فوائد حب القرع للبروستاتا

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 26 فبراير, 2022 12:21
فوائد حب القرع للبروستاتا


فوائد حب القرع للبروستاتا كما سنتحدث كذلك عن فوائد حب القرع للبروستاتا وكيفية تستعمل بذور اليقطين لعلاج البروستاتا و أضرار بذور القرع و هل حب القرع يرفع الكولسترول؟و هل حب القرع يرفع الضغط؟و فوائد بذور القرع للجنس كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد حب القرع للبروستاتا

1-تحتوي بذور القرع على مواد كيميائية تعمل كمدرات للبول مما يخفف من الضغط على البروستاتا، كما يحتوي على مواد أيضاً مضادة للالتهابات، مما يخفف من التهاب البروستاتا وتضخمها، ويتضح هنا أيضا فوائد القرع للبروستاتا.
2-كلاً من زيت بذور القرع، ومزيج من زيت بذور القرع مع زيت البلميط المنشاري قد يحسن أعراض تضخم البروستاتا الحميد (بالإنجليزية: Benign Prostatic Hyperplasia)، وتوصل الباحثون إلى أن زيت بذور القرع، وزيت البلميط المنشاري علاجات بديلة آمنة وفعالة لعلاج تضخم البروستاتا الحميد.
3-ومن المعروف أن ثنائي هيدروتيستوستيرون، وهو مستقلب قوي لهرمون التستوستيرون، يتراكم في البروستاتا ويؤدي إلى نموها، وقد تقلل المواد الكيميائية النباتية الموجودة في بذور القرع من تأثيرات ثنائي هيدروتيستوستيرون على البروستاتا، بل وقد تمنع أيضاً تحويل هرمون التستوستيرون إلى ثنائي هيدروتيستوستيرون، وهنا تتجلى فوائد القرع للبروستاتا.
4-ووجد أيضاً أن زيت بذور القرع يمكن أن يمنع أنواعاً معينة من سرطان البروستاتا، وأجريت الدراسة على الفئران التي يتم تحفيزها باستخدام هرمون التستوستيرون، وعقار حاصرات ألفا برازوسين، حيث يعتقد أن التستوستيرون يلعب دوراً في تطوير تضخم البروستاتا الحميد، على الرغم من عدم وضوح السبب تماماً.

كيفية تستعمل بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

1-توضع بذور اليقطين على منشفة نظيفة بعد إزالتها من الثمرة وتترك لتجف ليلة كاملة.
2-ويمكن طهي بذور اليقطين عن طريق فردها على ورق الزبدة وتحميصها في الفرن لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يمكن إضافة نكهة مثل زيت الزيتون أو التوابل.
هناك أيضًا وصفة أخرى هي:
1-تنقع كمية صغيرة من بذور اليقطين بعد هرسها في كوب ماء مغلي، وتحلى بالسكر حسب الرغبة.
2-ويتم تناولها ساخنة. يمكن أيضًا إضافة كمية من البذور إلى مشروب الحلبة، مضاف إليها القليل من القرفة، وإكليل الجبل، والشمر، ويتم تناولها كمشروب.

أضرار بذور القرع

1-إن زيت القرع من الزيوت امنة الاستخدام عند تناولها أو استخدامها سواء في الغذاء أو في العلاج بشرط اتباع الطريقة الصحيحة وتناول الجرعة المناسبة واستشارة الطبيب في حال المعانة من مشكلات صحية قبل استخدامه.
2-كما أن قشور البذرة تحتوي على مادة مطاطية، فعند تناولها بكمية كبيرة قد يسبب ذلك صعوبة في البلع، خاصةً لدى كبار السن.
3-تناول كمية معتدلة من بذور اليقطين يضيف للجسم وزنًا لاحتواء البذور على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية.
بشكل عام فإن استخدام بذور اليقطين سواء كانت نيئة أو مطهية لا يسبب أعراض جانبية.
4-ولكن بذور اليقطين تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، ولذلك فإن تناول كمية كبيرة منها قد يسبب الانتفاخ، أو الغازات، أو الإمساك.

هل حب القرع يرفع الكولسترول؟

تحتوي بذور اليقطين أيضا على العناصر الهامة التي يمكن أن تخفض مستويات الكولسترول السيئ في الدم بشكل طبيعي.

هل حب القرع يرفع الضغط؟

فوائد بذور القرع أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، والمغنيسيوم، والزنك، والأحماض الدهنية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب. بالإضافة إلى قدرته على إنتاج أكسيد النيتريك (Nitric Oxide) الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي يقلل الضغط، ويحسن صحة القلب، ويقلل خطر نمو اللوحات في الشرايين

فوائد بذور القرع للجنس

1-يعتبر القرع رائعًا لزيادة الرغبة الجنسية لكل من الرجال والنساء.
2-يساعد القرع في استرخاء عضلات الجهاز التناسلي وزيادة الوظيفة الجنسية.
3-القرع غني بالمواد الكيميائية النباتية مثل إندول -3 كاربينول التي ترتبط بانخفاض مستويات هرمون الاستروجين في 4-الجسم وزيادة الدورة الدموية في الجسم أيضًا. ستساعد زيادة الدورة الدموية في انتصاب أقوى وأطول لدى الرجال.
5-يعمل القرع كموسع للأوعية يساعد في إمداد الدم لجميع أجهزة الجهاز البولي التناسلي.
6-يساعد محتوى حمض الفوليك في القرع أيضًا في زيادة القدرة على التحمل والطاقة أيضًا، مما سيساعد في الأداء الجنسي أيضًا.
7-بذور القرع غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تنظيم الهرمونات وكذلك زيادة الأداء الجنسي.
8-بذور القرع غنية بـ L’arginine، المعروف بتعزيز الأداء الجنسي. يزيد L’arginine الدورة الدموية ويعالج المشاكل الجنسية مثل ضعف الانتصاب.
9-بذور القرع غنية بالزنك الذي يساعد في إنتاج الحيوانات المنوية بشكل صحي.
10-القرع غني أيضًا بفيتامين E و B و D و K و C وما إلى ذلك، وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعد جميعها ضرورية للصحة العامة أيضًا.



367 Views