فوائد زيت التفاح للبشرة

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 12 أبريل, 2022 12:12
فوائد زيت التفاح للبشرة


فوائد زيت التفاح للبشرة وكذلك فوائد زيت التفاح للتخسيس، كما سنقدم أضرار خل التفاح، وكذلك سنتحدث عن فوائد زيت التفاح للجنس، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

فوائد زيت التفاح للبشرة

– فقدان الوزن حيث يمتلك زيت التفاح قدرةً كبيرةً على إذابة الشحوم المتراكمة في مناطقَ مختلفةٍ من الجسم، وذلك بخلط ملعقتين منه في كوبٍ من الماء، وتناول الخليط بعد كلّ وجبةٍ غذائيةٍ.
– التقليل من الآثار الناتجة عن حروق الشمس، وذلك بتغميس قطعةٍ قطنيةٍ أو قماشيةٍ في الزيت، ثمّّ وضعها على المناطق التي تظهر فيها آثار الحروق الشمسية.
– التخلص من قشرة الشعر؛ بسبب تدميره للفطريات الملاسيزية، واستعادته لتوازن الرقم الهيدروجيني (PH) في فروة الرأس، من خلال وضع كميةٍ منه بعد تخفيفها في الماء، ومسح فروة الرأس بها، وتركها مدّةً تتراوح بين ساعة إلى ساعتين، ثمّ شطفه بالماء جيّداً.
– علاج الالتهابات التي تُصيب المفاصل، بخلط ملعقةٍ صغيرةٍ منه في كوبٍ من الماء، وتناول الخليط بعد كلّ وجبة، والاستمرار على هذه الوصفة مدّة شهر.
– ضمور أوردة دوالي الساقين، بأخذ القليل من زيت التفاح المركز، مرّتين يومياً: الأولى في الصباح والثانية في المساء، وتدليك الدوالي به وذلك لمدة شهرٍ حتى تضمر الأوردة المصابة تدريجياً.
– مكافحة الجراثيم والبكتيريا التي تعيش داخل جسم الإنسان معتمدةً على امتصاصها للماء الذي تحتاج له الخلايا الجسدية، ووجود مادة البوتاس في الزيت يمنع امتصاص الماء من قبل هذه الجراثيم، بل تحفز خلايا الجسم على امتصاص الماء من الجرثومة بعد موتها، ويمكن الحصول على ذلك بخلط ملعقةٍ صغيرةٍ من الزيت مع كوبٍ من الماء، وتناوله مرّة واحدة كلّ يوم.
– علاج الكثير من المشاكل الصحية كاضطرابات الضغط والكوليسترول، بخلط الزيت والماء، وتناوله كلّ يوم؛ ليخفض معدل الضغط، ويعالج الكولسترول الضار.
– التخلص من التهابات الحلق، وذلك بإحضار ملعقة صغيرة من زيت التفاح المركز، في كوبٍ من الماء، والغرغرة بالخليط مدّة خمس ثوانٍ كلّ ساعة تقريباً، ويُفضل بلع كلّ ما ينتج عن الغرغرة، وفي حال تحسّن الحالة الصحيّة تكرّر الوصفة كلّ ساعتين وليومين فقط.
– تنظيم ساعات النوم ومقاومة الأرق، بخلط ثلاث ملاعق من الزيت المركز مع فنجانٍ من العسل، وتناول الخليط على شكل جرعاتٍ تتضمن ملعقةً عند التوجه للنوم، وملعقة عند الاستيقاظ، وفي حال عدم الحصول على نتائج إيجابية يُنصح بتكرار العملية وتناول ملعقة صغيرة كلّ ثلاثين دقيقة.

فوائد زيت التفاح للتخسيس

1- خفض مستويات سكر الدم:
حيث يعمل حمض الأسيتيك على تعزيز قدرة الكبد والعضلات على التقاط السكر من الدم.
2- تقليل مستويات الأنسولين:
يقلل حمض الأسيتيك أيضًا من نسبة الأنسولين مقارنة مع الغلوكاغون، الذي تساعد بدوره على حرق الدهون.
3- تحسين الأيض:
أظهرت دراسة أن حمض الأسيتيك يقوم بزيادة في إنزيم يسمى (AMPK)، الذي يعزز حرق الدهون ويقلل إنتاج الدهون والسكر في الكبد.
4- التقليل من تخزين الدهون:
أثبتت دراسات البدانة، أن الأشخاص المصابين بداء السكري، عندما تناولوا خل التفاح ساهم ذلك في التقليل من أوزانهم عن طريق منع تخزين الدهون في البطن ودهون الكبد.
5- حرق الدهون:
عندما يستعمل خل التفاح مع نظام غذائي غني بالدهون، فإنه يعمل على زيادة الجينات المسؤولة عن حرق الدهون، مما يقلل من تراكم الدهون.
6- تثبيط الشهية:
تشير دراسة أخرى إلى أن الأسيتات قد تقلل من المراكز في الدماغ التي تتحكم في الشهية، والتي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض استهلاك الطعام، مما يبطئ من معدل الطعام المتواجد في معدتك.
7- التعزيز من الامتلاء:
خل التفاح قد يعزز الامتلاء، ويقلل من السعرات الحرارية.
ففي إحدى الدراسات التي أجريت على 11 شخص، كان لدى أولئك الذين تناولوا الخل مع وجبة عالية الكربوهيدرات استجابة سكر أقل بنسبة 55% بعد ساعة واحدة من تناول الطعام.
في دراسة أخرى صغيرة، فإن تناول خل التفاح مع الوجبة النشوية يبطئ بشكل كبير إفراغ المعدة، هذا أدى إلى زيادة مشاعر الامتلاء وخفض مستويات السكر والأنسولين في الدم.

أضرار خل التفاح

1- إفراغ المعدة المتأخر:
يساعد خل التفاح على منع ارتفاع السكر في الدم عن طريق تقليل معدل خروج الطعام من المعدة ودخول الجهاز الهضمي السفلي.
هذا يبطئ امتصاصه في مجرى الدم.
ومع ذلك، قد يؤدي هذا التأثير إلى تفاقم أعراض خزل المعدة، وهي حالة شائعة لدى مرضى السكري من النوع 1.
في خزل المعدة، لا تعمل الأعصاب في المعدة بشكل صحيح، لذلك يبقى الطعام في المعدة طويلًا ولا يتم إفراغه بمعدل طبيعي.
تشمل أعراض خزل المعدة حرقة المعدة والانتفاخ والغثيان.
بالنسبة لمرضى السكر من النوع الأول الذين يعانون من خزل المعدة، فإن توقيت الأنسولين مع الوجبات يمثل تحديا كبيرا لأنه من الصعب التنبؤ بالوقت الذي سيستغرقه هضم الطعام وامتصاصه.
2- الآثار الجانبية الهضمية:
قد يسبب خل التفاح أعراضًا هضمية مزعجة لدى بعض الأشخاص.
وجدت الدراسات البشرية والحيوانية أن خل التفاح وحمض الأسيتيك قد يقللان من الشهية ويعززان الشعور بالامتلاء، مما يؤدي إلى انخفاض طبيعي في السعرات الحرارية.
3- تآكل مينا الأسنان:
ثبت أن الأطعمة والمشروبات الحمضية تتلف مينا الأسنان.
تمت دراسة المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة على نطاق أوسع، ولكن أظهرت بعض الأبحاث أن حمض الأسيتيك في الخل قد يتلف أيضًا مينا الأسنان.
4- حروق في الحلق:
يمكن أن يسبب خل التفاح حروق المريء (الحلق)، كانت مراجعة السوائل الضارة التي ابتلعها الأطفال عن طريق الخطأ وجدت حمض الأسيتيك من الخل هي الحمض الأكثر شيوعًا الذي تسبب في حروق الحلق.
5- حروق الجلد:
بسبب طبيعته الحمضية الشديدة، قد يسبب خل التفاح حروقًا عند وضعه على الجلد.

فوائد زيت التفاح للجنس

– يمد الجسم بالقوة والنشاط اللازمة أثناء عملية الجماع.
– يساعد فى تجديد الدورة الدموية وتنشيطها ويعمل على تدفق الدم بالأجهزة التناسلية.
– يقضى على مشكلة ضعف الانتصاب والضعف الجنسى.
– يساعد فى الوقاية من الأمراض التى تصيب الجهاز التناسلى.
– يعمل على أزابة الدهون التى قد تعيق عملية الحمل لدى النساء.
– يذيد من الرغبة الجنسية لدى النساء.



254 Views