فوائد زهرة البنفسج للوجه

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 2:43
فوائد زهرة البنفسج للوجه


فوائد زهرة البنفسج للوجه وسوف نتحدث عن فوائد زهرة البنفسج للشعر فوائد زهرة البنفسج للقولون معومات عن زهرة البنفسج تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد زهرة البنفسج للوجه

1-تعمل فوائد زهرة البنفسج للبشرة على تهدئة الجلد بشكل طبيعي.
2-تساهم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية المختلفة.
3-تؤثر بشكل إيجابي على التقرحات الجلدية وتهيج الجلد الخفيف والطفح الجلدي.
4-مهمة في تخفيف خشونة الجلد.
5-تعالج إحساس الحكة الناتجة عن الإكزيما والأمراض الجلدية.
6-تساهم في علاج الخراجات كما تخلص الجسم من الأنسجة المتليفة في الثدي والكتل والأكياس التي يتجمع فيها الخراج.
7-تدخل في محتويات تصنيع منتجات العناية بالجلد والبشرة وكريمات الأمراض الجلدية.
8-تعالج البشرة الجافة وتقلل من تشققها.
9-تفيد فوائد زهرة البنفسج للبشرة في تهدئة إلتهابات الجلد أيضًا.
10-مهمة في علاج مشاكل بثور الوجه وحب الشباب.
11-تستخدم كدهان موضعي على الجلد لتنظيف البشرة وبالنسبة للأمراض الجلدية.

فوائد زهرة البنفسج للشعر

1-يساعد على التخلص من الإلتهابات التي تظهر في فروة الرأس
يعاني العديد من الأشخاص من قشرة الشعر و التي تظهر في الشعر بسبب الجفاف أو بعض العدوى الفطرية. و تتسبب القشرة و جفاف فروة الرأس في الحكة التي تؤدي إلى الإلتهابات و الإحمرار في فروة الرأس. و لحسن الحظ فإن زيت البنفسج يساعد على التخلص من إلتهابات فروة الرأس المزعجة و التي تسبب الألم و يسرع من عملية الشفاء.
2-زيت البنفسج يساعد على زيادة نمو الشعر
يحتوي زيت البنفسج على بعض الدهون الحمضية و التي تساعده على الدخول في العديد من التركيبات العطرية، حيث يحتوي على مادة الجلوكوسيد و التي تعتبر مسؤولة عن خصائص و فوائد هذا الزيت العطري، و يحتوي أيضاً على حمض الساليسيلك و الذي يعمل كمضاد للإلتهابات، كما أنه يساعد في زيادة طول الشعر حيث أنه يساعد على زيادة كثافة الشعر. يحتوي على فيتامين ” E ” الذي يساعد على إنبات الشعر. يعالج تقصف الشعر.
3-يعمل زيت البنفسج كمنظف لفروة الرأس
يساعد أيضاً على تنظيف فروة الرأس بعمق بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا و المضادة للفطريات و الإلتهابات و التي تساعد على التخلص من البكتيريا و الفطريات المسببة للقشرة و الرائحة السيئة للشعر. و يتميز زيت البنفسج برائحة عطرية رائعة و مميزة لذلك عند إستخدامه ستشعرين بالإنتعاش و الرائحة الجميلة على شعرك. و يشير بعض خبراء التجميل إلى أن زيت البنفسج قد يساعد في بعض الحالات المرضية التي تصيب الشعر مثل الثعلبة أو الصلع و ذلك بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات و المضادة للبكتيريا و الفطريات.
4-يساعد زيت البنفسج على علاج تقصف الشعر
تغذية الشعر من الجذور هو العلاج المناسب للتخلص من تقصف الشعر و الحصول على شعر قوي و لامع. و يمكنك الإعتماد على زيت زهرة البنفسج لتغذية الشعر و التخلص من التقصف حيث تشير العديد من الأبحاث التي أجريت على زيت البنفسج أنه يعمل بشكل فعال على علاج تقصف الشعر و تغذيته بسبب محتواه من الأحماض الدهنية المغذية للشعر.

فوائد زهرة البنفسج للقولون

1- يستخدم شاي البنفسج كملين للمعدة، حيث يساعد في علاج الامساك.
2-تقوم بطرد بواقي الطعام من المعدة ، ومساعدة المعدة على التخلص من الطعام المتخمر من المعدة.
3-تساعد الجهاز الهضمي على القيام بعملية الهضم بشكل سليم وصحي.
4-تعمل على تلطيف وتهدئة القولون، والتخلص من التهابات القولون.

معومات عن زهرة البنفسج

1-زهرة البنفسج او الفيولا هي من جنس النباتات المزهرة الربيعية، وزهرة البنفسج من اسرة Violaceae، وهناك حوالي من 400 – 500 نوع من البنفسج في الجنس، والموطن الاصلي لزهور البنفسج في نصف الكرة الشمالي المعتدل، وتنتشر زهور البنفسج في هاواي واستراليا وجبال الانديز في امريكا الجنوبية، وتم العثور على البنفسج في ظروف رطبة ومظللة قليلا مثل المناطق المحاطة بسياج من الشجيرات، ويأتي اسم البنفسج فيوليت من الاسم اللاتيني فيولا، وهناك بعض انواع من البنفسج الشعبي مثل، البنفسج العادي او المألوف، والبنفسج الازرق الشائع، والبنفسج العطري، وبنفسج الحدائق، ومعظم البنفسج من النباتات المعمرة الصغيرة، ولكن القليل منها تعتبر من النباتات السنوية وبعضها شجيرات صغيرة .
2-البنفسج العطري والبنفسج Bedding والبنفسج المثلث جميعها من نبات البنفسج، وقد انحدر البنفسج الحلو من البنفسج البري الاوروبي العطري، وبنفسج Bedding هجين من البنفسج المثلث مع بنفسج cornuta، كما ان البنفسج المثلث تطور من البنفسج الاصفر مع البنفسج ثلاثي الالوان .
3-واوراق البنفسج على شكل قلب، وازهار البنفسج غير متماثلة، وشكل البتلات يميز الكثير من الانواع، على سبيل المثال، بعض البنفسج لها مهماز او نتوء في نهاية كل بتلة، والوان الازهار تتنوع بين البنفسج، والكثير منها البنفسجي الذي يشير الى اسمها، وبعضها اصفر وازرق وابيض وكريمى، والبعض من ازهار البنفسج يحتوي على لونين وغالبا ما يكون الازرق والاصفر .



496 Views