فوائد جوز الهند للبشره

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر, 2021 6:51
فوائد جوز الهند للبشره


فوائد جوز الهند للبشره وما هي فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة وسوف نتحدث فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم وصفات زيت جوز الهند للبشرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد جوز الهند للبشره

1-ترطيب الشفاه
زيت جوز الهند من الزيوت المثالية التي تساعد على ترطيب الشفاه وتغذيتها بشكل جيد، وحمايتها من التشقق والتعرض إلى الجفاف.
2-علاج حب الشباب
يساعد زيت جوز الهند على التخلص من الجراثيم التي توجد على البشرة، التي تكون سببا للإصابة بحب الشباب، كما أنه يساعد على تطهير البشرة، حيث إن زيت جوز الهند يحتوي على مضادات البكتريا والفطريات.
3-علاج حروق الشمس
زيت جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات والفطريات، التي تساعد في القضاء على الحروق الناتجة عن التعرض إلى الشمس.
4-مكافحة شيخوخة البشرة:
زيت جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة، التي بدورها تقلل من علامات الشيخوخة المبكرة للبشرة ومنع ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة.
5-ترطيب البشرة
يعد زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد، وعلاج الجفاف، والحفاظ على صحة البشرة بشكل أفضل.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة

1-يقلل الالتهابات يعالج زيت جوز الهند الالتهابات الذي قد تحدث في البشرة الجافة، لذا فهو مفيد في علاج الإكزيما أو التهاب الجلد التحسسي، ولكن الأبحاث العلمية قليلة في هذا الشأن.
2-يرطب البشرة بعمق يحافظ زيت جوز الهند على الترطيب الداخلي للبشرة، ما يجعلها أكثر نعومة، ويحميها من الجفاف والتقشر والبقع والتصبغات والحكة.
3-يقضي على الميكروبات احتواء زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة ومركبات البوليفينول، يجعله مطهرًا طبيعيًّا للبشرة الجافة، ويحميها من البكتيريا والحبوب، بالإضافة إلى تجديد خلايا البشرة.
4-يفتح البقع الداكنة يحسن فيتامين ه الموجود في زيت جوز الهند المظهر الباهت للبشرة، ويفتح البقع الداكنة بها، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تجدد خلايا البشرة.
يزيد إنتاج الكولاجين يعزز زيت جوز الهند إنتاج الكولاجين في البشرة، وهو ضروري للحفاظ على صحة الجلد ومرونته، ويخفف مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

1-يوفر وضع زيت جوز الهند على الوجه قبل النوم في التخلص من الهالات السوداء، وتفتيح المنطقة حول العينين، كما يستخدم كبديل لكريمات الحلاقة والزيوت التجارية التي تسبب مشاكل للبشرة.
2-يستخدم زيت جوز الهند في العديد من مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى الخلطات والوصفات الطبيعية المضاف إليها العديد من الأعشاب، التي تساعد في نضارة البشرة والحفاظ على جمالها وإشراقها.
3-كما يعالج زيت جوز الهند في علاج اثار الحرق والتخلص من الالتهابات والحكة وغيرها من المشاكل.
4-يساعد زيت جوز الهند على مد البشرة بالعديد من الفوائد الصحية المتعددة للبشرة، وذلك لما يتضمنه الزيت من فيتامين E وفيتامين K وغيرها من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في قتل البكتريا 5-ال 5-تسهل عملية امتصاص الزيت للبشرة في وضعه قبل النوم ويستمر لفترة طويلة، مما يؤدى إلى ترطيب البشرة، وعلاج التهابات وحب الشباب وغيرها من الفوائد المتعددة التي تساعد في علاجها للوجه، لذلك يفضل استخدامه بشكل كبير، للحصول على وجه مشرق ونضر كما يرغب المستخدمين.

وصفات زيت جوز الهند للبشرة

1-وصفة زيت جوز الهند لعلاج الحبوب:
تُخلط 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وويوضع الخليط على مناطق تواجد الحبوب ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدا يُغسل الوجه جيدًا بالماء.
2-وصفة زيت جوز الهند للبشرة الدهنية
توضع 1 ملعقة كبيرة من لبن الزبادي في طبق ويضاف 1/2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و1/2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وتُخلط المكونات ثم يُطبّق الخليط على الوجه بعد غسله ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة ويُغسل بعدها بالماء الدافئ.
3-وصفة زيت جوز الهند لتبييض البشرة
يوضع في طبق 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم، ويضاف إليه 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وتُخلط المكونات حتى تتجانس، ثم يوضع الخليط على الوجه ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة وبعدها يُشطف بالماء البارد ويجفف الوجه جيدًا.
4-وصفة زيت جوز الهند لعلاج الرؤوس السوداء
تمزج 1 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى أن تتكوّن عجينة تُطبّق على البشرة وتُدلّك لمدة عشر دقائق، وبعدها تٌشطف البشرة جيدًا بالماء وتُجفف بفوطة ناعمة.
5-وصفة زيت جوز الهند لعلاج جفاف البشرة
تُمزج 1/2 ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، و1/2 ملعقة صغيرة من زيت الورد، و1 ملعقة كبيرة من زيت المشمش، ثم يُطبّق الخليط على الوجه ويُترك لمدة عشر دقائق وبعدها يُغسل بالماء.



360 Views