فوائد حبوب الخميرة لتسمين الوجه

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2022 7:03
فوائد حبوب الخميرة لتسمين الوجه


فوائد حبوب الخميرة لتسمين الوجه كذلك سنتحدث عن أضرار حبوب الخميرة للتسمعن وأيضا سنذكر أضرار حبوب الخميرة للوجه كما سنتحدث عن أهم فيتامينات في الخميرة كما سنذكر كذلك تجربتي مع الخميرة لزيادة الوزن أيضاً سنجيب عن متى يظهر مفعول حبوب الخميرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد حبوب الخميرة لتسمين الوجه

1-تعد حبوب الخميرة لتسمين الوجه من أهم العناصر الغذائية المفيدة للبشرة والشعر، فهي تساهم بشكل كبير في التخلص من التجاعيد التي تظهر على البشرة، وذلك لاحتوائها على كائنات حية وحيدة الخلية، بالإضافة إلى احتوائها على البروتين المسؤول عن علامات تقدم السن.
2-ولا تقتصر فوائد حبوب الخميرة لتسمين الوجه على ذلك، بل إنها غنية بالعديد من الفيتامينات الهامة للبشرة مثل B وB1 وB2 وB6 وB12، إضافة إلى احتوائها على أهم المعادن مثل المنغنيز والصوديوم والكالسيوم، كما أنها تساعد على بناء عضلات الوجه فيظهر الوجه ذو وجنتين ممتلئتين.

أضرار حبوب الخميرة للتسمين

1- تزيد من الشعور بالتعب والإجهاد.
2- تسبب انتفاخ القولون.
3-تسبب صداع نصفي.
4-كما يمكن أن تتسبب في مشاكل كبيرة بالجهاز الهضمي.
5- وأيضًا تقلل نسبة الكالسيوم في الجسم.
6- كذلك تسبب احتباس الغازات بالمعدة.
7-بالإضافة إلى أنها تتسبب آلام بالمعدة.
8-كذلك تسبب احتباس الماء تحت الجلد.
9- تسبب التهابات شديدة للجلد.

أضرار حبوب الخميرة للوجه

-حساسية الخميرة على الرغم من أن حالات الحساسية الحقيقية تجاه الخميرة تعد نادرة، إلا أنها تبقى واردة الحدوث.
-قد تبدأ أعراض هذا النوع من الحساسية بالظهور على المريض بعد مرور مدة زمنية قصيرة على التعرض للخميرة، وهذه بعض المضاعفات الصحية والأعراض التي قد تظهر على وجه وجسم شخص مصاب بحساسية الخميرة:
1-احتقان أو انسداد الأنف.
2-الحكة الجلدية.
3-حكة في كل من الفم والحلق.
4-أزيز عند التنفس.
5-الشرى (Hives)، والذي قد يظهر على هيئة نتوءات أو بثور حمراء على الجلد.
طفح جلدي.

أهم فيتامينات في الخميرة

1- فيتامين B15
ويوجد أيضا في مادة الخميرة فيتامين B15 وهو أحد الفيتامينات المهمة التي تساعد على تخليص الجسم من العديد من السموم.
كما أن ذلك الفيتامين يساعد في تنشيط وتحفيز عمل الغدة النخامية في جسم الإنسان.
2- فيتامين B6
يوجد في الخميرة فيتامين B6 وهو من تلك الفيتامينات التي تقوم بعمليات التمثيل والهضم للمواد البروتينية التي توجد في كبد الإنسان وتعمل على المحافظة عليه كما يعمل ذلك الفيتامين على حفظ توازن الكبد ويساعده في إفراز عصارته.
3- فيتامين H
كما أنه من المعروف عن حبوب الخميرة أنها تضم فيتامينات كثيرة مهمة ومن أمثلة ذلك فيتامين H الذي له دور كبير في نقل كل من غاز ثاني أكسيد الكربون وغاز الهيدروجين في الجسم.
4فيتامين B2
كما يوجد في مادة الخميرة فيتامين يسمي B2 وهذا الفيتامين مهمته كبيرة جدا حيث أن هذا الفيتامين مهمته تتلخص في أنه هو يساعد على القيام بامتصاص الحديد خلايا في الجسم.
وكما يعمل ذلك الفيتامين على التخلص من جميع الأملاح الموجودة في الجسم ويساعد أيضا على التخلص من الماء الزائد في الجسم.
5- فيتامين B3
يوجد أيضا في مادة الخميرة فيتامين يسمى بفيتامين B3 وهذا الفيتامين يعمل على نقل الهيدروجين من وإلى الجسم كما يعمل ذلك الفيتامين على تكوين العديد من كريات الدم الحمراء في للجسم.
6- فيتامين B1
ويوجد بالخميرة أيضا يعرف بفيتامين B1 وهي فيتامين مهم يعمل على تسهيل عملية الهضم داخل المعدة كما يعتبر هذا الفيتامين فاتح للشهية ويستخدم من أجل هذا الغرض في كثير من الحالات.

تجربتي مع الخميرة لزيادة الوزن

-استعمل خميرة البيرة منذ أسبوعين الحمد لله لاحظت بتحسن بحيث أشعر بالجوع ووزني ازداد 1.5 كيلو حتى وجهي أزيلت منه الحبوب وأظافري أصبحت صلبة على ما كانت عليه من قبل”. “
-جربت تناول حبوب الخميرة من شهرين بعد الفطار والغذاء والعشاء، وساعدت في زيادة وزني بالشكل الملحوظ وتحسين بشرتي وصفائها”. “تناولت حبوب الخميرة لرغبتي في زيادة وزني، إلا أنها تسببت لي في صداع دائم، وسد شهيتي عن الطعام، وأنصح بعدم تناولها إلا بعد مراجعة الطبيب”.

متى يظهر مفعول حبوب الخميرة

1-حبوب الخميرة تستخلص من الخميرة الطبيعية، وجميعنا نعلم أن الخميرة الطبيعية لها الكثير من الفوائد العامة والهامة لصحة الإنسان ومادة الخميرة نفسها تدخل في تكوين الكثير من أنواع الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض التي يعاني منها الإنسان، كما أن الخميرة تدخل في صناعة كلاً من المواد والمضادات الحيوية.
2-عند البحث عن متى يظهر مفعول حبوب الخميرة وجدنا أنه في العادة تبدأ في الظهور بحوالي أسبوع، ولكن يكون مفعولها بسيط، ولكن إذا استمريت في متابعة استخدام الحبوب فسوف تظهر الحبوب خلال مدة تتراوح ما بين شهرين حتى 3 أشهر.



303 Views