فوائد زيت الأرز الاطلسي

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2022 3:06
فوائد زيت الأرز الاطلسي


فوائد زيت الأرز الاطلسي كذلك سنتحدث عن فوائد زيت الأرز للشعر كذلك سنتحدث عن أضرار زيت الأرز أيضا سنذكر كذلك أهمية زيت خشب الأرز للبشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الأرز الاطلسي

1- يساعد زيت الأرز الاطلسي علي تحفيز النوم :
إذا كنت تعاني من الارق وعدم انتظام النوم فقد يساعدك علي الاسترخاء والنوم الجيد ويرجع ذلك بسبب محتواه علي مركب cedrol والذي له تأثيرات مهدئة .
2-يُحارب زيت الأرز الاطلسي تساقط الشعر :
يُستخدم لعلاج تساقط الشعر وأثبتت الدراسات أن تدليك الرأس بالزيوت الأساسية يساعد في القضاء علي مرض الثعلبة وهي حالة تؤدي إلي تساقط الشعر وتؤدي إلي ظهور بقع صلعاء مستديرة صغيرة قم بتخفيف خليط من الزيت العطري من خشب الأرز والزيوت العطرية من الزعتر واللافندر وإكليل الجبل بزيت الجوجبا وزيت بذور العنب ، وقم بتدليك فروة رأسك يومياً لمدة 7 أشهر وقد وجد الباحثون أن 44 % من الذين تلقوا تدليك فروة الرأس مع خليط من الزيةت الأساسية تحسنت حالتهم بينما تحسنت حالة 15 % فقط من الذين استخدموا الزيوت الحاملة فقط .
4-يعمل زيت الأرز الاطلسي علي طرد الحشرات والقراد :
يُمكن أن يتسبب القراد والبق في نشر الامراض مثل مرض لايم ومن حسن الحظ أنه يُمكنك استخدام زيت خشب الأرز الأساسي كطارد طبيعي ومبيد طبيعي للحشرات والقراد دون أن يتسبب في آي آثار جانبية ضارة علي الصحة .
لتحضير طارد فعال للحشرات وعطري قم بخلط زيت الارز الأساسي مع الزيوت العطرية الأخري مثل زيت الزعتر كما يعمل زيت الزعتر بفعالية ضد البعوض .
5-يحارب زيت الأرز الاطلسي تسوس الأسنان :
يحتوي علي مكونات كيميائية مثل sesquiterpenes و cedrene و cedrol والتي لها خصائص طبيعية وفعالة مضادة للميكروبات وقد وجدت الأبحاث أنه يُمكن أن تعمل أيضاً ضد بكتريا streptococcus mutans وهو السبب الرئيسي لتكسير مينا الأسنان والتي تؤدي إلي تسوس وألم الأسنلن يعمل زيت خشب الأرز كعامل طبيعي يُثبط ويسيطر علي الميكروبات المسؤولة عن العدوي عن طريق الفم .

فوائد زيت الأرز للشعر

1-يؤخر الشيب المبكر
لا يعتمد الشيب على العمر فقط. عندما يبدأ الجسم في إنتاج كمية أقل من الميلانين – الصبغة التي تعطي الخيوط لونها الطبيعي يتسبب ذلك في ظهور الشعر الرمادي بشكل مفاجئ. هذه الظاهرة ناتجة عن الإجهاد التأكسدي، وهي حالة ناتجة عن عدم التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة. زيت نخالة الأرز يمد الشعر وفروة الرأس بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة لمنع الشعر من فقدان الصبغة بسبب الإجهاد التأكسدي.
2-يمنع الضرر
النهايات المتقصفة هي علامة شائعة على أن شعرك يحتاج إلى بعض العناية المركزة. لسوء الحظ، فإن العلاج الوحيد للأطراف المتقصفة هو تقطيعها، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك منعها من الحدوث مرة أخرى. كل ما يحتاجه الشعر هو نظام للعناية بالشعر يعزز الحواجز الواقية للشعر من العوامل الخارجية الضارة.
يحتوي زيت نخالة الأرز على كميات غنية من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من التعرض للأشعة فوق البنفسجية وبالتالي من الحرارة.
3-يحارب القشرة
نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E، فإن زيت نخالة الأرز يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس والشفاء المناسب، مما يؤثر على صحة فروة الرأس والتحكم في قشرة الرأس. وذلك لأن فيتامين (هـ) الموجود في الزيت هو أحد مضادات الأكسدة في حد ذاته.
مثل بروتين القطن وزبدة الكوكوي، يساعد زيت نخالة الأرز على محاربة الجذور والبكتيريا التي تسبب التحسس. يساعد زيت نخالة الأرز على تخفيف الحكة وعدم الراحة التي تسببها قشرة الرأس.
4-تطويل الشعر
زيت نخالة الأرز غني أيضاً بأحماض أوميغا 6 الدهنية وحمض الأوليك. امزجيها مع مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الزيت الرائع، وستحصلين على جرعة فائقة لنمو الشعر. يساعد تطبيق زيت نخالة الأرز بانتظام على البقع الرقيقة على تنشيط الدورة الدموية في تلك المناطق، وتنشيط بصيلات الشعر لتكوين شعر قوي وصحي.
5-يمنع فرط الحساسية
ربما تكون الميزة الأكثر بروزاً لزيت نخالة الأرز هي خصائصه المضادة للحساسية، وهو شيء لا تمتلكه العديد من الزيوت النباتية. هذا يجعل الزيت علاجاً رائعاً لتحسس وفرط حساسية. فروة الرأس.
إذا كان لديك حساسية شديدة، فتأكدي من استخدام منتجات الصالون التي تحتوي على زيت نخالة الأرز لتغذية وحماية فروة الرأس والشعر.

أضرار زيت الأرز

1-وفقًا لبعض الأبحاث، يحتوي زيت نخالة الأرز على زرنيخ أكثر عشر مرات من الماء، في رأي الخبراء، عندما يزرع الأرز في الحقول المغمورة، فإنه يمتص نحو عشرة أضعاف كمية الزرنيخ العادية، وقد ذكر الباحثون أن معظم تركيز الزرنيخ يوجد في النخالة.
2-قد ثبت أن الإفراط في تناول هذا الزيت يمكن أن يسبب حركة غير طبيعية في الأمعاء، وغازات معوية، واضطرابًا في المعدة.
يحذر خبراء النغذية من أنه يجب تجنبه خلال أيام الحمل والرضاعة، لأنه يمكن أن يؤثر في صحة الجنين.
3-يضيق ويسد الجهاز الهضمي بسبب محتواه الغني بالألياف.
يُعالج ويُكرر بدرجة عالية، مثله مثل الزيوت النباتية الأخرى، كزيت بذور العنب وزيت الكانولا، وتشير الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم للأطعمة فائقة المعالجة، مثل زيت نخالة الأرز، قد يكون مرتبطًا بزيادة مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان بما في ذلك سرطان الثدي.
4-وفقًا لدراسة حديثة في عام 2019 في JAMA Internal Medicine، ارتبطت زيادة بنسبة 10% في استهلاك الأطعمة فائقة المعالجة بزيادة خطر الوفاة بنسبة 14% بين البالغين في منتصف العمر.
5-يحتوي على نسبة عالية من أوميجا 6، ويمكن أن يؤدي تناول كميات زائدة من أوميجا 6 إلى حدوث التهاب، الذي يمكن أن يسهم في الإصابة بأمراض مزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان.

زيت خشب الأرز للبشرة

1-زيت خشب الأرز مناسب للبشرة الدهنية بشكل خاص حيث يساهم في التخفيف من الإفرازات الدهنية الزائدة.
2-يفيد في علاج مشاكل البشرة اللونية، حيث يساعد في توحيد لونها من حلال القضاء على البقع الداكنة وتفتيح البشرة.
3-يساعد في تنشيط الدورة الدموية في البشرة وبالتالي شدها وإكسابها التورد والإشراق.
4-يحتوي على مضادات أكسدة تحارب ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد مما يؤخر شيخوخة البشرة.
5-يوفر الحماية للبشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بفضل مضادات الأكسدة.
6-يستخدم كمنظف لطيف للبشرة، حيث يأتي بتركيبة خفيفة تساهم في التغلغل بشكل سريع لذلك يصلح استعماله كمزيل للمكياج قبل النوم.
7-له خصائص مطهرة قوية تساهم في القضاء على الشواذ الحرة التي تتسبب في تلف البشرة وظهور المشاكل الجلدية والشوائب.
8-يفيد زيت شجرة الأرز بشكل خاص في التخفيف من أعراض الأكزيما التي تكون مصحوبة بالجفاف والحكة بسبب الالتهاب.
9-يعزز مرونة الجلد من خلال الحفاظ على رطوبته لأطول وقت ممكن، مما يساهم في زيادة نضارة البشرة والأنسجة.



374 Views