فوائد زيت البابونج

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 16 يناير, 2022 8:27
فوائد زيت البابونج


فوائد زيت البابونج وفوائد زيت البابونج للاكتئاب وفوائد البابونج للبشرة و اضرار زيت البابونج، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت البابونج

-يعمل زيت البابونج على علاج الإجهاد والقلق كما يساهم في تحسين المزاج، وذلك لاحتوائه على رائحة عطرية تمنح الشعور بالاسترخاء والهدوء.
-يساعد زيت البابونج في علاج الصداع الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية والبرد.
-يعتبر من الزيوت الفعالة في علاج الحروق والجروح والتسريع من شفائها.
-يساعد زيت البابونج على تسكين آلام الولادة عند استخدامه في التدليك، لكن يُنصح باستشارة الطبيب قبل استعمال الزيت.
-يساهم زيت البابنوج في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية لاحتوائه على نسب عالية من الفلافونويد إذ تساعد هذه المادة في التقليل من معدل الوفيات الناتجة عن الإصابة بأمراض القلب التاجية.
-يساعد زيت البابونج في التقليل من مستوى ضغط الدم المرتفع.
-يستخدم زيت البابونج في علاج الأمعاء والمعدة من الكثير من المشاكل، بما فيها اضطرابات الجهاز الهضمي، وذلك لاحتواء زيت البابونج على المسكنات ومضادات للتشنج، ومن هذه الاضطرابات القيء، والإسهال، وعسر الهضم، كما يساعد في التخلص من الغازات ويعمل أيضًا على استرخاء العضلات وتلطيف المعدة، كما يستخدم موضعيًا للتخلص من الغثيان.
-يساهم في علاج التهاب المفاصل عن طريق وضع القليل من زيت البابونج الدافىء على المنطقة المصابة وتدليكه بلطف لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي التخفيف من الألم والالتهاب الذي يرافق التهاب المفاصل.

فوائد زيت البابونج للاكتئاب

-إن البابونج أو الكاموميل يعتبر واحدا من أهم الأعشاب ذات الفوائد الصحية العظيمة، وهو يتبر رائعا جدا في محاربة القلق وتخفيف الاكتئاب وتعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء ولهذا فإنك قد ترى ان البابونج يدخل في صناعة عدد كبير من المنتجات العطرية سواء الشاى أو الصبغة أو الزيوت العطرية الأخرى
-والبابونج أيضا أو الكاموميل يساعد على تحسين الحالة النفسية بالجسم ويعتبرا عاملا مهدئا ومساعدا للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب ووفقا لدراسة علمية خاصة بالبحث في مجال الطب البديل أشارت هذه الدراسة إلى أن استنشاق ابخرة البابونج وزيت البابونج غالبا ما يوصى به كعلاج طبيعي للقلق والاكتئاب العام

فوائد زيت البابونج للبشرة

1. محاربة حب الشباب والأكزيما
إن زيت البابونج يعد خيار جيد من أجل علاج المشكلات المتعلقة بالبشرة مثل حب الشباب والأكزيما، يحتوي زيت البابونج على العديد من المواد المضادة للالتهابات، لذلك فإنه يساعد في التخلص من أي أعراض أو مشكلات تصيب البشرة جراء الالتهابات المختلفة.
كل ما عليك فعله هو وضع زيت البابونج على مناطق الحبوب والأكزيما وترك الزيت على البشرة لمدة ليلة كاملة.
2. التخلص من اثار الحبوب
إن اثار الحبوب التي يتركها حب الشباب تعد أسوأ من الحبوب نفسها، والتي تتطلب أيامًا عديدة من أجل زوالها.
يساعد زيت البابنوج في إزالة الاثار التي تخلفها الحبوب بشكل أسرع من الوقت المعتاد لذلك، كل ما عليك فعله هو خلط ثلاثة أو أربعة نقاط من زيت البابونج مع عدة نقاط من زيت جوز الهند ووضع المزيج باستخدام قطنه على المنطقة التي تحتوي على اثار الحبوب.
3. علاج حساسية البشرة
يساعد زيت البابونج في علاج تحسس البشرة والاحمرار والحكة، كما يساعد زيت البابونج في علاج حروق الشمس أيضًا، يمكن إضافة زيت البابونج إلى ماء الاستحمام أو صنع ضمادات باردة باستخدامه من أجل الحصول على نتائج سريعة.
4. ترطيب البشرة
يساعد زيت البابونج على ترطيب البشرة خصوصًا الجافة والمتشققة. يمكن استخدام زيت البابونج في الطقس البارد وفصل الشتاء إذ يزداد جفاف البشرة في هذه الفترة، كما يمكن خلط زيت البابونج مع زيت جوز الهند وزيت اللوز أيضًا من أجل الحصول على أفضل النتائج.
5. نضارة البشرة
يساعد زيت البابونج في منح النضارة للبشرة وإزالة الهالات السوداء حول العين، كما يساعد زيت البابونج في شد البشرة لما يحتوي عليه من مواد مهمة من أجل إصلاح، تجديد، وتقوية خلايا البشرة. إن استخدام زيت البابونج للبشرة يساعد على منحها مظهرًا شبابيًا ونضرًا.

أضرار زيت البابونج

يجب تجنب استخدام زيت البابونج في حالة الحساسية من أحد مكوناته وفي أثناء فترة الحمل، كما أن الإفراط من تناوله قد يؤدي الشعور بالغثيان والقئ وقد يؤدي إلى حدوث النزيف، كما يحذر تناوله مع بعض الأدوية لأنه يقلل من فاعليتها لذلك يجب استشارة الطبيب أولاً.



273 Views