فوائد زيت الأرز للشعر

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 15 أبريل, 2022 4:58
فوائد زيت الأرز للشعر


فوائد زيت الأرز للشعر كما سنتحدث كذلك عن فوائد زيت الأرز للشعر ولماذا يستخدم زيت الارز؟ وأضرار زيت الأرز وكيفية استخدام زيت الارز للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الأرز للشعر

1-يمنع الشيب المبكر للشعر:
لا يعتمد الشيب على العمر فقط، عندما يبدأ الجسم في إنتاج كمية أقل من الميلانين – الصبغة التي تعطي الخيوط لونها الطبيعي يتسبب ذلك في ظهور الشعر الرمادي بشكل مفاجئ، هذه الظاهرة ناتجة عن الإجهاد التأكسدي، وهي حالة ناتجة عن عدم التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة، زيت نخالة الأرز يمد الشعر وفروة الرأس بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة لمنع الشعر من فقدان الصبغة بسبب الإجهاد التأكسدي.
2-يمنع الضرر
النهايات المتقصفة هي علامة شائعة على أن شعرك يحتاج إلى بعض العناية المركزة. لسوء الحظ، فإن العلاج الوحيد للأطراف المتقصفة هو تقطيعها، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك منعها من الحدوث مرة أخرى. كل ما يحتاجه الشعر هو نظام للعناية بالشعر يعزز الحواجز الواقية للشعر من العوامل الخارجية الضارة.
3-تطويل الشعر:
زيت نخالة الأرز غني أيضاً بأحماض أوميجا 6 الدهنية وحمض الأوليك، امزجيها مع مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الزيت الرائع، وستحصلين على جرعة فائقة لنمو الشعر، يساعد تطبيق زيت نخالة الأرز بانتظام على البقع الرقيقة على تنشيط الدورة الدموية في تلك المناطق، وتنشيط بصيلات الشعر لتكوين شعر قوي وصحي.
4-يمنع فرط الحساسية:
ربما تكون الميزة الأكثر بروزاً لزيت نخالة الأرز هي خصائصه المضادة للحساسية، وهو شيء لا تمتلكه العديد من الزيوت النباتية، هذا يجعل الزيت علاجاً رائعاً لتحسس وفرط حساسية، فروة الرأس.
5-يحارب القشرة:
نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E، فإن زيت نخالة الأرز يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس والشفاء المناسب، مما يؤثر على صحة فروة الرأس والتحكم في قشرة الرأس، وذلك لأن فيتامين (هـ) الموجود في الزيت هو أحد مضادات الأكسدة في حد ذاته.
6-يغذي الشعر:
زيت نخالة الأرز غني بأحماض أوميجا 3 و 6 الدهنية التي تساعد على تغذية الشعر، إذا كان لديك شعر مجعد، فاحضر هذا الزيت لإنقاذك لأن الاستخدام المنتظم لهذا الزيت المستخدم قد يجعل شعرك أكثر كثافة ويسهل التحكم فيه، لجني فوائده، دلكي شعرك باستخدام هذا الزيت قبل غسله سوف تحافظ على بصيلات شعرك صحية.

لماذا يستخدم زيت الارز؟

زيت نخالة الأرز مصدر جيد للدهون غير المشبعة وفيتامين “هـ” وعناصر غذائية مهمة أخرى.
قد يخفض زيت نخالة الأرز مستويات السكر في الدم ويحسن مقاومة الأنسولين، ولكن من الضروري إجراء مزيد من الدراسات البشرية للتحقق من ذلك.
قد يقلل زيت نخالة الأرز من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، عن طريق تحسين مستويات الكوليسترول.

أضرار زيت الأرز

1-قد ثبت أن الإفراط في تناول هذا الزيت يمكن أن يسبب حركة غير طبيعية في الأمعاء، وغازات معوية، واضطرابًا في المعدة.
2-يحتوي على نسبة عالية من أوميجا 6، ويمكن أن يؤدي تناول كميات زائدة من أوميجا 6 إلى حدوث التهاب، الذي يمكن أن يسهم في الإصابة بأمراض مزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان.
3-يحتوي زيت نخالة الأرز على زرنيخ أكثر عشر مرات من الماء، في رأي الخبراء، عندما يزرع الأرز في الحقول المغمورة، فإنه يمتص نحو عشرة أضعاف كمية الزرنيخ العادية، وقد ذكر الباحثون أن معظم تركيز الزرنيخ يوجد في النخالة.

كيفية استخدام زيت الارز للشعر

1-استخدام زيت نخالة الشعر كحمام زيت مرتين في الأسبوع، وليس استخدام للدهان اليومي، فما عليك عزيزيتي سوى تدفئة كمية مناسبة من زيت نخالة الأرز حسب طول شعرك ولمدة دقيقة واحدة على نار هادئة، توزيع الزيت على فروة الرأس والشعر بالكامل مع تدليك جذور الشعر بالحركات الدائرية لمدة 5 دقائق، لف الشعر من دون شده
وارتداء القناع البلاستيكي الشفاف لمدة ساعة قبل الاستحمام.
2-غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، الامتناع عن تطبيق أي كريمات على الشعر المبلل ولمدة يوم كامل بعد استخدام فوائد زيت نخالة الأرز، للحصول على شعر صحي وجذاب على الدوام.



300 Views