فوائد حبوب فيتامين سي للشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2022 6:36
فوائد حبوب فيتامين سي للشعر


فوائد حبوب فيتامين سي للشعر كذلك سنتحدث عن فوائد فيتامين سي للنساء كما سنذكر كذلك تجربتي مع فيتامين سي للشعر وما هي أهم أطعمة تحتوي على فيتامين سي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد حبوب فيتامين سي للشعر

1- يعمل كمضاد للأكسدة
ينتج جسمنا بنشاط الجذور الحرة أثناء تحويل الطعام إلى طاقة، هذه الجذور الحرة ضارة وتضر بصيلات الشعر، ما يزيد من تساقط الشعر.
يتم تزويد فيتامين ج بخصائص مضادة للأكسدة بحيث يوقف تكوين الجذور الحرة في الجسم، وبالتالي فهو يقلل من تساقط الشعر ويحسن صحة الشعر بشكل عام.
2- يساعد في تكوين الكولاجين
فيتامين سي ضروري بالفعل لإنتاج الكولاجين في الجسم، حيث أن الأحماض الأمينية المسؤولة عن تجديد شباب البشرة وتقوية عظامنا وأسناننا وجعل شعرنا جميلاً وقوياً.
3-التأثير على الأندروجينات أو الهرمونات الجنسية
يتأثر تساقط الشعر بشكل مباشر بالأندروجينات المنتشرة -الهرمونات الجنسية- في الدم، إن وجود مستويات عالية من هرمون الذكورة ديهدروتستوستيرون (DHT) يزيد بشكل كبير من تساقط الشعر.
يرتبط هرمون الذكورة ديهدروتستوستيرون بالخلايا الحليمة للجلد – الخلايا المسؤولة عن نقل العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر.
عند الارتباط بـهرمون الذكورة ديهدروتستوستيرون، لا تستطيع الخلايا الحليمة توفير التغذية لبصيلات الشعر، ما يؤدي إلى إبطاء إنتاج الشعر وإعادة نموه، لذلك يقلل فيتامين سي الكافي من تكوين هرمون الذكورة ديهدروتستوستيرون، ما يؤدي إلى تحسن كبير في نمو الشعر.
4-الحفاظ على لون الشعر
أضف جرعة من الحماية المضادة للأكسدة إلى نظام العناية بشعرك، حيث تحتوي التركيبة على فيتامين سي لتعزيز الاحتفاظ بالألوان والوقاية من الأشعة فوق البنفسجية وحتى تقليل التكسر والتلف في الشعر.

فوائد فيتامين سي للنساء

1-فيتامين سي هو جزء أساسي من نظام الدفاع للبشرة. يتم نقله بنشاط إلى الجلد، حيث يمكن أن يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في تقوية حواجز الجلد.
أظهرت الدراسات أيضًا أن تناول فيتامين سي قد يقصر من وقت التئام الجروح.
2-يساعد فيتامين سي في تشجيع إنتاج خلايا الدم البيضاء المعروفة باسم الخلايا الليمفاوية والبلعمة، والتي تساعد في حماية الجسم من العدوى.
يساعد فيتامين سي خلايا الدم البيضاء هذه على العمل بفعالية أكبر مع حمايتها من التلف بسبب الجزيئات الضارة المحتملة، مثل الجذور الحرة.
3-تم ربط انخفاض مستويات فيتامين سي بالنتائج الصحية السيئة. على سبيل المثال، يميل الأشخاص المصابون بالالتهاب الرئوي إلى انخفاض مستويات فيتامين سي، وقد ثبت أن مكملات فيتامين سي تقصر وقت التعافي.

تجربتي مع فيتامين سي للشعر

-لقد كنت أعاني من مشاكل كثيرة في شعري، كان شعري جاف جداً وكان شعر متقصف وباهت وضعيف، كنت حزينة بسبب مظهر شعري وقد قمت بتجربة الكثير من المستحضرات والوصفات بلا جدوى.
-وفي يوم قمت بالذهاب إلى طبيب جلدي ونصحني بتجربة فيتامين سي للشعر، حيث أنه لاحظ تلف شعري بسبب كثرة الصبغات وكثرة التعرض لحرارة الشمس مع استعمال مجفف الشعر بصورة مستمرة.
-قررت في نهاية الأمر تجربة خلطة فيتامين سي ووضعت كبسولات فيتامين سي على شعري مع عمل وصفة من كبسولات فيتامين سي، وبعد حوالي شهر من الاستعمال استطاعت أن احصل علي تغيير في شعري.
-لقد أصبح شعري لامع وصحي، ومع الاستمرار في الاستخدام لفترة طويلة من الزمن أصبح شعري كثيف وطويل أكثر من أي وقت مضى.

أطعمة تحتوي على فيتامين سي

1-القرنبيط
يحتوي على فيتامين سي؛ فقد يوفر للشخص في الوجبة الواحدة أكثر من الكمية الموصى بها يوميًا، كما أنه يوفر الكثير من فيتامينات ب والألياف وحتى القليل من البروتين.
2-الحمضيات
تعد من أكثر المصادر الغنية بفيتامين سي ومن أهم الأمثلة على الحمضيات: البرتقال والليمون الحامض والجريب فروت. الخضراوات الخضراء المورقة: مثل اللفت والسبانخ والقرنبيط؛ إذ تحتوي على الكثير من فيتامين سي والألياف ومجموعة من العناصر الغذائية الأخرى المهمة لصحة الجسم.
3- الفراولة
تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي؛ فهي تحتوي على فيتامين سي أكثر من الكمية الموجودة في البرتقال، كما أنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة الصحية للشعر.
4- الأناناس
يعد من الأطعمة ذات المصدر العالي بفيتامين سي، وهو من مضاد للالتهابات الطبيعية؛ فإن تناول الفواكه أو شرب العصير سيساعد على تهدئة المعدة ويساعد على عملية الهضم ويحسن عمل جهاز المناعة لدى الشخص.
5- الفلفل
إذ يحتوي على كميات ممتازة ومركزة من فيتامين سي، ويحتوي أيضًا على الكابسيسين التي ستحسن تدفق الدم إلى فروة رأس وتحافظ على صحة الشعر.



304 Views