت الزيتون للوجه و ما هو زيت الزيتون و فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت الزيتون للجسم بعد الاستحمام

-يفيد زيت الزيتون في علاج البشرة الجافة ومشاكلها بالكامل، من خلال ترطيبها ومنحها ملمس ناعم طوال الوقت.
-يساعد زيت الزيتون في تأخير علامات التقدم في العمر والشيخوخة المبكرة وكذلك يقي على الخطوط الدقيقة والتمددات التي تداهم البشرة بشكل عام نظرًا لاحتوائه على فيتامين “هـ” ومضادات الأكسدة.
-يعالج زيت الزيتون تشققات الشفاه وجفافها حيث يمنحها لونًا ورديًا طوال الوقت ويساغد في ترطيبها واستعادة حيويتها.
-يستخدم زيت الزيتون في تغذية الرموش ومنحها كثافة ومظهر متناسق بجانب منحها لون غامق، ويُفضل استخدامه على الرموش قبل النوم مباشرة.
-يساعد زيت الزيتون في تنقية البشرة من الشوائب والأوساخ.
-يفيد زيت الزيتون في التخلص من خلايا الجلد الميت بجانب دوره في تحفيز خلايا البشرة على التجدد بشكل مستمر.

فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم

-تحسين صحة الجلد :
يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يُحسن صحة الجلد من خلال منع و علاج الالتهابات وحب الشباب وحماية الجلد من الأمراض الخطيرة كالصدفية .
-منع ظهور علامات الشيخوخة :
مع التقدم في السن تظهر علامات الشيخوخة كالتجاعيد و الخطوط الدقيقة ، لكن زيت الزيتون يؤخر علامات الشيخوخة لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا كما أنه يُحفز من إنتاج الخلايا في الجسم مما يحافظ على شباب الجلد .
-منع وعلاج السيلوليت : زيت الزيتون من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساعد على منع ظهور السيليوليت ، حيث أن تدليك الجسم بانتظام بزيت الزياوت يساعد على تقليل كمية الدهون في البطن و الفخذ مما يُقلل من مظهر السليوليت .
-يُقلل من علامات تمدد الجلد ( سترتش ماركس ) : علامات تمدد البطن من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثيرين ، وهي ناتجة عن زيادة أو نقصان الوزن المفاجئ ، ويساعد تدليك زيت الزيتون الدافئ في المناطق المصابة على التخفيف منها لأنه يُحسن من الدورة الدموية ويرطب البشرة بعمق .
-منع الإصابة بالالتهابات : دهان الجسم بزيت الزيتون يساعد على منع وعلاج الالتهابات المختلفة و ذلك لأن زيت الزيتون مضاد طبيعي للالتهابات .

ما هو زيت الزيتون

زيت الزيتون زيت الزيتون؛ هو الزيت المستخلص من ثمار الزيتون؛ باستخدام عدّة طرق سواء أكانت ميكانيكية أو فيزيائية، لونه أصفر مائل للاخضرار، وتتميّز ثمار الزيتون بلونها الأسود أو الأخضر، ويكثر تواجدها في دول البحر الأبيض المتوسط، وجنوب أوروبا، وإسبانيا، وتتميّز بقيمتها الغذائية العالية. يتكوّن زيت الزيتون من الدهون، والدهون المشبعة، والأوميجا3، وفيتامين(E،K)، وأحماض الأوليك، والبالمتيك، ومضادّات الأكسدة مثل، الفلافونويد، والكاروتينات. جاء ذكر شجرة الزيتون في القرآن الكريم؛ حيث قال تعالى: (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚ نُّورٌ عَلَىٰ نُورٍ ۗ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ).

فوائد دهن زيت الزيتون للوجه

-فوائد زيت الزيتون للوجه والبشرة مذهله، ولجني هذهِ الفوائد يجب تعلم كيفية استخدامه بكميات أقل ولنتائج محددة. إنه فعال في الحفاظ على مرونة بشرتك، مما يساعدها على الثبات.
-يعزز زيت الزيتون أيضًا تجديد الخلايا بسبب العناصر الموجودة فية مثل الفلافونويد والبوليفينول . يمنح هذا البشرة مظهرًا أكثر شبابًا ويقلل من بهتانها فيتامين E الموجود في زيت الزيتون هو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية التي تمنع الشيخوخة المبكرة ويصلح الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.
-وبسبب محتواه من مضادات الأكسدة، قد يقلل زيت الزيتون من التجاعيد وشيخوخة الجلد . يمكن دهن الزيت حول منطقة العين ليلاً أو بعد التعرض للشمس.
-ولكن قد لا يكون مناسبًا لجميع أنواع البشرة. يجب إجراء اختبار البقعة للتحقق من وجود رد فعل سلبي أو حساسية من زيت الزيتون إذا كانت بشرتك حساسة . بعد إجراء اختبار التصحيح ، إذا لم يكن هناك رد فعل على بشرتك خلال 24-48 ساعة القادمة ، فمن الآمن استخدامها.
-كما لا ينصح بزيت الزيتون لمن لديهم بشرة دهنية جدًا أو أكزيما ، او وضعه قبل النوم لأنه قد يتسبب في مزيد من الضرر للجلد وفقًا للدراسات . وذلك لأنه زيت ثقيل وقد يؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب .



246 Views