فوائد زهرة البنفسج للشعر

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:16
فوائد زهرة البنفسج للشعر


فوائد زهرة البنفسج للشعر فوائد زهرة البنفسج للبشرة البنفسج في الطب النبوي ما هى فوائد زيت البنفسج تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد زهرة البنفسج للشعر

1- زيت البنفسج يساعد على زيادة نمو الشعر
يحتوي زهرة البنفسج على بعض الدهون الحمضية و التي تساعده على الدخول في العديد من التركيبات العطرية، حيث يحتوي على مادة الجلوكوسيد و التي تعتبر مسؤولة عن خصائص و فوائد هذا الزيت العطري، و يحتوي أيضاً على حمض الساليسيلك و الذي يعمل كمضاد للإلتهابات، كما أنه يساعد في زيادة طول الشعر
2- يعمل زيت البنفسج كمنظف لفروة الرأس
يساعد أيضاً على تنظيف فروة الرأس بعمق بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا و المضادة للفطريات و الإلتهابات و التي تساعد على التخلص من البكتيريا و الفطريات المسببة للقشرة و الرائحة السيئة للشعر. و يتميز زيت البنفسج برائحة عطرية رائعة و مميزة لذلك عند إستخدامه ستشعرين بالإنتعاش و الرائحة الجميلة على شعرك. و يشير بعض خبراء التجميل إلى أن زيت البنفسج قد يساعد في بعض الحالات المرضية التي تصيب الشعر مثل الثعلبة أو الصلع و ذلك بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات و المضادة للبكتيريا و الفطريات.
3- يساعد على التخلص من الإلتهابات التي تظهر في فروة الرأس
يعاني العديد من الأشخاص من قشرة الشعر و التي تظهر في الشعر بسبب الجفاف أو بعض العدوى الفطرية. و تتسبب القشرة و جفاف فروة الرأس في الحكة التي تؤدي إلى الإلتهابات و الإحمرار في فروة الرأس. و لحسن الحظ فإن زيت البنفسج يساعد على التخلص من إلتهابات فروة الرأس المزعجة و التي تسبب الألم و يسرع من عملية الشفاء.

فوائد زهرة البنفسج للبشرة

1-تجديد خلايا البشرة
يحتوي زيت البنفسج على نسبة مرتفعة من الدهون الحمضية الغير مشبعة والأحادية وقد تصل نسبتها إلى 77%، هذا بالإضافة إلى مكوناته الأخري من الزيوت الطيارة، كل هذا يستطيع أن يتوغل بداخل مسامات الجلد بسهولة، لذلك يتم صناعة المستحضرات التجميلية من هذا الزيت، ويستخدم لعلاج خلايا البشرة، وبالتالي يتم تجديدها بالكامل، ويصلح الخلايا التالفة أيضا.
2-النمش وحب الشباب
يعمل على التخلص من النمش والكلف، ويقوم بعلاج البقع والتصبغات التي تصيب الجلد، ويعمل أيضا على معالجة حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء التي تتواجد على البشرة.
3-يكافح التجاعيد
يعد زيت البنفسج من بين الزيوت التي تستخدم بشكل كبير للمحافظة على البشرة من أن تصاب بالتجاعيد، وذلك لأن به خصائص مضادة للأكسدة، كما به نسبة مرتفعة من فيتامين E، يعملون على محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.
4-جيد للبشرة الحساسة ويعالج الإلتهابات
من الفوائد الخاصة بزيت البنفسج أنه يمكن أن يستخدم لجميع أنواع البشرة وبالأخص البشرة الحساسة، وذلك بفضل الخصائص المهدئة، حيث يعمل على علاج الحساسية التي تصيب البشرة، وبفضل خصائصه المضادة للالتهابات، يمكنه أن يعالج جميع الالتهابات كما يعمل على تطهير البشرة أيضا.

البنفسج في الطب النبوي

1-في رأي ابن سينا أنه يولد دماً معتدلاً، ويسكن الأورام الحارة ضماداً مع دقيق الشعير، وكذلك ورقه. ودهن البنفسج طلاءً جيد للجرب، وهو يسكن الصداع شماً وطلاءً، وينفع من الرمد الحار، والسعال، ويلين الصدر – خصوصاً مع السكر-، وشرابه نافع من ذات الجنب والرئة والتهاب المعدة، ووجع الكلى، ويلين الطبيعة برفق.
2-وفي رأي ابن البيطار أن البنفسج يبرد من التهاب المعدة والأورام الحارة في العين، ونتوء المقعدة، وينفع من السعال، وينوم نوماً معتدلاً، ويسهل المرة الصفراء المتيبسة في المعدة والأمعاء، والبنفسج الرطب إذا ضمد به الرأس والجبين سكن الصداع والحرارة، وشربه مع السكر يسهل المعدة.
3-وفي رأي ابن جزلة أنه يسهل الصفراء شرباً وشماً، وشربه يضر بالزكام البارد، وذكروا “شراب البنفسج المُسَكَّر” وفائدته لتليين المعدة، وطريقة صنعه أن يغلى البنفسج بالماء، ثم يرفع البنفسج ويضاف غيره، وهكذا إلى خمس أو سبع دفعات ثم يصفى ويضاف السكر.

ما هى فوائد زيت البنفسج

1- هذا الزيت العطري يدخل في صناعة أنواع متعددة من العطور .
2- يستخدم في الإستحمام او يمكن إضافته الى مياه حمام السباحة للإسترخاء .
3-يساعد هذه النوع من الزيت في علاج آلام الظهر و المفاصل و الروماتيزم و كذلك العضلات حيث يعمل على إرتخائها , كما يدخل هذا الزيت في تصنيع العديد الزيوت و المراهم التي تستخدم في المساج و في علاج الآلام المزمنة .
4- يساعد زيت البنفسج في إعطاء حالة من الراحة النفسية و التقليل الإضطرابات النفسية .
5-يمكن تخفيف زيت البنفسج لإستخدامه في علاج الصداع .



369 Views