فوائد جوز الهند الطازج

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2021 12:17
فوائد جوز الهند الطازج


فوائد جوز الهند الطازج كذلك سنتحدث عن أضرار جوز الهند كما سنتحدث عن فوائد جوز الهند للمراة كذلك سنشرح كيف يؤكل جوز الهند الطازج كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد جوز الهند الطازج

1-ينشط الدورة الدموية، ويقلّل من احتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات.
2-يقوي العظام والأسنان، ويمنع الإصابة بترقّق العظام.
3-يؤخّر ظهور علامات و دلائل الشيخوخة على الجسم والبشرة، مثل التصبغات اللونية، والتجاعيد، ويُساعد على تجديد الخلايا.
4-يدرّ البول، وينقي الدم من الفضلات والسموم.
5-يحسن عملية الهضم.
6-يطفئ الشعور بالعطش، عند شرب مائه الطازج.
7-يقوي مناعة الجسم، ويقضي على الفطريات والميكروبات والجراثيم.
يساعد على تسريع التئام الجروح، وتجديد الخلايا التالفة، ويعقّمها.
8-يحافظ على صحة الشعر، ويمنع تساقطه، ويمنحه النضارة والتألق.
9-يُحافظ على المستويات الطبيعية لسكر الدم، ويحفّز إنتاج هرمون الأنسولين.
10- يقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم. يقوي القدرة الجنسية، ويزيد الرغبة.
11-يمنع الشعور بالتعب والإجهاد، ويقلل من الشعور بالتوتر. يساهم في عملية إنقاص الوزن؛ لاحتوائه على سلاسل الدهون الثلاثية متوسّطة السلسلة، التي تعتبر من الدهون سهلة الاحتراق. يمنح الترطيب العميق للجسم، ويمنع إصابته بالجفاف.
12-يقي من الإصابة بنزلات البرد، والإنفلونزا، والرشح والزكام.
13-يعالج الصداع.
14-يقوّي أنسجة الجسم، ويَمنع إصابتها بالأمراض المُرتبطه بتقدّم العمر.
15-يُنظّم ضغط الدم في الجسم، ويُحافظ على مستوياته الطبيعية، ويمنع تذبذبه.
16-يقوي الكلى، ويخافظ على صحة المسالك البولية.
17-يدخل في العديد من الصناعات التجميلية والغذائية، والدوائية والصابون. 18-يقوي الأظافر، ويكثف الرموش، ويزيد من طولها.
19-يعالج حموضة المعدة.

أضرار جوز الهند

1- الاسراف في تناول جوز الهند يؤدي إلى الاصابة بالسمنة
الأونصة الواحدة من جوز الهند تحتوي على 187 سعر حراري و كل كوب من أكواب حليب جوز الهند يصل به عدد السعرات الحرارية إلى 445 سعر حراري فضلاً عن ذلك جوز الهند يحتوي على دهون مشبعة بنسبة كبيرة .
2-الإسراف في تناول جوز الهند يصيب بأمراض القلب
قام أطباء جمعية القلب الأمريكية برصد كمية من جوز الهند و تبين عبر فحصها أن جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي تعمل على رفع نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة بجسم الانسان و يترتب على ذلك زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ،و كلما ارتفعت نسبة الكولسترول الضار زاد خطر التعرض لأمراض القلب نتيجة لإنسداد الشرايين أو الإصابة بمشكلات الأوعية الدموية و ضيق الشريان التاجي ،و لذلك يحذر من تجنب الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من جوز الهند .
3- زيادة الحساسية لدي بعض الناس
هناك بعض الناس يعانون من الحساسية الغذائية تجاه بعض الفواكه والمكسرات لذلك يفضل أن يبتعدوا عنه حتى لا يضر بصحتهم .

فوائد جوز الهند للمراة

1-مرطب رائع للبشرة
حليب جوز الهند مرطب رائع لبشرتك، ويمكنه مكافحة جفاف الجلد بشكل فعال، يمكنك استخدامه بوضعه مباشرة على الوجه بقطعة قطنية، وتركه لعدة دقائق ومن ثم غسل وجهك بالماء الفاتر.
أو عن طريق إضافة نصف كوب من ماء الورد لكوب من الحليب، ووضع الخليط بماء الاستحمام الخاص بك، ويعد هذا الخليط رائعاً خاصة لأصحاب البشرة الجافة.
2- مزيل للمكياج
يمكن أن يعمل حليب جوز الهند كمزيل للمكياج، ناعم ولطيف على الجلد، ومناسب لجميع أنواع البشرة، إذ تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الحليب على إذابة المكياج جنباً إلى جنب مع تغذية البشرة.
3-غني بالمعادن
حليب جوز الهند غني بالمعادن المهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور المهمة لصحة الجسم، فالبوتاسيوم على سبيل المثال مهم للحفاظ على صحة القلب، كما أنه ضروري لعمل العضلات بشكل صحي، أما المغنيسيوم فضروري لنظام المناعة بالجسم، بالإضافة إلى الحفاظ على وظيفة الأعصاب والعضلات، بينما الفوسفور يعد مكوناً حيوياً بنيوياً للعظام والأسنان.
4-غني بمضادات الأكسدة
حليب جوز الهند غني بفيتامينات C وE المعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تقوية المناعة، وتمنح الجسم الحيوية، وتنشّط الدورة الدموية.
5-يساعد في إنقاص الوزن
حليب جوز الهند غني بالدهون الثلاثية الصحية، التي تمنحك إحساساً طويلاً بالشبع، كما يتم تخزينها بشكل جيد في الجسم وبالتالي تمنعه من تراكم الدهون، كما يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.
6-مهدئ حروق الشمس
من الممكن أن يكون حليب جوز الهند بديلاً طبيعياً عندما يتعلق الأمر بتهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس، فيعد مُلطفاً رائعاً للوجه، ويساعد في القضاء على البقع والكلف، ومشاكل البشرة غير موحدة اللون.
7-تقوية جهاز المناعة
يحتوي حليب جوز الهند على حمض اللوريك المعروف بخصائصه المطهرة، إذ يساعد الجسم على محاربة الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات والفطريات، فقد أظهرت دراسة أجريت في الفلبين أن الأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي يستجيبون بشكل أسرع للعلاج بالمضادات الحيوية وحليب جوز الهند مقارنة بأولئك الذين عولجوا بالمضادات الحيوية وحدها.

كيف يؤكل جوز الهند الطازج

1- أن ثمار جوز الهند متوفره في أسواقنا في كل الأوقات من السنة، وفي نفس الوقت أكلها غير مشهور كثيراً في بلادنا، حيث أن ثمار جوز الهند لها قشرة سميكة وقاسية أيضاً ذات لون بني، ويؤكل من ثمار جوز الهند قلب الجوزة ذو اللون الأبيض الرائع والماء الذي يكون بداخلها، ويمكن أكل ثمار جوز الهند في أي وقت من السنة.
2- حيث يكون أكل ثمار جوز الهند بطريق سهلة حيث نقوم بكسر القشرة الخارجية واستخراج اللب الأبيض والماء أو الحليب الذي بداخلها، كما يمكن برش اللب الأبيض واستخدامه في طبخ الحلويات وخاصة في فصل الشتاء، يوجد جوز الهند في الأسواق على شكل برش جوز الهند أو حليب جوز الهند أو زيت جوز الهند حيث زيت جوز الهند له شكلان زيت يستخدم للطبخ وزيت آخر يستخدم للشعر والجسم.



460 Views