فوائد زيت الأرز للبشرة

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 أبريل, 2022 8:54
فوائد زيت الأرز للبشرة


فوائد زيت الأرز للبشرة كما سنتحدث كذلك عن فوائد زيت الأرز للبشرة وأهمية زيت نخالة الأرز للشعر وماهو زيت الارز واستخدامات زيت الارز كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الأرز للبشرة

1-غني بفيتامين E والأحماض الدهنية، وزيت نخالة الأرز قادر على اختراق طبقات الجلد ويغذي البشرة من الداخل مما يساعد على نعومة البشرة.
2-يساعد على عملية التجديد الطبيعي للجلد.
3-يرطب الجلد ويساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها وبالتالي يجعل البشرة مرنة وأكثر نعومة وسلاسة.
4-يغذي خلايا الجلد بالفيتامينات كفيتامين E الهام جدا لصحة الجلد ومضادات الأكسدة ويبطئ من عملية الشيخوخة.
5-أي زيادة من زيت نخالة الأرز لا تسد المسام ولا تسبب أي ضرر.
6-مضاد للالتهابات ويساعد على تهدئة البشرة المتهيجة والملتهبة.
7-يساعد على حماية البشرة من المؤثرات الخارجية كالبرد والمواد الملوثة كالغبار والأتربة وغيرها من المواد التي تضر البشرة.

أهمية زيت نخالة الأرز للشعر

1-يمنع الشيب المبكر للشعر:
لا يعتمد الشيب على العمر فقط، عندما يبدأ الجسم في إنتاج كمية أقل من الميلانين – الصبغة التي تعطي الخيوط لونها الطبيعي يتسبب ذلك في ظهور الشعر الرمادي بشكل مفاجئ، هذه الظاهرة ناتجة عن الإجهاد التأكسدي، وهي حالة ناتجة عن عدم التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة، زيت نخالة الأرز يمد الشعر وفروة الرأس بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة لمنع الشعر من فقدان الصبغة بسبب الإجهاد التأكسدي.
لا توفر مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت تغذية البشرة فحسب، بل تساعد أيضًا في الحفاظ على بشرة شابة، يمنع ظهورعلامات شيب الشعر المبكرة، استخدمي زيت نخالة الأرز الدافئ ودلكي شعرك مرتين في الأسبوع، لتحقيق أقصى استفادة منه، أضف 2-3 قطرات من هذا الزيت إلى الشامبو الخاص بك أيضًا.
2-يغذي الشعر:
زيت نخالة الأرز غني بأحماض أوميجا 3 و 6 الدهنية التي تساعد على تغذية الشعر، إذا كان لديك شعر مجعد، فاحضر هذا الزيت لإنقاذك لأن الاستخدام المنتظم لهذا الزيت المستخدم قد يجعل شعرك أكثر كثافة ويسهل التحكم فيه، لجني فوائده، دلكي شعرك باستخدام هذا الزيت قبل غسله سوف تحافظ على بصيلات شعرك صحية.
3-تطويل الشعر:
زيت نخالة الأرز غني أيضاً بأحماض أوميجا 6 الدهنية وحمض الأوليك، امزجيها مع مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الزيت الرائع، وستحصلين على جرعة فائقة لنمو الشعر، يساعد تطبيق زيت نخالة الأرز بانتظام على البقع الرقيقة على تنشيط الدورة الدموية في تلك المناطق، وتنشيط بصيلات الشعر لتكوين شعر قوي وصحي.
4-يحارب القشرة:
نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E، فإن زيت نخالة الأرز يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس والشفاء المناسب، مما يؤثر على صحة فروة الرأس والتحكم في قشرة الرأس، وذلك لأن فيتامين (هـ) الموجود في الزيت هو أحد مضادات الأكسدة في حد ذاته.
مثل بروتين القطن وزبدة الكوكوي، يساعد زيت نخالة الأرز على محاربة الجذور والبكتيريا التي تسبب التحسس، يساعد زيت نخالة الأرز على تخفيف الحكة وعدم الراحة التي تسببها قشرة الرأس.
تدليك الشعر بزيت نخالة الأرز يمكن أن يساعد في معالجة قشرة الرأس.
5-يمنع فرط الحساسية:
ربما تكون الميزة الأكثر بروزاً لزيت نخالة الأرز هي خصائصه المضادة للحساسية، وهو شيء لا تمتلكه العديد من الزيوت النباتية، هذا يجعل الزيت علاجاً رائعاً لتحسس وفرط حساسية، فروة الرأس.
إذا كان لديك حساسية شديدة، فتأكدي من استخدام منتجات الصالون التي تحتوي على زيت نخالة الأرز لتغذية وحماية فروة الرأس والشعر.
يساعد زيت نخالة الأرز على تطبيع دهنية فروة رأسك .

ماهو زيت الارز

زيت شجر الأرز الأساسي هو مادة مشتقة من إبر وأوراق ولحاء وتوت أشجار الأرز ، هناك العديد من أنواع أشجار الأرز الموجودة في جميع أنحاء العالم ، بعض الأشجار التي يشار إليها باسم الأرز هي في الواقع أشجار العرعر ، كلاهما من الصنوبريات دائمة الخضرة .
يمكن استخراج هذا الزيت العطري من خلال عدة تقنيات ، مثل التقطير بالبخار ، وتقطير ثاني أكسيد الكربون ، والضغط على البارد ، في حين أنه يمكن شراؤه بمفرده، فإنه يستخدم أيضًا كمكون في منتجات مثل طارد الحشرات والكولونيا والشامبو ، بالإضافة إلى استخدامه كمزيل العرق.

استخدامات زيت الارز

1-يستخدم زيت نخالة الأرز كصلصة في السلطات، إنه ليس رائعًا للطهي فحسب، بل يستخدم أيضًا على نطاق واسع كمنتج طبيعي للعناية بالبشرة، إنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المختلفة.
تـشتهر العديد من النساء الآسيويات ببشرة شابة، وغالباً ما يظهرن بعمر أصغر مما هن عليه في الواقع، ويبدو أننا اكتشفنا أخيراً سر جمالهن، يطلق عليه Gamma oryzanol أو زيت نخالة الأرز، يحتوي على مطريات مضادة للشيخوخة وخصائص مضادة للأكسدة، كان هذا الزيت جزءً من نظام العناية بالبشرة الآسيوي لسنوات، ولكن بصرف النظر عن تحسين حالة الجلد، يقدم زيت نخالة الأرز أيضاً فوائد مختلفة للشعر.



298 Views