فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 4 يناير, 2022 11:51
فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة


فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة كما سنتحدث عن فوائد زيت الجوجوبا للبشرة وما هي فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء كما سنتحدث كذلك عن أضرار زيت الجوجوبا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة

1-يعمل زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة على تطهير المنطقة الحساسة من خلال تخلصها من الحبوب التي يمكن أن توجد بها.
2-يعمل على القضاء على الجفاف الموجود في المنطقة الحساسة خصوصًا لصاحبات البشرة الجافة.
3-يعتبر مضادًا للالتهابات والفطريات والبكتيريا الموجودة في المنطقة الحساسة التي تعتبر أكثر منطقة في الجسم تعرضَا للفطريات والبكتيريا.
4-يعمل زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة على إزالة الاسمرار الموجود فيها والذي تعاني منه الكثير من السيدات.
5-ولكي تحصلي على نتائج مذهلة امزجي كمية من زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة مع زيت اللوز الحلو وادهني به المنطقة التي تريدين أن يتم تفتيحها قبل ذهابك إلى النوم، ثم اشطفيها بمجرد استيقاظك، وقومي بتكرار هذه الخطوات 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج مبهرة، وستلاحظين النتيجة التي وصلت إليها بعد انتظامك على استخدام هذا المزيج، كما أنه رائحته مقاربة لرائحة جوز الهند.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

1- يعمل على تخفيف مشاكل البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
2- يعمل على تغذية البشرة، حيث أنه يحتوي على فيتامين (ب) وفيتامين (E)، ويحتوي أيضًا على المعادن الهامة مثل الكروم والزنك والنحاس والمواد المضادة للأكسدة وبالتالي منح الجلد التغذية والحماية اللازمين.
3- يعمل على ترطيب البشرة، وذلك لأنها تستطيع الاحتفاظ به لفترة طويلة دون تبخيره.
4- يمنع نمو البكتيريا على البشرة في جميع مناطق الجسم.
5- يعيد توازن الزيوت التي تفرزها البشرة، وبالتالي فإنه يعمل على منع ظهور الحبوب والبثور عليها.
6- يعمل على مكافحة علامات التقدم في العمر، لأنه يحفز إنتاج الكولاجين اللازم لشد البشرة ومنحها الحيوية.
7- يمكن استعمال زيت الجوجوبا كمزيل لمستحضرات التجميل من الوجه، حيث أنه فعال في تنظيف البشرة من خلال منع تراكم أي شوائب لتلك المستحضرات عليها.
8- يعمل على معالجة بعض الأمراض الجلدية التي قد تتعرض لها البشرة مثل الاحمرار والإكزيما.
9- يعمل على التخلص من التشققات التي تصيب الشفاه، لذا فإنه يعد من الزيوت التي يمكن استعمالها لمنح الشفاه الترطيب والنعومة لساعات طويلة.

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء

1-يعمل زيت الجوجوبا على تخفيف مظهر التجاعيد وتقليل معدل ظهورها، بالإضافة إلى أنه يخفف من مظهر الهالات السوداء المزعجة خاصة إذا انتظمتي على استخدامه بصورة يومية.
2-ترجع أهمية استخدام زيت الجوجوبا في منطقة أسفل العين هو أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد بصورة كبيرة على الحد من الانتفاخات التي توجد أسفل العين.
3-حيث تعمل على تقليص الأوعية الدموية التي يوجد بداخلها السوائل وهي السبب الأساسي في ظهور الهالات السوداء، كما يعمل الزيت على تجديد خلايا الجلد الميتة مما يوفر نضارة وتفتيح في منطقة حول العين.
4-وبعد أن ذكرنا بأن الهيكل الجزئي لزيت الجوجوبا يشبه كثيراً الزيت الطبيعي الذي تنتجه البشرة فهو يعتبر من الزيوت الخفيفة على الجلد ولا يسبب أي مشاكل جلدية مثل مشكلة انسداد المسام.
5-بالإضافة إلى أن زيت الجوجوبا هو من العناصر اللطيفة على البشرة وينصح بشدة باستخدامه حول العين حيث لا يسبب أي مشاكل في هذه المنطقة.
6-كما يمكنك أن تعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت المرطبة لمنطقة أسفل العين مما يقلل من احتمال ظهور التجاعيد في المستقبل.
7-وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام زيت الجوجوبا بصورة منفردة أو مزجه مع بعض الزيوت الأخرى ولكن يجب أن تتأكد من مدى ملائمة تلك الزيوت للتطبيق في منطقة أسفل العين.
8-ومن الزيوت الأخرى التي يمكن مزجها مع زيت الجوجوبا هو زيت اللوز.

أضرار زيت الجوجوبا

1- يعد زيت الجوجوبا مرطب قوي جدًا للبشرة لذا لا ينصح بالإفراط في استخدامه وخاصة في فصل الصيف حتى لا تبدو البشرة بملمس دهنى أو زيتي وخاصة عند الخروج في الشمس من ما يجمع الأتربة والأوساخ على البشرة وجعلها تتراكم فوقها مما ينجم عنه ظهور الحبوب والبثور.
2- قد يأتي الجوجوبا بفوائد للبشرة عند بعض الأشخاص ولا يعطيك نتيجة فليس شرطًا أبدًا أنه يعطي نتيجة فعالة لجميع الأشخاص لأن بشراتنا متنوعة ومختلفة وما ينفع معنا قد لا ينفع مع غيرنا والعكس صحيح.
3-في حالة الحمل تصبح البشرة أكثر حساسية ولذلك تبتعد الحوامل عن أي زيت أو منتج أو مستحضر قد يؤثر على الجنين ومن ضمن هذه الزيوت زيت الجوجوبا. يستخدم الجوجوبا للشعر وقد يتركه البعض لفترات طويلة فوق الشعر مما يؤدي إلى تراكم الغبار والأتربة وتكوين القشرة.



549 Views