فوائد زيت الخردل للشيب

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2022 3:05
فوائد زيت الخردل للشيب


فوائد زيت الخردل للشيب وسوف نتحدث عن فوائد زيت الخردل للبشرة وما هي أضرار زيت الخردل للشعر القيمة الغذائية لزيت الخردل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد زيت الخردل للشيب

1-يؤخر ظهور الشعر الأبيض يحفز زيت الخردل صبغة الميلانين الخاصة بلون الشعر، وبالتالي يقلل ظهور الشعر الأبيض عند استخدامه باستمرار.
2-يعالج تساقط الشعر زيت الخردل له خواص مضادة للميكروبات، كالبكتيريا والفطريات التي قد تنمو في الشعر وتسبب تساقطه وانسداد المسام، وبالتالي يزيد نمو الشعر مع تغذيته بالفيتامينات والمعادن.
3-يغذي الشعر يحتوي زيت الخردل على عدة مواد تغذي الشعر، كفيتامين “هـ” والزنك والسيلينيوم، إضافة إلى أنه يحفز الدورة الدموية للشعر، وبالتالي يعيد إليه القوة والحيوية.
4-يرطب الشعر لاحتوائه على أحماض دهنية مفيدة للشعر، كأحماض أوميجا “3” و”6″، فيحمي البصيلات، ويمنح الشعر لمعانًا، وينعم الشعر الجاف، ويعالج المتقصف.
5- يقلل الشعر الأبيض إذا كنتِ تعانين كثرة ظهور الشعر الأبيض، فمع المداومة على استخدامه، سيقلل ظهوره، ويعيد اللون الأسود لشعركِ تدريجيًّا.

فوائد زيت الخردل للبشرة

1- زيت الخردل وعلاج البشره الحساسه
يمكن وضع زيت الخردل على البشره الحساسه لعلاج اى التهابات او تقرحات بها ،وتقوم البشره بامتصاص زيت الخردل ولا يترك عليها اى بقايا ويؤدى الى ازاله كل الجراثيم من البشره .
2-يستخدم زيت الخردل فى تدليك الجسم
يعتبر هذا الزيت من اكثر الزيوت المستخدمه فى تدليك البشره فهو يعمل على امداد البشره بالتغذيه المناسبه وينشط الدوره الدمويه .
3- زيت الخردل لتنعيم بشره الوجه
يستخدم زيت الخردل مع زيت جوز الهند فى تنعيم البشره فقط ضعه على البشره ودلكها واتركه على البشره لمده من خمس الى سته دقائق ثم قم بمسح الوجه بقطعه من القطن للحصول على بشره ناعمه .
4- علاج البقع الداكنه بوصفة زيت الخردل
يعمل زيت الخردل على علاج البقع الداكنه حيث يمكنك خلط جرام من الدقيق مع بعض من عصير الليمون و الزبادى وزيت الخردل ووضع هذا الخليط على الوجه وتركه لمده عشرون دقيقه وغسل الوجه بالماء وسوف تتخلصين من البقع الغامقه .
5-يستخدم زيت الخردل تدليك الثدى
فقط قومى بخلط عشر نقاط من زيت الخردل مع زيت بذور العنب وتدليك الثدى بها فى حراكات افقيه ثم تدليك المنطقه من الثدى التى يترهل بها الجلد من اجل شد البشره واتركى الزيت على الثدى لمده عشرون دقيقه ثم قومى بازاله اى بقايا من الزيت بواسطه قطنه مبلله بمطهر دافئ .
6- زيت الخردل لعلاج حبوب البشرة
يمكنك اضافه بعض من زيت الخردل الى زيت جوز الهند ووضعها على الحبوب لعلاجها كما ان زيت الخردل يعمل على توحيد لون البشره و ازاله البقع .

أضرار زيت الخردل للشعر

1-في صدد معرفة أضرار زيت الخردل للشعر، وجدنا أن تناوله باستمرار يتسبب في حدوث اضطرابات بالمعدة مثل الإسهال، ولا يوجد له تأثير واضح على الشعر.
2-أحد سلبيات استخدام زيت الخردل للشعر أنه يُدمر خلايا الدم الحمراء في الشعر وهذا لاحتوائه على المواد الكيميائية.
3-وضعه على الجلد قد يتسبب في حروق لكونه زيت قوي لا تتحمله البشرة كثيرًا.
4-عند تناوله ينتاب الشخص إحساسًا بالغثيان والرغبة في التقيؤ، ويُعد هذا من النتائج السيئة لزيت الخردل على الشعر.

القيمة الغذائية لزيت الخردل

1-هي تتألف من حوالي 60٪ الدهون غير المشبعة الاحادية (MUFA) ، والدهون غير المشبعة 21٪ (بوفا) و 12٪ دهون مشبعة . وتعتبر هذه الأحماض الدهنية “الدهون الجيدة” لأنها لا تترسب على جدران الشرايين . ويمكن أن يعزى لها نكهة لاذعة وحادة لمركب يسمى الآليل ثيوسيانات . كما أنه يحتوي على Glucosinolate التي لديها خصائص مضادة للميكروبات .
2-زيت الخردل لا يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن . كونها مصدرا الخضروات ، يحتوي على زيت الخردل حمض ألفا لينولينيك ALA أو ، عنصرا أساسيا أوميغا 3 الأحماض الدهنية . ملعقة من زيت الخردل يحتوي على حوالي 0.8 غرام من أوميغا 3 الأحماض الدهنية .
3-ملعقة واحدة من زيت الخردل يحتوي على حوالي 124 سعرة حرارية . أنه يحتوي على حوالي 14 غراما من الدهون منها وغير المشبعة الاحادية 8.3 غرام من الدهون ، 2.9 غرامات من الدهون غير المشبعة وغير المشبعة 1.6 جرام من الدهون . أنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون الأحادية غير المشبعة مقارنة مع الزيتون ، وبذور الكتان ، بذور العنب وزيت الفول السوداني .



257 Views