فوائد تنظيف الكبد للبشرة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس, 2022 8:58
فوائد تنظيف الكبد للبشرة


فوائد تنظيف الكبد للبشرة وسوف نتحدث عن مشروب تنظيف الكبد تنظيف الكبد من الكوليسترول الأطعمة الصحية التي تنظف الكبد بشكل طبيعي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد تنظيف الكبد للبشرة

1-الحفاظ على شباب خلايا الجسم، نظرا لدور الكبد في تخليص الجسم من السموم التي تدخل أجسامنا فإن الحفاظ على نظافة الكبد تساعد في تعزيز شباب الخلايا والبشرة، في حال تراكم السموم في الجسم قد تتلف الخلايا وتبدء بالتأكل ويمكن ملاحظة ذلك على البشرة من خلال بدء علامات الشيخوخة بشكل مبكر.
2-الحصول على بشرة أكثر صحة ونقاء، بحفاظك على نظافة الكبد سيتمكن من القيام بوظيفته على أكمل وجه وذلك قد ينعكس على بشرتك وصحتها، قد تلاحظين بعد قيامك بتنظيف الكبد حجم النقاء والصحة في البشرة، كما قد تلاحظين انخفاض كبير في بعض مشاكل البشرة منها: البثور والتجاعيد وحب الشباب والهالات السوداء.

مشروب تنظيف الكبد

يساعد الشاي الأخضر إلى جانب التمارين الرياضية في تعزيز صحة الكبد، ووجدت دراسة أجريت على الفئران أن الشاي الأخضر والتمارين الرياضية، كانت أجسامها تتعامل مع الأغذية بشكل مختلف عن الآخرين يعد الشاي الأخضر من المشروبات الرائعة للكبد؛ فهو مليء بمضادات الأكسدة التي تزيل الجذور الكيميائية، وهو ما يجعله من مقاتلات السرطان المعروفة كما يساعد الشاي الأخضر أيضًا جسمك على حرق الدهون، وتخفيف بعض العبء على كبدك كذلك فإن الترطيب الإضافي من شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يدعم كبدك أيضًا، لكن حاول ألا تضيف أي مواد تحلية حتى لا يضطر كبدك للتعامل مع تلك المواد أثناء التخلص من السموم.

تنظيف الكبد من الكوليسترول

1- تناول الطعام المتنوع من الخضروات وتناول الخضروات بجميع ألوانها وخاصة البروكلى والذى يساعد فى التخلص من الكبد الدهنى، لأنه يحتوى على مواد تحفظ الجسم من المواد المؤكسدة، والإقلال من تناول السكريات والدهون.
2- تناول الفواكه الطازجة، وخصوصا تناول تفاحة يوميا وجميع الفواكه جيدة ماعدا بعض الفواكه مثل الفراولة والمانجو لأنهما يحتويان على نسبة عالية من الأملاح.
3- تناول الزبادى لأنه يحتوى على البكتيريا المفيدة والتى تحل محل البكتيريا الضارة المسببة لأضرار بالقولون والكبد، وتساعد على الاصابة بالكبد الدهنى، والإصابة بالزهايمر، والذى يسبب النسيان وعدم التركيز.
4- تناول الأطعمة التى تحتوى على الألياف والتى تساعد على نظافة الأمعاء وعدم الإصابة بالإمساك.
5- تناول رقائق الكورن فليكس مع اللبن والشوفان فى الصباح أو فى السحور مع ملعقة عسل.
6- منع الزيوت المهدرجة والتى تسبب السرطان، وتنصح باستخدام زيت عباد الشمس، وزيت الزيتون وزيت السمسم.
7- يفضل تناول اللحوم إما مسلوقة أو مشوية.
8- يجب تناول الأسماك مرتين فى الأسبوع لأن الأسماك تحتوى على الأوميجا 3 والتى تعمل على خفض الكولسترول فى الجسم.
9- تجنب المشروبات الغازية.
10- ممارسة الرياضة من نصف ساعة لساعة مشى 4 أيام فى الأسبوع.
11- خفض الوزن من نصف كيلو إلى 2 كيلو فى الأسبوع، ولا ينصح بخفض الوزن السريع تجنبا لزيادة الاصابة بدهون الكبد.
12- شرب المياه بكميات وفيرة 3 لتر يوميا أى 8 أكواب من الماء يساعد على التمثيل الغذائى، ويساعد فى إخراج الطاقة من البروتينات، ويعطى الحيوية للكبد والجلد والكلى.
13- تجنب الوجبات السريعة المحتوية على البطاطس المقلية أو الشيبسى، واللحوم المصنعة لاحتوائها على مواد مسرطنة تؤدى إلى سرطان الكبد والأمعاء، مثل السوسيس والبرجر.
14- تنصح بتناول القهوة لأنها تحتوى على الكافيين النقى وتحمى الكبد من التليف.

الأطعمة الصحية التي تنظف الكبد بشكل طبيعي

1-الخضار
وهذا يشمل على سبيل المثال عدد من الخضار لا الحصر له مثل البروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسل والملفوف واللفت حيث تعتبر هذه الخضروات مصدرًا رئيسيًا للجلوتاثيون الذي يحفز إنزيمات تطهير السموم في الكبد، وسيؤدي تناول هذه الخضروات إلى زيادة إنتاج الجلوكوزينات في نظامك مما يساعد على التخلص من المواد المسرطنة والسموم الأخرى.
2-الكركم
بالإضافة إلى استخدامه كتوابل وصبغة فقد استخدم الكركم في الهند للأغراض الطبية لعدة قرون، حيث أن مادة الكركمين هو العنصر النشط في الكركم وله خصائص بيولوجية قوية وقد تساعد هذه التوابل الإنزيمات التي تطرد السموم
3-الحمضيات
بينما توفر الحمضيات أيضًا جرعة كبيرة من فيتامين ج حيث تحفز ثمار الحمضيات الكبد وتساعد في تصنيع المواد السامة إلى مواد يمكن امتصاصها بواسطة الماء، كما يعتبر الجريب فروت مفيدًا بشكل خاص لأنه يحتوي على اثنين من مضادات الأكسدة الأولية مثل النارينجين وقد يساعد ذلك في حماية الكبد من الإصابة عن طريق تقليل الالتهاب وحماية خلايا الكبد.
4-جذر الشمندر
يحتوي البنجر أيضًا على فيتامين سي وجرعة صحية من الألياف وهما منظفات طبيعية للجهاز الهضمي ولكن الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن البنجر يساعد في زيادة الأكسجين عن طريق تطهير الدم ويمكنه تكسير النفايات السامة لمساعدتها على التخلص منها بشكل أسرع كما أنها تحفز تدفق الصفراء وتعزز النشاط الأنزيمي.



248 Views