فوائد جوز الهند للبشرة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2021 7:38
فوائد جوز الهند للبشرة


فوائد جوز الهند للبشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر ماسكات جوز الهند للبشرة وأضرار جوز الهند ونصائح لوجه رائع بدون ماكياج تابعوا السطور القادمة.

فوائد جوز الهند للبشرة


1- بلسم للشفتين
يمكنك استخدامه كبلسم يقوم بتغذية الشفتين فنظرا لطعمه الجميل لن يشكل هذا مشكلة لك بل إنه سيعد أمراً لذيذاً و سيقوم كذلك بتلميع شفتيك و لعمل ذلك ضعي كمية قليلة منه على شفتيك ثم امسحيهما بمنديل ورقي ناعم.
2- التقشير
للتقشير قومي بخلطه مع الملح ثم استخدمي الخليط لتدليك الوجه لمدة خمس دقائق ثم اغسلي وجهك بعدها جيدا بالماء الدافئ.
3- مزيل للماكياج
يمكنك استخدامه كمزيل لمستحضرات التجميل على الوجه و العينين كبديل عن المزيلات الصناعية و من أجل هذا قومي بوضع مقدار من زيت جوز الهند في راحة يدك ثم دلكي يديك معا ثم ادهني وجهك و ما يحيط بعينك به لكن اجعليه لا يصل إلى داخل عينيك و بعد ذلك قومي بمسح بشرتك بمنشفة و اغسليها بالماء الدافئ.
4- الترطيب
يقوم بترطيب البشرة و الجلد و لذلك ينصح بدهن الجسم بها بعد الاستحمام مباشرة حتى يساهم في منحه الترطيب الذي يحتاج إليه و الرائحة الزكية كما إنه سهل الامتصاص و خفيف على البشرة.
5- لثبات الماكياج
بعد ان تضعي كافة مستحضرات التجميل على بشرتك ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند على وجنتيك و هذا كفيل بأن يعطيك نفس النتيجة التي تمنحك إياها مستحضرات ثبات الماكياج و ليس هناك داع لأن تسخنيه كثيرا فقط قومي بفركه بين أصابعك.
6- لعلاج حروق الشمس
قومي بخلط كمية قليلة من زيت جوز الهند مع كمية قليلة من زيت اللوز الحلو ثم ضعيه على بشرتك التي احترقت من أشعة الشمس و قبل استعمال الخليط قومي بغلي كلا الزيتين في غلاية مزدوجة ثم اتركيهما حتى يبردا و هذا من شأنه أن يلطف جسمك بشكل طبيعي و ابتعدي تماما عن تعريض بشرتك للشمس و الخليط عليها حتى لا تتعرض للحروق.

ماسكات جوز الهند للبشرة


1-ماسك زيت جوز الهند والكركم لتفتيح البشرة
يمكنكِ استخدام هذا الماسك لتفتيح وتبييض البشرة كما ترغبين، فلا شك أن الكركم معروف بأهميته في عالم المرأة والعناية بالبشرة بشكلٍ هام من خلال:-
1-نمزج ملعقة من الزيت مع القليل من الكركم في وعاء.
2-يتم تقليبه جيدًا ووضعه على البشرة.
3-بعد توزيع المزيج على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بمياه باردة.
4-بعدها سنلاحظ الفرق شيئًا فشيئا مع التكرار.
2-ماسك جوز الهند والشوفان للحبوب
إن كنتِ تعانين من حبوب الوجه فعليكِ فقط استخدام هذه الخلطة السحرية وهي ماسك زيت جوز الهند والشوفان لعلاج حب الشباب حيث تساعدكِ الوصفة في القضاء على الحبوب وهي:-
1-يجب استخدام ملعقة من زيت جوز الهند مع ثلاث ملاعق من دقيق الشوفان وخلطهم بمياه دافئة.
2-بعدها يتم التوزيع على البشرة مع الفرك جيدًا بشكلٍ دائري.
3-ثم نترك هذا الخليط ربع ساعة على الوجه بعدها نشطفه بمياه باردة
3-ماسك جوز الهند وصودا الخبز للرؤوس السوداء
هل عانيتِ من الرؤوس السوداء واستخدمتِ العديد من الوصفات دون جدوى، إن كنتِ كذلك فعليكِ فقط تتبع هذه الوصفة السحرية الفعالة وهي:-
1-خلط ملعقة من صودا الخبز مع نصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة أيضًا من زيت جوز الهند مع ضرورة وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي المعروف بأهميته.
2-بعدها يجب خلط المكونات معًا ووضعها على البشرة لمدة أربع دقائق، ثم نفرك البشرة، بعدها نشطفها بمياه باردة.

أضرار جوز الهند

برغم من فوائد أكل جوز الهند المبشور العديدة إلا أنه قد يجب الحذر من تناوله في بعض الحالات وهي كالآتي:
1- ارتفاع مستويات الكوليسترول
حيث أثبتت بعض الأبحاث أن تناول الأشخاص لكميات عالية من جوز الهند يزيد من نسبة الكوليسترول مقارنة مع الاشخاص الذين يتناولونه بكميات أقل ومن ناحية أخرى أشارت بعض الأبحاث إلى أن تناول الأطعمة المحتوية على دقيق جوز الهند يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول.
2- الحمل والرضاعة الطبيعية
من الأفضل البقاء في الجانب الآمن وتجنب تناوله.
3-الحساسية
فقد يعاني بعض الأشخاص من حساسية زيت جوز الهند، أو حبوب لقاح نخيل جوز الهند، أو النباتات ذات الصلة لذلك يمكن يسبب أمراض خطيرة تشمل: الطفح الجلدي، وصعوبة في التنفس.

نصائح لوجه رائع بدون ماكياج

1-إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا :
قد يبدو الأمر غريبا ، ولكن إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا هي طريقة مجربة و مختبرة لتظهرين أكثر جمالا من دون أي ماكياج ، ببساطة قومي بوضع قليلا من الفازلين على رموشك لجعلها تتوهج دون وضع الماسكارا ، فالفازلين ألطف بكثير من العديد من مزيلات ماكياج العيون حتى إذا كنتي تستخدمين الماسكرا .
2-إستخدام منظف لطيف :
فالمطهرات و منظفات الوجه القوية و القاسية تضر خلايا الجلد ، و لكن المنظف اللطيف يجعل جلد الوجه وردي و يحمي من الجفاف ، لذلك فمن المهم غسل الوجه مع منظف لطيف ، و يجب أن لا يكون يسبب الحساسية ، و التأكد من أنه يعمل مع نوع بشرتك ، و هذه واحدة من الطرق المؤكدة للنجاح في أن تظهرين جميلة دون ماكياج .
3-غسيل الوجه كل صباح و مساء :
إذا كنت تريدين أن تظهري أكثر جمالا بدون ماكياج ، يجب عليك دائما غسل وجهك كل صباح و مساء ، ربما يبدو ذلك واضحا ، و لكن صدقوا أو لا تصدقوا أن العديد من النساء لا تغسلن وجوههن في الصباح و هذا خطأ كبير ، و غسل وجهك صباحا و مساءا يساعد في درء حب الشباب و سيجعل بشرتك تبدو أكثر إشعاعا .
4-إستخدام مرطب الوجه الصحيح :
فأنت تحتاجين إلى إستخدام مرطب الوجه مباشرة بعد غسله للحفاظ على بشرتك صحية و شباب و لكن لسوء الحظ يمكن للكثير من المرطبات أن تجعل بشرتك أكثر دهنية ، و قد يكون من الصعب إختيار المرطب الجيد و لكن مرطب الوجه الجيد هو المفتاح للجمال و إشعاع الجلد ، و يجب البحث عن مرطب الوجه مع SPF 30 لحماية بشرتك من أشعة الشمس القاسية .



339 Views