فوائد زيت الخردل للمفاصل

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 5 فبراير, 2022 3:41
فوائد زيت الخردل للمفاصل


فوائد زيت الخردل للمفاصل كذلك سنتحدث عن فوائد شرب زيت الخردل على الريق وما هي أهم فوائد زيت الخردل للشعر كما سنتحدث عن مخاطر الإفراط في استخدام زيت الخردل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

فوائد زيت الخردل للمفاصل

1-يساعد على التخفيف من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل، والروماتيزم.
2-يحمي زيت الخردل من الإصابة بهشاشة العظام لاحتوائه على المغنسيوم والأوميجا 3
3-يحمي زيت الخردل من التهابات المفاصل بمختلف أنواعها.
5-يعمل زيت الخردل على زيادة تدفق الدم إلى المفاصل.
6- يعالج آلام أسفل الظهر.
7-يخفف زيت الخردل بصورة كبيرة من التشنجات التي تصيب المفاصل والعظام.
8-زيت الخردل فعال بشكل كبير لعلاج وتخفيف أعراض مرض الروماتيزم وعلاج أي أوجاع ومشكلات تواجه العظام والمفاصل.
9-يساعد زيت الخردل على نمو العضلات والمفاصل والعظام أيضًا في الجسم بصورة كبيرة ومفيدة لأنه يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم.
10-يساعد على تحسين تدفق الدم والتخفيف من الآلام في المناطق المصابة.

فوائد شرب زيت الخردل على الريق

1-حماية القلب
يمتاز زيت الخردل بكونه غنيًا بنوع من الأحماض الدهنية الصحية غير المشبعة التي توجد في أنواع كثيرة من المكسرات والبذور أيضًا، وقد ربط الباحثون بين هذه الأحماض وبين الحفاظ على صحة القلب، وتوجد بعض الدراسات التي أكدت على كون هذه الأحماض مفيدة لغرض تقليل نسب الدهون الثلاثية السيئة وسكر الدم وضغط الدم أيضًا.
2-تسكين الآلام
يحتوي زيت الخردل على مركب كيميائي يمتاز بقدرة استثنائية على التلاعب بمستقبلات الآلام، وقد حاولت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات التحقق من نجاح زيت الخردل في تسكين الآلام وتوصلت إلى نتائج مثيرة للاهتمام حول هذا الموضوع، وفي المناسبة فإن زيت الخردل يحتوي على نوع من الأحماض التي تنتمي إلى مركبات أوميغا 3 الدهنية، التي تُساهم في تسكين الآلام والالتهابات الناجمة عن بعض المشاكل الصحية، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي.
3- تثبيط الخلايا السرطانية
كشفت بعض الدراسات عن وجود قدرة محتملة لزيت الخردل على تثبيط الخلايا السرطانية، وتوجد دراسات قديمة أجريت على الفئران بينت أن لهذا الزيت قدرة على مقاومة سرطان القولون أكثر من زيت الذرة أو حتى زيت السمك.
4-مقاومة الجراثيم والبكتيريا
أشارت بعض الدراسات إلى امتلاك زيت الخردل لقدرات مثبطة أو مضادة للميكروبات والبكتيريا، بما في ذلك بكتيريا الإشريكية القولونية وبكتيريا المكورات العنقودية الذهبية وغيرها من البكتيريا السّيئة، كما أن بعض الدراسات المخبرية أكدت على كون هذا الزيت قادرًا على منع تكاثر الفطريات والعفن أيضًا.
5-مقاومة الالتهابات
حاز زيت الخردل على سمعة طيبة بين الأواسط الشعبية لغرض علاج التهابات المفاصل وتقليل الالتهابات الصدرية أيضًا، وقد أكدت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن لهذا الزيت قدرة فعلًا على مقاومة الالتهابات. علاج أعراض الزكام: يلجأ البعض إلى زيت الخردل بهدف علاج أعراض الزكام؛ كالسعال والاحتقانات الأنفية، وهنالك من يسعون إلى خلط زيت الخردل مع مركب الكافور Camphor لدهن الصدر به، لكن لا توجد أدلة علمية واضحة لتأكيد نجاح هذه الوصفات لعلاج المشاكل التنفسية
6-الحفاظ على الجلد والشعر
يستخدم الكثير من الناس زيت الخردل موضعيًا لغرض تقوية الجلد والشعر، ومن المثير للاهتمام أن لزيت الخردل استعمالاتٌ أخرى في بعض المناطق الآسيوية لغرض تدليك جلد الأطفال وجعله أكثر قوة، لكن على أية حال فإن معظم استخدامات زيت الخردل الموضعية لتقوية الجلد والشعر تبقى غير مثبتة علميًا بصورة قاطعة.

فوائد زيت الخردل للشعر

1- يحفز نمو الشعر:
زيت الخردل يحتوي على الزنك والبيتا كاروتين والسيلينيوم، وهي عناصر تحفز نمو الشعر، إضافة للأحماض الدهنية التي تقوي الشعر وترطبه.
2-يقوي بصيلات الشعر:
يحتوي زيت الخردل على فيتاميني “أ” و”هـ”، اللذين يقللان تكسير البصيلات وتلفها.
3- يقلل تساقط الشعر:
زيت الخردل يحمي الشعر من ضرر الأكسدة التي تتلف الشعر وتكسِّره وتؤدي لتساقطه، لما يمتلك من خصائص مضادة للأكسدة.
4-يقتل البكتيريا والفطريات:
تسد هذه الميكروبات مسام فروة الرأس مسببة التساقط، وبالتالي عند علاجها بزيت الخردل يتحسن نمو الشعر وصحته.
5-يعزز الدورة الدموية بفروة الرأس:
يزيد زيت الخردل إمداد البصيلات بالأكسجين والغذاء الضروري له، ما يعزز الدورة الدموية بفروة الرأس، ويحفز نمو الشعر.

مخاطر الإفراط في استخدام زيت الخردل

1يمكن أن يكون زيت الخردل النقي غير الخاضع للتنظيم مادة خطيرة جدا. على سبيل المثال، وجدت إحدى الدراسات أن خلط زيت الخردل مع زيت الأرجون، وهو مزيج موجود أحيانًا في الطعام الهندي، يمكن أن يدمر خلايا الدم الحمراء في الجسم. يعتبر أي زيت خردل ملوث بزيت الأرجون خطراً على الإنسان.
2-عند استخدام زيت الخردل العطري، ستحتاج أيضًا إلى مراقبة الحساسية. اختبر كمية صغيرة من الزيت العطري على الجلد بعيدًا عن وجهك أو رئتيك. انتظر 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان لديك رد فعل قبل تطبيق كمية أكبر.
3-كما هو الحال مع أي زيوت أساسية، لا يجب استخدام زيت الخردل العطري على الرضع.



305 Views