فوائد زيت البالمولين للشعر

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 9:55
فوائد زيت البالمولين للشعر


فوائد زيت البالمولين للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل استخدام زيت دابر املا يوميا وفوائد زيت النخيل للبشرة وأنواع الزيوت لتنعيم الشعر.

فوائد زيت البالمولين للشعر


يعرف زيت البالموين باسم زيت النخيل الاحمر وإليكم أهم فوائده للشعر:
1-وزيت البالمولين وزيت جوز الهند كلاهما يأتي من عائلة شجرة النخيل وهما زيوت استوائية ، لكن الدهون والتغذية لكل منهما تختلف مع زيت النخيل الذي يحتوي على 45 ٪ من الدهون المشبعة ونسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة. زيت جوز الهند عبارة عن 90٪ دهون مشبعة. ماذا يعني ذلك؟ نظرًا لأن جمعية القلب الأمريكية توصي بتقليل الدهون المشبعة (خاصة الزيوت الاستوائية) ، فإن زيت النخيل هو الخيار الأفضل من الاثنين للاستهلاك.
2فيما يتعلق بالشعر، لا يوجد زيت نباتي آخر يحتوي على فيتامينات A و E أكثر من زيت النخيل الأحمر، إن غنى زيت النخيل يجعله رائعًا لجميع أنواع الشعر ، خاصة لمن يعانون من الجفاف أو تساقط الشعر أو أمراض فروة الرأس.
3-زيت البالمولين أو زيت النخيل الأحمر يعتبر من أفضل زيوت للشعر، حيث أنه غني أيضًا بفيتامين E والذي يفيد الشعر من خلال تعزيز نمو خلايا بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى شعر أقوى.
4-يقلل فيتامين E من شيب الشعر وتساقطه. كما أن الكاروتينات الموجودة في زيت النخيل الأحمر مسؤولة أيضًا عن نمو الخلايا وانقسامها وتمنع الشعر من أن يصبح ضعيفًا وهشًا.
5-يحتوي أيضًا على عامل إعادة ترطيب من شأنه أن يساعد في استعادة الزيوت الطبيعية لشعرنا وبشرتنا التي تشتهر الصابون والشامبو القياسي بتجريدها.
6-يحتوي هذا الزيت الرائع أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا فهو يندرج تحت الزيوت الهنديه لتطويل الشعر، والقضاء على الطفيليات وتنظف الجلد وفروة الرأس وتخلق بيئة صحية لنمو الشعر.
7-يحتوي على الدهون المشبعة والتي تجعل هذا مرطبًا مثاليًا لبشرتنا وشعرنا .
8-يمكن العثور على زيت النخيل في الشامبو والبلسم والصابون والمستحضرات ومنتجات التجميل الأخرى بسبب خصائصه المضادة للشيخوخة وقدرته على إزالة الزيت.
9-يمكن للزيت إذابة الزيت والأوساخ التي تشكل الجلد والشعر.
10-يعتبر تناول العناصر الغذائية هو الأفضل دائمًا ، ولكن الفيتامينات المفيدة التي يوفرها زيت النخيل الأحمر هي أسباب وجيهة لتجربتها سواء في منتج أو في وصفات لتطويل الشعر.

استخدام زيت دابر املا يوميا

يساعد الاستخدام المنتظم والمستمر لزيت دابر أملا مرتين في اليوم على إطالة الشعر بسرعة، وذلك لأنه يعمل على تنشيط الأوعية الدموية على خط الشعر لتسريع الإنبات، ما يساعد على إطالة الشعر في وقت قصير نسبياً عن أي نوع من الزيوت الأخرى. ويعتبر زيت دابر أملا من أكثر المواد الحافظة للشعر ومن أكثر المواد زيادة لطول الشعر، كما أنه يحافظ على نعومة وقوة ولمعان الشعر. ويمكن أن تزيد من كثافة الشعر من خلال القيام بخلط زيت دابر أملا مع بعض الزيوت الأخرى منها زيت اللوز الحلو وزيت الحبة السوداء، فتتحفز فروة الرأس مع إبراز الشعر الصغير الذي يكون على وشك النمو ويزيد من سرعة نموه.

فوائد زيت النخيل للبشرة

يحتوي زيت النخيل على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي لها فوائد عديدة لبشرتك، إليكِ بعضها في السطور القادمة:
1-مقاومة علامات تقدم العمر:
يحتوي زيت النخيل على فيتامين “هـ”، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقاوم التجاعيد والخطوط الرفيعة، ويحسن الدورة الدموية في البشرة، وهذا بدوره يجدد الخلايا. كل ذلك مع التأثير المرطب للزيت، الذي يجعل بشرتكِ أكثر شبابًا.
2-حماية البشرة من آثار الشمس:
يحتوي زيت النخيل على فيتامين “هـ”، ومادة تسمى “التوكوترينول”، تساعد هذه المواد على حماية بشرتكِ من تأثير الأشعة فوق البنفسجية المدمرة لها، إضافة إلى احتواء زيت النخيل على دهون مشبعة، تجعله أكثر ثباتًا عند التعرض للشمس والهواء، ويجعل البشرة لا تتأكسد بسهولة.
3- ترطيب البشرة:
زيت النخيل غني بالأحماض الدهنية المشبعة التي ترطب بشرتكِ وتنعمها، ويصبح هذا التأثير المرطب شديد الوضوح إذا كانت بشرتكِ في الأصل جافة أو ملتهبة. كذلك يساعد زيت النخيل على استعادة توازن بشركِ، والتحكم في إفرز الزيوت الطبيعية المرطبة.
4-تغذية البشرة:
زيت النخيل أحد أكبر مصادر الكاروتين في الطبيعة، وكذلك يحتوي على كثير من الفيتامينات، كفيتامين “هـ”، إضافة إلى الدهون. كل هذه المواد تغذي بشرتكِ، وتجعلها صحية وشبابية.
5- توريد البشرة:
إذا كنتِ ترغبين في بشرة وردية، فيمكنكِ استخدام زيت النخيل إذ إنه أحمر اللون، وذلك بسبب كمية صبغة الكاروتين الموجودة به، وهي المادة الموجودة في الجزر والطماطم، ويختفي اللون من تلقاء نفسه بمرور الوقت.

أنواع الزيوت لتنعيم الشعر

1- زيت الأرجان:
غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين “هـ”، وهو مثالي للشعر الجاف أو الهش أو المجعد أو الخشن أو الذي يتعرض للحرارة، فهو يرطب الشعر وينعمه، مما يجعله ناعمًا ويمكن التحكم فيه. ويمكنكِ استخدام زيت الأرجان أكثر من مرة في الأسبوع حتى لو كان يوميًا، لاستخدامه ضعي بضع قطرات في يديكِ، وافركيها معًا، ثم ضعيه على شعركِ بعيدًا عن الجذور.
2- زيت الجوجوبا:
عند وضعه على الشعر يخترق بعمق جذع الشعرة وبصيلتها، وهو مرطب رائع، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم، وهو مثالي للشعر الجاف أو التالف أو الذي يعاني من القشرة، لاستخدامه: ضعيه على فروة رأسك قبل غسل شعركِ بالشامبو، واتركيه لمدة 30 دقيقة أو أكثر، ويمكنكِ تركه من الليل حتى اليوم التالي، كذلك يمكنكِ إضافة بضع قطرات إلى البلسم أو وضعه مباشرًة على أطراف شعركِ بعد غسل الشعر بالشامبو.
3-زيت جوز الهند:
يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تسمح له باختراق الشعر بعمق، كما أنه غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، لذا هو أحد أفضل الزيوت لنمو شعر مثالي لجميع أنواع الشعر، خاصًة الجاف أو التالف أو الباهت، وهو يعمل جيدًا للراغبين في إصلاح الشعر الهش ومنقسم الأطراف، ونظرًا إلى أن زيت جوز الهند صلب في درجة حرارة الغرفة، فإن تسخينه سيخففه ويسهل استخدامه، لفروة الرأس الدهنية ضعيه على الشعر باستثناء الجذور، وفروة الرأس الجافة ضعيه على الشعر بما في ذلك الجذور، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل واشطفيه بالشامبو الذي تستخدميه، مرة واحدة في الأسبوع، وسيساعد ذلك على حمايته من التلف ويبقيه في حالة صحية ولامعة.



363 Views