فوائد زيت الأرغان للشعر الخشن

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 12:29
فوائد زيت الأرغان للشعر الخشن


فوائد زيت الأرغان للشعر الخشن وشامبو زيت الأرغان للشعر وفوائد زيت الارغان للبشرة وماهو زيت الأرغان، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت الأرغان للشعر الخشن

-يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين E مما يساعد على تعزيز الخلايا، وتحفيزها على إنتاج شعر صحي وإعادة نمو الشعر من جديد.
-يقوي الشعر الرقيق الهش.
-له دور فعال في مكافحة قشرة الرأس، وترطيب الفروة الجافة.
-يعالج الأضرار التي تعرض لها الشعر، نتيجة استخدام أياً من العلاجات الكيميائية والأصباغ.

شامبو زيت الأرغان للشعر

-ترطيب الشعر:
يساعد فيتامين “هـ” والأحماض الدهنية الموجودة في شامبو الأرجان على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، وإضفاء لمعة طبيعية عليه، ويعمل تأثيره المرطب على تخفيف الحكة والقشرة الناتجة عن فروة الرأس الجافة.
-تعزيز صحة فروة الرأس:
ينظف شامبو زيت الأرجان فروة رأسك دون التسبب انسداد المسام، أو ترك رواسب على خصلات الشعر، ولأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى، سيمنح فروة رأسكِ التغذية التي تحتاجها لتعزيز نمو شعرِ. كذلك يحتوي زيت الأرجان على خواص مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يقيكِ من القشرة، ويمنحكِ فروة رأس صحية.
-حماية الشعر من العوامل البيئية:
يوفر شامبو زيت الأرجان حماية إضافية للشعر من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، والملوثات والجزيئات الأخرى في الغلاف الجوي، ويعيد للشعر مظهره الصحي والحيوي، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي من تأثير الشوارد الحرة التي تسبب تلف الشعر.

فوائد زيت الأرغان للشعر الأبيض

-مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرغان مفيدة بشكل خاص للشعر المعالج بالألوان لمنع فقدان الصبغة”.

-طريقة سهلة لتقديمه هي عن طريق إضافة قطرتين أو قطرتين ثم تمرير أصابعك برفق خلال شعرك بعد التصفيف أو مجرد إضافته إلى الأطراف.

-يلاحظ وجود خطأ في الجانب المحافظ لعدم جعل الشعر دهنيًا.

فوائد زيت الارغان للبشرة

-زيت الارغان يرطّب البشرة
يحتوي زيت الارغان على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تساهم في ترطيب البشرة من الأعماق وذلك بفضل قدرة البشرة على امتصاصها بسهولة.
-زيت الارغان يحارب التجاعيد
يعمل زيت الارغان على حماية بشرتك من التجاعيد وتأخير ظهور علامات التقدم في السن وخطوط الوجه، وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تعيد المرونة إلى البشرة كما تخلّصها من الخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى ذلك، زيت الارجان غنيّ بالفيتامينات التي تُعيد للبشرة.
-زيت الارغان يعالج حب الشباب
زيت الارغان غير دهني، بالتالي فهو مفيد جداً لصاحبات البشرة الدهنية اللواتي يعانينَ من ظهور حب الشباب. زيت الارغان يعيد التوازن إلى البشرة الدهنية من خلال ترطيبها، كذلك، يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحارب التهابات البشرة وتشفي البثور.
-زيت الارغان يحارب التجاعيد
يعمل زيت الارغان على حماية بشرتك من التجاعيد وتأخير ظهور علامات التقدم في السن وخطوط الوجه، وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تعيد المرونة إلى البشرة كما تخلّصها من الخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى ذلك، زيت الارجان غنيّ بالفيتامينات التي تُعيد للبشرة.
-زيت الارغان يفتّح لون البشرة
مضادات الأكسدة مثل البوليفينول وفيتامين E الموجودة في زيت الارغان تعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها.
-زيت الارغان يحمي الوجه من أشعة الشمس
يحتوي زيت الارغان على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من الحروق، التصبّغات، والتقليل من فرص الإصابة بسرطان الجلد.
-زيت الارغان يعالج المشاكل الجلدية
يتميّز زيت الأرغان باحتوائه على العديد من الخصائص العلاجية، بسبب احتوائه على بعض المواد التي تعمل كمضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات. من هنا، يمكن لزيت الأرغان علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والوردية.

ماهو زيت الأرغان

يستخلص زيت الأرغان – أو “الذهب السائل” ، كما يشير إليه الكثيرون – من البذور الطازجة لثمرة شجرة الأرغان التي تنمو في المغرب.
استُخدم زيت أرغان النقي لعدة قرون في الطهي وكعلاج منزلي للصحة والجمال، بما في ذلك علاج تساقط الشعر.
في يومنا هذا، يدخل الذهب السائل (الأرغان) في عدد من منتجات العناية بالشعر والبشرة.
ثبت أن زيت الارغان يوفر العديد من الفوائد الصحية عند تطبيقه على الجلد والعديد من هذه الفوائد تخصّ الشعر أيضاً.



282 Views