فوائد حليب الأم للبشرة

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 20 مايو, 2022 2:46
فوائد حليب الأم للبشرة


فوائد حليب الأم للبشرة وكذلك ماسك حليب الأم للوجه، كما سنقوم بذكر حكم شرب حليب الزوجة لغير الضرورة، وكذلك سنتحدث عن فوائد حليب الام للزوج، كما سنقدم فوائد حليب الأم للشعر، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

فوائد حليب الأم للبشرة

1- تنظيف ونضارة وحيوية البشرة:
نظراً لإحتواء حليب الأم على العديد من العناصر المعدنية ولأنه غنى بالفيتامينات فإنه ينظف البشرة ويطهرها من الجراثيم والبكتيريا ويضفى عليها الحيوية والنضارة وذلك فضل حمض اللاكتيك.
2- يخلص البشرة من السموم:
نظراً لإحتواء حليب الأم على مواد مضادة للإلتهاب والبكتريا والتى تعمل على تخليص البشرة من السموم الموجودة بها.
3- يرطب البشرة:
يعتبر حليب الأم من الأشياء الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين أ، د والعديد من الأحماض والتى تعمل على ترطيب البشرة.
4- يعالج الهالات السوداء تحت العين:
يحتوى حليب الأم على دهون مفيدة والتى تعمل على علاج إنتفاخ العين بالإضافة إلى خصائصه المميزة والتى تعمل كعلاج فعال لإزالة الحالات السوداء الموجودة تحت العين .
5- يعالج التجاعيد ومظاهر الشيخوخة المتقدمة:
تتعدد الفيتامينات التي يحتويها حليب الأم وعلى رأسهم فيتامين د والذى يقوم بتعزيز إنتاج الكولاجين فى البشرة فيضفى عليك النضارة بالإضافة إلى أنه علاج فعال لمظاهر الشيخوخة المتقدمة وأيضاً علاج الخطوط الرفيعة وغيرها .
6- علاج حب الشباب:
يعمل الحليب على علاج حب الشباب والناتج عن نقص فيتامين د ، حيث أن الحليب يحتوى على فيتامين د والذى يعالج هذه المشكلة مع ضرورة الحرص على عدم وضعه على الحبوب ذاتها حتى لا تتعرض الحبوب لإنغلاق مسامها .
7- يوحد لون البشرة:
يحتوى حليب الأم على حمض اللاكتيك بالإضافة إلى أنه يعزز من إنتاج هرمون التيروزين ذلك الهرمون المسؤول عن توحيد لون البشرة .

ماسك حليب الأم للوجه

1- ماسك الحليب مع الشوفان:
يساعد الحليب مع الشوفان على تقشير ونضارة البشرة، قومي بمزج 4 ملاعق كبيرة من الحليب مع ٢ملعقة كبيرة من الشوفان للحصول على مقشر طبيعى ثم وزعي المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق بعدها اغسلي البشرة بالماء الفاتر.
2- ماسك الحليب مع الطمى:
تساعد هذه الوصفة لعلاج حب الشباب، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الحليب مع 3 ملاعق من الطمي المغربي و 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد ثم وزعي الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم قومى بغسله.
3- ماسك الحليب والليمون:
يساعد الليمون مع الحليب على تطهير البشرة من الميكروبات والجراثيم ويمكنك عمل الماسك من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع 3 قطرات من عصير الليمون و3 ملاعق من عصير الخيار مع مزجها جيدا وتوضع على البشرة ثم اغسلي البشرة بعدها بربع ساعة.
4- ماسك الحليب مع العسل وجوز الهند:
قومي بمزج الحليب مع العسل وزيت جوز الهند، وضعيه على المنطقة لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه، يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع للمساعدة في إزالة الشوائب وتهدئة البشرة المتهيجة، لإحتواءه على العديد من العناصر المعدنية والفيتامينات يعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها من الجراثيم والبكتيريا وإضفاء عليها الحيوية والنضارة.

حكم شرب حليب الزوجة لغير الضرورة

قد علمنا أن شرب حليب الزوجة جائز في حالة ما كان الزوج يتمتع بجسد زوجته، فماذا إذا كان لغير الضرورة، حيث:
– اختلفت آراء الفقهاء حول شرب حليب الزوجة لغير الضرورة.
– حيث قال الأحناف في كتبهم” ولا بأس بأن يستعط الرجل بلبن المرأة ويشربه للدواء”.
– والراجح بين الفقهاء في شرب حليب الزوجة لغير الضرورة هو أنه أمر مكروها.
– حيث إنه يخالف الفطرة السليمة التي خلق الله الإنسان عليها.

فوائد حليب الام للزوج

الرضاعة الطبيعية لها فائدة عظيمة على صحة ونمو الرضيع، لذلك يعتقد العديد من الأشخاص أن حليب الام مفيد للزوج مثل ما هو مفيد للرضيع، وأنه يقوم بتقوية الجهاز المناعي للزوج، ولكن أثبت عليماً أنه لا يوجد أي فائدة لحليب الام للزوج، قامت بعض النساء ببعض الدول بيع حليبها الفائض وقام بعض الأشخاص بشرائه وقد تم تحليل هذ الحليب وجد أنه ضار.

فوائد حليب الأم للشعر

1- الحليب يساعد على تكثيف الشعر:
يعمل الحليب على زيادة كثافة الشعر وسرعة نموّه من خلال البروتين الذي يتواجد في الحليب ويسمّى الكازين، وهو عبارة عن مجموعة من الأحماض الأمينية الغنية، هذا البروتين أو الحمض له دور كبير في زيادة نمو الشعر وخاصةً من تجاه البصيلات التي يقوم بتقويتها وحثّها على العمل بشكل أفضل وبالتالي العمل على زيادة كثافة الشعر بشكل كبير وسريع.
2- الحليب يعمل على زيادة قوّة الشعر:
الحليب له دور كبير في زيادة قوّة الشعر وكثافته، فهو يزيد من صحة الشعر وزيادة لمعانه لأن المصل الذي يتواجد في الحليب يعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل سريع كما إنه يفيد بشكل واضح بأنها تعالج أيضاً مشكلة تساقط الشعر واحتواء الشعر على القشرة أيضاً حيث إنه يعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وسمكه.
3- الحليب يعالج الشعر التالف:
الحليب منذ القدم له دور كبير واضح في صحة الشعر وقوّته فهو يعمل على زيادة قوة الشعر وإعادة بناء الهيكل الخاص بالشعيرات إذاً هو يعمل على تحسين بنية الشعر نفسه من الداخل لذلك يعالج تلف الشعر بشكل واضح كما أنه يجعل الشعر أكثر نعومة فيمكن القول أنه يشبه إلى حد كبير الكيراتين الطبيعي للشعر وبالتالي يزيد من كثافته.
4- الحليب يساعد على تطهير فروة الراس:
يتمتّع الحليب بخصائص مقاومة للباكتيريا تعمل على تطهير فروة الرأس وتخلصها من بقايا الجلد الميتة أو الزوائد الدهنية التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر وفروة الرأس ككل، لأن تلك البقايا تتسبب في حدوث انسداد بصيلات الشعر وعدم القدرة على نمو الشعر مرة أخرى. حتى تصل إلى تكوين القشرة ولكن يأتي الحليب للقضاء عليها والمحافظة على صحة فروة الرأس.



304 Views