فوائد زيت الزيتون لجرثومة المعدة

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 10:03
فوائد زيت الزيتون لجرثومة المعدة


فوائد زيت الزيتون لجرثومة المعدة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل اكلات تقتل جرثومة المعدة ونصائح وإرشادات للتخلص من جرثومة المعدة.

فوائد زيت الزيتون لجرثومة المعدة


علاج جرثومة المعدة بزيت الزيتون فعال في كثير من الحالات، و الأهم أن ليس له مضاعفات على الصحة في حال تم استخدامه في علاج الأمراض المعوية، وينصح المختصين دوما بأن يتناول الجميع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على الريق لما فيه من فوائد عدة على الصحة العامة وخاصة الجهاز الهضمي ويقلل تناوله ايضا من فرص الإصابة بمضاعفات جرثومة المعدة، مثل قرح الاثنى عشر وقرحة المعدة، حيث يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهاب توفرها أحماض أوميغا 3 الموجودة به، ما يجعله قادرا على التصدي لثماني سلالات من البكتيريا الحلزونية المسببة لجرثومة المعدة.

اكلات تقتل جرثومة المعدة

1- العسل
العسل غني بخصائص المضادات الحيوية، يمكن أن يكون مفيدًا في التهابات الحلق وكذلك في العديد من الأمراض الأخرى أيضًا. وفي الأيورفيدا يستخدم العسل الممزوج بالبوراكس والجلسرين في علاج تقرحات المعدة و الفم ويفيد أيضًا في الحروق والجروح.
2- اللبن الرائب
اللبن الرائب مفيد في مكافحة الالتهابات وتهدئة المعدة لأنه غني بالمواد الحيوية، يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يحارب الجراثيم والميكروبات التي يمكن أن تسبب الإسهال والتهاب الزائدة الدودية والدوسنتاريا.
3- الملفوف
يحتوي الملفوف على الكثير من المعادن والأملاح القلوية والفيتامينات، يمكن أن تحميك الخضروات التي لا يتم تقديرها كثيرًا من البكتيريا مثل H Pylori التي يمكن أن تسبب قرحة في المعدة، كما أن الخضروات مفيدة في علاج أمراض المثانة واليرقان.
4-ليمون
الليمون مفيد جدًا في زيادة مناعتك لأنه يحمي من الأمراض المعدية، يستخدم الليمون الدافئ مع الملح والسكر لتعزيز الشهية أثناء الإسهال، يمكن أن يساعد عصير الليمون مع العسل في علاج التهاب الحلق، ويمكن أن يساعدك عصير الليمون في الماء المغلي مع العسل أيضًا على إنقاص الوزن.
5-الكركم
غني بعناصر مكافحة الجراثيم ويعمل كمبيد للجراثيم، ويمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في البرد والتهاب الأنف والسعفة والقرحة والجرب.
6-المانجو
قد تكون المانجو الغنية بفيتامين أ هي الفاكهة المفضلة لمعظم الأشخاص، لكن هل تعلم أن ملك الفاكهة يعمل أيضًا كمبيد للجراثيم، تستخدم المانجو الخام لمنع السكتات الدماغية، بينما يمكن أن تساعدك المانجو الناضجة على محاربة العديد من الالتهابات، منها التهابات البرد والجيوب الأنفية والتهاب الأنف.
7- الجزر
الجزر هو غذاء مضاد للسرطان، حيث يمكنه الحفاظ على التوازن الحمضي والقلوي في الجسم، كما أن الجزر غني بالبيتا كاروتين ويعمل كمضاد قوي للأكسدة ومنظف، يعد الطعام صحيًا جدًا للعيون لاحتوائه على فيتامين أ، يمكنه محاربة العديد من الالتهابات، كما يمنعك من التهابات الجيوب الأنفية والعين والحنجرة.

نصائح وإرشادات للتخلص من جرثومة المعدة

– قد تجد العديد من الأقراص التي يجب عليك تناولها، لا تقلق أو تهمل تناولها لأنه من الضروري اتباع تعليمات الطبيب وتناول الأدوية الموصوفة بعناية، ومن الضروري كذلك استخدام المضاد الحيوي بالطريقة الصحيحة، وتكملة جرعة العلاج لعدم اكتساب البكتيريا المناعة ضد هذه المضادات الحيوية، ويصبح من الصعب علاجها.
يساعد العلاج الصحيح في مساعدة القرح لتلتئم ومنع تكونها مرة أخرى ومنع مضاعفتها كذلك مثل النزيف.
-تحتاج بعد الانتهاء من العلاج بأربعة أسابيع على الأقل التأكد من خروج جرثومة المعدة من جسمك عن طريق فحص البراز أو اختبار النفس، فإذا لم تنجح في التخلص منها، تحتاج إلى استخدام جرعة ثانية من العلاج، باستخدام مثبط مضخة البروتون مع مضادات حيوية مختلفة، أو على الأقل يُستبدل نوع واحد من المضادات الحيوية.
لكن لا يُرشح إجراء اختبار الدم عند الرغبة في التأكد من القضاء على جرثومة المعدة بعد العلاج؛ إذ تظل الأجسام المضادة باقية بالدم ويمكن تمييزها لمدة أربعة شهور أو أكثر حتى بعد التخلص من الجرثومة.
-تلتئم معظم القرح التي تسببها جرثومة المعدة بعد بضعة أسابيع من العلاج، لكن من الضروري تجنب تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية بالإنجليزية NSAIDs لتخفيف الألم ؛ إذ قد تدمر هذه الأدوية بطانة المعدة ويمكنك الطلب من الطبيب وصف لك العلاج المناسب لتخفيف الألم حينئذ.
توصي بعض الدول مثل الولايات المتحدة المرضى بإجراء اختبار وجود جرثومة المعدة لديهم باستمرار للبدء في علاجها عند اكتشافها مثل المرضى الذين يستخدمون -الأدوية المضادة للالتهابات لفترات طويلة مثل الأسبرين، والإيبوبروفين، والنابروكسين والأدوية المماثلة التي تُستخدم في حالات التهاب المفاصل أو الحالات الطبية الأخرى.

فوائد عامة لزيت الزيتون للجسم

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت المفيدة للجسم نفسه أيضًا بالإضافة إلى المعدة والقولون والجهاز الهضمي ككل، ومن بين الفوائد العامة لزيت الزيتون:
1-يمكن استعمال زيت الزيتون من أجل التخلص من حصو المرارة أو أيضًا الحصوات التي تصيب الكلى وإن كانت الصفراء عالية في الجسم فإنه يعمل على نزولها.
إلى جانب أن زيت الزيتون مفيد جدًا لمرضى السكري، حيث أنه ينظم مستوى السكر في الدم، ويقي أيضًا من السكري لمن لا يعانون منه أي أنه يمكن الحصول عليه كوقاية من الإصابة بالسكري.
2-إن كنت ترغب في تنحيف الجسم والتخلص من الوزن الزائد فيمكن تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق فيعمل على تفتيت الدهون وتحسين عمل الكبد، وبالتالي تحصل على وزن مثالي في وقت قصير للغاية.
3-يعمل زيت الزيتون أيضًا على تخليصك من الترهلات التي تصيب الجسم، فإن قمت بدهن المنطقة التي ترغب في شدها أو التخلص من الدهون منها مثل البطن قبل الرياضة بربع ساعة فإن ذلك سيكون سبب كاف للتخلص من الدهون في المناطق العنيدة وأيضًا التخلص من الترهلات.
4-يعمل على تقوية الجهاز المناعي أيضًا وبالتالي يستطيع الإنسان أن يقاوم الأمراض المختلفة أو الفيروسات وأيضًا البكتريا الضارة التي تهاجم الجسم.
5-يعمل زيت الزيتون على وقاية الجسم من الأمراض السرطانية، وخصوصًا الأورام التي تصيب المعدة أو تصيب الرحم أيضًا وذلك وفق الدراسات الحديثة المختلفة التي أجريت على زيت الزيتون.
6-يعتبر زيت الزيتون أيضًا واحد من أهم العلاجات الطبيعية التي تحافظ على صحة القلب، وتمنع أن يموت الإنسان بالسكتة القلبية أو مشاكل الشرايين المختلفة وعلى رأسها تصلب الشرايين.



752 Views